شنت كوريا الشمالية هجوما عنيفا على حلف شمال الأطلسي “الناتو”، مشيرة إلى أنه “يجب إلقاءه في مزبلة التاريخ”، كما حذّرته من “استمرار اتباع سياسة عدائية ضدّها”.

ووفقا لوكالة أنباء “يونهاب” الكورية، قالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية: “يبدو أن “الناتو” على خط المواجهة ضد كوريا الشمالية”، ووصفت حلف شمال الأطلسي بأنه “نتاج الطموحات الهيمنية الأمريكية”.

ونقلت الوكالة عن متحدث باسم الوزارة قوله: “حلف شمال الأطلسي، ليس أكثر من أداة لأمريكا للحرب، يشوه التعاون القانوني المكثف بين الدول المستقلة ذات السيادة، بينما يشوه جوهر الحادث الأوكراني”.

وأضاف أن “حلف شمال الأطلسي، وهو منظمة غريبة مدربة على المنطق المزدوج المتطرف والمعايير المزدوجة لأمريكا، يجب أن تُلقى في مزبلة التاريخ في وقت مبكر”.

وأشار إلى أن “حلف شمال الأطلسي “يمد مخالبه” إلى شبه الجزيرة الكورية ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ”، في محاولة لإيجاد مبرر آخر لوجوده بعد لعب “مقامرة حرب” في أوكرانيا”.

وحذرت وزارة خارجية كوريا الشمالية، من أنه “إذا استمر حلف شمال الأطلسي في محاولة انتهاك كرامة وسيادة وأمن ومصالح بيونغ يانغ، في حين يواصل باستمرار اتباع سياسة عدائية تجاهها، فإن حلف شمال الأطلسي الذي يتبع أمريكا بشكل أعمى سيتحمل المسؤولية الكاملة عن العواقب المأساوية التي ستترتب على ذلك”.

وكان “الناتو”، أصدر بيانا، أدان فيه كوريا الشمالية وإيران بسبب دعمهما العسكري المباشر لموسكو.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الأمين العام لحلف الناتو كوريا الشمالية كوريا وأمريكا حلف شمال الأطلسی کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تصدر أكثر من 60% من سياراتها إلى أميركا الشمالية

الاقتصاد نيوز - متابعة

أظهرت بيانات اليوم الأحد، أنه تم شحن أكثر من 60% من صادرات كوريا الجنوبية من السيارات في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى أغسطس /آب إلى أميركا الشمالية، مما أثار دعوات للشركات للنظر في استراتيجيات تصدير عالمية أكثر توازنا.

ووفقا لبيانات الصناعة، بلغ إجمالي صادرات شركات السيارات الخمس الكورية، وهي هيونداي موتور، وكيا، وجنرال موتورز كوريا، وكيه جي موبيليتي، ورينو كوريا موتورز، 1.857.111 وحدة خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى أغسطس/آب.

ومن بين هذه السيارات، تم شحن 61.4% أو 1.140.073 وحدة إلى أميركا الشمالية.

وزادت الصادرات إلى المنطقة بنسبة 15.9% مقارنة بـ 983.321 وحدة خلال نفس الفترة من العام الماضي، وفقاً لوكالة "يونهاب" الكورية للأنباء.

وعلى وجه الخصوص، بلغ إجمالي الصادرات إلى الولايات المتحدة 970.066 وحدة، وهو ما يمثل ما يقرب من نصف إجمالي صادرات السيارات الكورية الجنوبية خلال الفترة المذكورة.

وسجلت الصادرات إلى الولايات المتحدة ارتفاعا بنسبة 18.7% على أساس سنوي خلال الفترة.

وفي الوقت نفسه، سجلت الصادرات إلى مناطق أخرى انخفاضات كبيرة مقارنة بالعام الماضي، حيث انخفضت الصادرات إلى أفريقيا بنسبة 44.7%. كما انخفضت الصادرات إلى آسيا والاتحاد الأوروبي وأميركا اللاتينية والشرق الأوسط بنسب 23.5% و26.1% و11.6% و9.2% على التوالي.

مقالات مشابهة

  • قد يواجه عواقب مأساوية.. كوريا الشمالية تهاجم حلف الناتو
  • كوريا الجنوبية تصدر أكثر من 60% من سياراتها إلى أميركا الشمالية
  • الصين تعلن استعدادها لتعزيز التنسيق الاستراتيجي مع كوريا الشمالية
  • أميركا الشمالية تستحوذ على 60% من صادرات السيارات الكورية
  • «الأبيض» يختار 25 لاعباً لمواجهتي كوريا الشمالية وأوزبكستان
  • 25 لاعباً في قائمة "الأبيض" لمواجهتي كوريا الشمالية وأوزبكستان
  • عاجل - علام الصراع؟.. تبادل تهديدات بين زعيمي كوريا الشمالية والجنوبية
  • كوريا الشمالية ترسل «بالونات قمامة» إلى جارتها الجنوبية.. والأخيرة ترد بالأغاني
  • الملك محمد السادس يهنئ مارك روته بمناسبة توليه منصب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي