عبرت الفنانة العراقية كلوديا حنا، عن سعادتها وفخرها بمشاركتها في الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، التي تحمل اسم الفنانة نيللي، تحت شعار السينما تصنع الحب.

كلوديا حنا في مهرجان الإسكندرية السينمائي

وقالت كلوديا عن مشاركتها كعضو لجنة تحكيم مسابقة الفيلم العربي، : «شاهدت عددا كبيرا من الأفلام، تأثرت بالكثير منها، بعضها يتناول قضايا مهمة بشكل جرئ لم أعتده في مشاهداتي، السينما تعني الحاضر والماضي والمستقبل، تعبر عن الواقع في إطار من الخيال والإبداع، وأنا دائمًا مهمومة وعاشقة لمشاهدة الأفلام، وارصد مدى تطور الصناعة في كافة مناحيها الفنية».

كلوديا حنا مشاركة كلوديا حنا في مهرجان الإسكندرية

وأضافت كلوديا حنا: «بالتأكيد هو أمر يشرفني أن يتم اختياري للانضمام إلى لجان تحكيم أحد أهم وأعرق المهرجانات السينمائية في الوطن العربي، والوقوف إلى جانب مخرج قدير في حجم يسري نصر الله والتقاط صورة معه، وسعدت بالتعاون مع د.سمير فرج وفايق جرادة في التحكيم، كلاهما صاحب رؤية وخبرة اتفقنا حول العديد من الأفكار والأفلام والجزائر».

كلوديا حنا مهرجان الإسكندرية السينمائي

وأقيم مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ40، من يوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر، حتى يوم السبت 5 أكتوبر الجاري، تحت رعاية معالي وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

اقرأ أيضاًموعد عرض فيلم «بحر الماس» بمهرجان الإسكندرية السينمائي

بدرية طلبه تعتذر عن حضور مهرجان الإسكندرية السينمائي لهذا السبب «صورة»

«المابين» و«العنزة» و«خلف الجبال» تفوز بجائزة «نور الشريف» بمهرجان الإسكندرية السينمائي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية مهرجان الإسكندرية السينمائي مهرجان الإسكندرية مهرجان اسكندرية السينمائي مهرجان الاسكندرية السينمائي مهرجان الإسكندرية السينمائى مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي مهرجان الاسكندرية السينمائي 2024 مهرجان الاسكندرية السينمائى كلوديا حنا كلوديا مهرجان الإسکندریة السینمائی

إقرأ أيضاً:

غدًا.. حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40

تختتم فعاليات الدورة 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لأفلام البحر المتوسط، والتي تحمل اسم النجمة الاستعراضية “نيللي”، غدًا السبت، بأحد الفنادق الكبرى بالإسكندرية.

 

و يشهد الحفل  توزيع الجوائز، بحضور الأمير أباظة رئيس المهرجان، المخرج محمد عبدالعزيز، المخرج عمر عبدالعزيز، خالد سرحان، كمال أبوريا، رانيا محمود ياسين، محمد رياض، سهر الصايغ، سامح حسين.

 

نبذة عن مهرجان الإسكندرية السينمائي

 

يذكر أن مهرجان الإسكندرية في دورته الـ 40  والتي تحمل اسم النجمة “نيللي”، يقام تحت رعاية معالي وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي يرأس مجلس إدارتها الناقد الكبير الأمير أباظة ويشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في إفريقيا وآسيا وأوروبا، ومن المقرر أن يقام في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل الفيلم الروائي اللبناني الوحيد في مهرجان الجونة السينمائي
  • "أغنية الماعز" أفضل فيلم في مهرجان الإسكندرية السينمائي في مصر
  • الفنانة منى شلبى تعتذر عن حضور ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورة الفنانة نيللي
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يعلن عن جوائز دورته الأربعين
  • انطلاق حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي ببرج العرب
  • نيللي ويسري نصرالله في حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • المخرج الإيطالي Marco Gianfreda : سعيد بمشاركتي بعمل لأول مرة بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تكريم سهر الصايغ عن فيلمها "لعل الله يراني" ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • غدًا.. حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40