وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة المنعقدة الأن برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي على تعديل  نص المادة الأولى  من مواد الإصدار بقانون صندوق مصر السيادي.

وذلك بناء على المقترح المقدم من النائب إيهاب ااطماوي وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب 

وأصبح التعديل على النحو التالي:

يُستَبدَل بتعريف (الوزير المختص) الوارد فى المادة (١) وبنصوص المواد (٢)، و(١٨/ الفقرة الاولى) من القانون رقم ١٧٧ لسنة ٢٠١٨ بانشاء صندوق مصرالسيادى للاستثمار والتنمية.

وقال النائب إيهاب الطماوي أن مبررات التعديل يأتى من فرضية الضرورة   بأن تتضمن المادة الأولى إصدار جميع المواد التى سيشملها التعديل وليس فى المواد الموضوعية ذاتها والتى ستدمج فى مواد المشروع القائم.

وقا: اقترح ان يكون  التعديل فى المادة الاولى بإصدار من المشروع المعروض مع حذف عبارة كما تستبدل من المواد الموضوعية ارقام ٢، و١٨/ الفقرة الاولى

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس النواب صندوق مصر السيادي حنفى جبالى المستشار الدكتور حنفي النواب

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يوافق من حيث المبدأ على تعديلات قانون صندوق مصر السيادي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافق مجلس النواب من حيث المبدء على مشروع  القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 177 لسنة 2018 بإنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية.    

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب والمنعقدة الآن برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس والمخصصة لمناقشة مشروع القانون.
وأكد الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن مشروع تعديل قانون صندوق مصر السيادي، يهدف لمنح رئيس مجلس الوزراء السلطة التقديرية في تحديد الوزير المختص في مجال تطبيق أحكام هذا القانون في ضوء التعديلات التي جرت على اختصاصات الوزارات المختلفة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 177 لسنة 2018 بإنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية.

وأشار إلى أن التعديل ينص على نقل تبعية الصندوق إلى مجلس الوزراء بما يضمن المتابعة الدورية على أعمال الصندوق وما يتم إنجازه من مهام، وفقا للاختصاصات المنوطة بالصندوق المحددة بالقانون، في ضوء دور الصندوق في المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة.

وأكد الفقي، أن القانون رقم 177 لسنة 2018 صدر متضمنًا إنشاء صندوق يهدف إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة، من خلال إدارة أمواله وأصوله أو أموال وأصول الجهات والكيانات والشركات المملوكة للدولة أو التابعة لها أو التي تسهم فيها، وفقًا للضوابط المقررة، ولتحقيق الاستغلال الأمثل لتلك الأموال والأصول، وفقًا لأفضل المعايير والقواعد الدولية، وبما يحقق التوازن بين قدرة الدولة المالية والإدارية على إدارة تلك الأموال من جانب وتحقيق المرونة اللازمة في اتخاذ القرارات بأسلوب استثماري من جانب آخر.

مقالات مشابهة

  • وكيل خطة النواب: "مصر السيادي" من أفضل 50 صندوق على مستوى العالم
  • النواب يتراجع عن الموافقة النهائية على تعديلات قانون صندوق مصر السيادي
  • مجلس النواب يوافق على مجموع مواد تعديل قانون صندوق مصر السيادي
  • «النواب» يوافق على مقترح بتعديل مادة الإصدار في قانون صندوق مصر السيادي
  • النواب يوافق على تعديل نص المادة الأولى من مواد الإصدار بقانون صندوق مصر السيادي
  • مجلس النواب يوافق من حيث المبدأ على تعديلات قانون صندوق مصر السيادي
  • مجلس النواب يوافق مبدئيا على تعديلات قانون الصندوق السيادي للاستثمار والتنمية
  • وكيل خطة النواب: صندوق مصر السيادي ترتيبه الـ47 ضمن الأفضل على مستوى العالم
  • برأسمال 200 مليار جنيه.. خطة النواب: صندوق مصر السيادي ترتيبه الـ47 عالميا