قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن بمحافظة بني سويف، بالتنسيق مع إدارة التموين، بتنفيذ حملة تفتيشية مفاجئة على المخابز البلدية بقرية إبسوج، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والتصدي للتجاوزات.

وجاءت هذه الحملة استجابة لشكاوى المواطنين المتعلقة بسوء إنتاج الخبز المدعم، وأسفرت الحملة عن تحرير 12 محضرًا لمخالفات تتعلق بنقص الوزن، وتدني مستوى النظافة، وسوء الإنتاج، بالإضافة إلى عدم الإعلان عن الأسعار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخابز المخالفة.

صحة بني سويف: إجراء 42 عملية جراحية للقضاء على قوائم الانتظار محافظ بني سويف يناقش الموقف التنفيذي وتسهيلات التصالح في مخالفات البناء

وفي سياق آخر، واصلت الوحدة المحلية جهودها في التعامل مع شكاوى المواطنين، حيث تم الكشف عن وجود مياه غير معلومة المصدر في أحد شوارع العجرة التابعة لقرية الحيبة، وبالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، تم إصلاح الأعطال وكسح المياه وتسوية الشارع.

كما أستمرت الحملات اليومية لرفع المخلفات والقمامة، حيث تم رفع أكثر من 60 طنًا من المخلفات من شوارع المدينة والقرى التابعة، مع تفريغ الحاويات المنتشرة في المدينة، كما تم إيقاف أعمال بناء غير مرخصة والتحفظ على المعدات المستخدمة، بالإضافة إلى إزالة عدة تعديات على الأراضي الزراعية في قرى المركز.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بني سويف التموين مخالفات البناء محافظ بني سويف التصالح في مخالفات البناء الوحده المحلية صحة بنى سويف شركة مياه الشرب والصرف الصحى شكاوى المواطنين مياه الشرب والصرف الصحي محافظة بني سويف المواطن إتخاذ الإجراءات القانونية الإجراءات القانونية اللازمة الخدمات المقدمة للمواطنين

إقرأ أيضاً:

هل تحرير محضر شرط للتصالح على مخالفة البناء؟

أكدت اللجنة الحكومية المختصة بالرد على تساؤلات اللجان الفنية المعنية بتطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء، أن عدم تحرير محضر حيال مخالفة البناء المطلوب التصالح عليها لا يمنع من قيام الجهة الإدارية المختصة من استلام طلب التصالح وإعطاء المواطن شهادة طبقا للنموذج رقم 3 تفيد بتقدمه بطلب التقنين مثبت به رقمه وتاريخ قيده والمستندات المرفقة، وذلك وفق المادة 5 من لائحة قانون التصالح، جاء ذلك ردا على سؤال هل تحرير محضر للمخالفة شرط للتصالح على مخالفة البناء؟

المباني المخالفة 

وأشارت اللجنة، في تقرير لها، إلى أنه يجوز التصالح على المباني المخالفة المقامة على الأراضي المملوكة للدولة وذلك وفقا للمادة 5 من اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفق القانون 187 لسنة 2023، حيث يتيح لذوي الشأن إرفاق مع طلب التصالح ما يفيد الموافقة على تقنين وضع اليد طبقا للقانون المنظم لذلك.

إنجاز الملفات 

من جانبها، أكدت وزارة التنمية المحلية أن هناك تعليمات للأحياء بسرعة إنجاز ملفات التصالح والبت فيها والتيسير على المواطنين.

مقالات مشابهة

  • رئيس سمسطا ببني سويف يستمع للمواطنين ويوجه بتبسيط إجراءات التصالح
  • رئيس إهناسيا ببني سويف يتابع انتظام سير العمل بوحدة المتغيرات المكانية
  • تحرير 12 محضرا نقص وزن في حملة تفتيشية على مخابز الفشن ببني سويف
  • إزالة تعديات ومعالجة تسريب مياه صرف بموقف سيارات القرى ببني سويف
  • هل تحرير محضر شرط للتصالح على مخالفة البناء؟
  • إزالة تعديات علي 5 قراريط زراعية وإحالة 6 أطباء للتحقيق في العواونة ببني سويف
  • تحرير 100 محضر لمخالفات بالأسواق والمخابز في بني سويف
  • خلال أسبوع.. تحرير أكثر من 100 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • محلية ناصر ببني سويف: تحرير 8 محاضر إشغال لشوادر الفاكهة