قال علاء عابد رئيس لجنة النقل بمجلس النواب إنَّ مشروع تعديل قانون صندوق مصر السيادي، خطوة جادة لمزيد من التيسيرات والتسهيلات، وضمن الجهود المبذولة من قبل الحكومة وامتثالًا لتوجيهات القيادة السياسية لتعزيز الاستثمارات وزيادة مشاركة القطاع الخاص.

التيسيرات والاستثمارات

وتابع «عابد» خلال كلمته بالجلسة العامة اليوم، برئاسة المستشار حنفي جبالي: «أؤيد أي تعديل يهدف للوصول إلى رأس مال الصندوق من 200 مليار جنيه إلى 200 مليار دولار، نتحدث اليوم عن مزيد من التيسيرات والاستثمارات المطلوبة خلال الفترة المقبلة، هناك تحديات واليوم التعديل يعنى مزيد من المرونة والتيسيرات والتسهيلات».

وأكّد «عابد» أنَّ التعديلات تستهدف القضاء على البيروقراطية والعقبات التي كانت تواجه عمل الصندوق، وذلك من خلال نقل التبعية لمجلس الوزراء في خطوة جادة نحو الطريق الصحيح لعمل الصندوق وفقًا لفلسفة الإنشاء.

واختتم «عابد» كلمته موجهًا التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي وللشعب المصري والقيادة المصرية بمناسبة الذكرى الـ51 لحرب أكتوبر المجيدة، وموجهًا التحية للقوات المسلحة قائلًا: «أنتم خير سند لهذا الوطن العزيز، ونذكر أيضًا في هذا اليوم بأن القضية الفلسطينية لن تموت، ومصر لن تتوقف عند دعمها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: علاء عابد حرب أكتوبر صندوق مصر السيادي

إقرأ أيضاً:

زعيم الأغلبية: الصندوق السيادي ليس بدعه

قال الدكتور عبدالهادي القصبي زعيم الاغلبية رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن ان انشاء الصندوق السيادي ليس بدعة بل هو امر محل وضروري وسبقنا الي تلك الخطوة دول كثيرة ونجح فيها الصناديق السيادية وحقق الغرض منه  من اجل ذلك اقر مجلس النواب قانون انشاء الصندوق السيادي المصري.   

عضو مجلس النواب اللبناني: إسرائيل تستدرج المنطقة إلى شريعة الغابة والعنف ننشر تصريحات رئيس مجلس النواب فى جلسة افتتاح دور الانعقاد الخامس

                                       

واضاف القصبي ان الهدف الرئيسي والاساسي من انشاء الصندوق هو العمل علي حسن ادارة الاصول المملوكة للدولة والعمل علي استثمارها علي خير ما يكون للوصول الي نتائج ايجابية تحقق الهدف منه وتجعله قيمة مضافة للاقتصاد الوطني كما ان من اهداف الصندوق تذليل العقبات والمشاكل التي تواجه المستثمرين والقطاع الخاص.

 

واشار زعيم الاغلبية الي ان الدولة المصرية استطاع من من خلال هذا الصندوق تحقيق عوائد مالية هي الاعلي من حصيلة الاستثمارات وهو ما ينعكس ايجابيا علي الاقتصاد المصري وبناء علي كل ما تقدم اعلن  باسم الاغلبية موافقتي من حيث المبدء علي التعديلات الخاصة بقانون الصندوق السيادي واطالب الصندوق بحسن استثمار المقرات الخاصة بالوزرات والمؤسسات الحكومية التي تم نقلها الي العاصمة الادارية وتباشر عملها الان من هناك وذلك بما يحقق قيمة مضافة.

  جاء ذلك علي هامش  الجلسة العامة لمجلس النواب والمنعقدة الان برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس والتي تناقش مشروع قانون بشان ادخال تعديلات علي قانون الصندوق السيادي.

مقالات مشابهة

  • وكيل خطة النواب: "مصر السيادي" من أفضل 50 صندوق على مستوى العالم
  • علاء عابد: نتمنى أن يكون رأس مال صندوق مصر السيادى 200 مليار دولار
  • مجلس النواب يوافق على مجموع مواد تعديل قانون صندوق مصر السيادي
  • زعيم الأغلبية: الصندوق السيادي ليس بدعه
  • النواب يوافق على تعديل نص المادة الأولى من مواد الإصدار بقانون صندوق مصر السيادي
  • علاء عابد: مشروع تعديل قانون صندوق مصر السيادي خطوة لمزيد من التيسيرات والتسهيلات
  • برأسمال 200 مليار جنيه.. خطة النواب: صندوق مصر السيادي ترتيبه الـ47 عالميا
  • خطة النواب: تعديل قانون «صندوق مصر السيادي» ينص على نقل تبعيته إلى مجلس الوزراء
  • «النواب» يناقش نقل تبعية الصندوق السيادي لمجلس الوزراء الاثنين المقبل