تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت كلية الصيدلة بالجامعة البريطانية في مصر، تنظيم فعاليات النسخة الأولي من المؤتمر الدولي، تحت عنوان "نحو تحقيق الرعاية الصحية المستدامة"، والمقرر عقده في الفترة من 12 وحتى 13 أكتوبر القادم، في حرم الجامعة بمدينة الشروق، وذلك تحت إشراف الأستاذ الدكتور محيي المزار عميد الكلية.

يأتي ذلك في إطار حرص الكلية على إتاحة فرصة لتجمع الأكاديميين والباحثين وقادة الصناعة في مجال الأدوية والشخصيات البارزة في مجال الرعاية الصحية بمصر وطلاب الصيدلة، فى محاولة لسد الفجوة بين التعليم الأكاديمى ومجالات العمل الصيدلى.

وأوضحت الكلية، أن على الراغبين في الحضور والمشاركة في فعاليات المؤتمر سرعة التسجيل من خلال الرابط التالي:
‏https://buepharmacysummit.com/registration.

وخلال فعاليات المؤتمر، ستعقد حلقة نقاشية بعنوان "مستقبل الصيدلة: الفرص والتحديات "،بمشاركة كل من الأستاذ الدكتور ماهر الدمياطي، أستاذ علم العقاقير ورئيس لجنة قطاع الدراسات الصيدلانية، والأستاذ الدكتور عبد الناصر سنجاب أستاذ علم العقاقير ورئيس مركز أبحاث وتطوير اكتشاف الأدوية، والأستاذ الدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس هيئة الدواء المصرية وأستاذ علم الأدوية والسموم بكلية الصيدلة جامعة القاهرة، والدكتور شريف كمال مستشار رئيس مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية المصرية مدير إدارة الأدوية وشؤون الصيدلة، والدكتور محمد الشيخ نقيب صيادلة القاهرة وعضو مجلس الشيوخ المصري، والأستاذ الدكتور هشام الشاذلي، مدير العمليات بشركة وادي النيل بنتا للصناعات الدوائية.

وأكد الدكتور محيي المزار، عميد كلية الصيدلة، أن العصر الذي نعيش فيه يتطلب تطوراً في مجال الرعاية الصحية وذلك لمواكبة التحديات الصحية العالمية المتزايدة، لافتًا إلى انه من خلال هذا المؤتمر نسعى إلى أن يكون هذا الحدث خطوة محورية نحو تحقيق الرعاية الصحية المستدامة في مصر والمنطقة، كما أن تعاوننا مع المتخصصين سيسهم في إحداث فارق حقيقي في طرق تقديم الخدمات الصحية، وتحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وأضاف الدكتور "المزار"، أن المؤتمر سيتضمن مجموعة متنوعة من المحاضرات والنقاشات والندوات وورش العمل التي تغطي أحدث ما توصل إليه العلم في مجال الصيدلة وتركيب الدواء والرعاية الصحية، بما يتوافق مع التزام الجامعة الاستراتيجي بتحقيق التنمية المستدامة ويدعم رؤية مصر 2030 في مجال الرعاية الصحية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أكاديمي الأكاديميين التعليم الأكاديمي البريطانية الجامعة البريطانية الدواء المصرية المؤتمر الدولي الأول الرعایة الصحیة فی مجال

إقرأ أيضاً:

استمرار الاستعدادات للمؤتمر الدولي الأول للتعليم العالي للأشخاص ذوي الإعاقة ببنغازي

الوطن| متابعات

تواصل اللجنة العلمية التحضيرية للمؤتمر العلمي الدولي الأول للتعليم العالي للأشخاص ذوي الإعاقة، عقد اجتماعاتها استعدادا للمؤتمر المزمع عقده في مدينة بنغازي خلال شهر ديسمبر المقبل.

وأوضحت نائب رئيس اللجنة التحضيرية زينب محمود الفاخري، أنه تم في الاجتماع الأخير للجنة استعراض ( 27 ) بحثا علميا، قبلت مبدئيا بعد تقييمها وفق المعايير العلمية المحددة، كما كلفت مجموعة من المراجعين العلميين المتخصصين بمراجعة هذه الأبحاث وتقديم تقاريرهم النهائية خلال أسبوع.

وأشارت الفاخري إلى أن الاجتماع تناول أيضا المدخلات والاقتراحات التي وصلت من المؤسسات والجامعات الدولية المهتمة بمجال التعليم العالي للأشخاص ذوي الإعاقة، واعتماد مقترحين جديدين لتقديمهما على هامش المؤتمر، كما بحثت الترتيبات اللوجستية اللازمة لإقامة المؤتمر في مدينة بنغازي، وتجهيز القاعات والمرافق اللازمة لاستقبال المشاركين.

ويذكر أن هذا المؤتمر الأول من نوعه في ليبيا، ويهدف إلى تسليط الضوء على تحديات وفرص التعليم العالي للأشخاص ذوي الإعاقة، وتبادل الخبرات والأفكار بين الباحثين والأكاديميين والمهتمين بهذا المجال على المستويين المحلي والدولي.

الوسومالمؤتمر العلمي الدولي للتعليم العالي للأشخاص ذوي الإعاقة ليبيا مدينة بنغازي

مقالات مشابهة

  • الجامعة البريطانية تنظم المؤتمر الدولي الأول نحو تحقيق الرعاية الصحية المستدامة
  • البيت الروسي بالإسكندرية ينظم احتفالية لتعزيز التعاون الثنائي في مجال الرعاية الصحية لذوي الهمم
  • الأقصر تشهد ختام فعاليات المؤتمر الدولي الأول للسياحة الزراعية
  • الصليب الأحمر والهلال الأحمر: لاحترام وحماية العاملين في مجال الرعاية الصحية والمرافق الصحية
  • التأكيد على أهمية تبادل الابتكار التكنولوجي والتعاون الدولي في بحوث السرطان
  • اختتام فعاليات الدورة الرابعة لمؤتمر شعبة الإمارات لاقتصاديات الصحة 2024 في دبي لبحث مستقبل تمويل الرعاية الصحية والابتكارات العالمية
  • استمرار الاستعدادات للمؤتمر الدولي الأول للتعليم العالي للأشخاص ذوي الإعاقة ببنغازي
  • بمشاركة 1000 طبيب.. اختتام فعاليات المؤتمر الدولي لجراحة الأوعية الدموية
  • «الرعاية الصحية»: شراكة مع نقابة الأطباء لتوطين فكر التدريب والتنمية المستدامة