أكد المهندس حسن المير عضو مجلس النواب، أن حرب السادس من أكتوبر عام 1973 ستظل تسكن فى عقول وقلوب كل المصريين والعرب فهي حرب العزة والكرامة لأن هذه الانتصارات التي حققها جيش مصر الباسل، أكدت للعالم أن جيش مصر خير أجناد الأرض كما قال عنه رسول الإنسانية عليه الصلاة والسلام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حتى قيام الساعة.

في ذكرى 7 أكتوبر..إسرائيل تعترض صواريخ من غزة ومظاهرات لوقف العدوان الصهيوني توقعات بخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في 17 أكتوبر


وأضاف “المير” في بيان له اليوم، أن انتصارات أكتوبر سجلها التاريخ بحروف من نور، لأنها أكدت أنّ القوات المسلحة المصرية الباسلة كانت ولا تزال وستظل هي الدرع والسيف لحماية الأمن القومي المصري والحفاظ على أمن مصر واستقرارها وحماية جميع حدودها براً وبحراً وجواً مؤكداً أن استلهام المصريين لانتصارات السادس من أكتوبر عام 1973 هو سر بقاء الدولة المصرية، فهناك علاقة أبدية وخاصة جدا بين الشعب المصري العظيم وقواته المسلحة الباسلة موجهاً تحية اجلال للزعيم البطل الشهيد الرئيس الراحل محمد أنور السادات صاحب هذا القرار التاريخى ولجميع شهداء مصر الابرار الذين قدموا ارواحهم فداء لمصر وشعبها وحفاظاً على أمنها واستقرارها واسترداد ارضها.


وتقدم المهندس حسن المير بالتهنئة القلبية للرئيس عبد الفتاح السيسى وللقوات المسلحة المصرية الباسلة وللشعب المصرى العظيم بمناسبة احتفالات مصر بذكرى انتصارات اكتوبر مؤكداً أنه على الرغم من مرور أكثر من نصف قرن على انتصارات أكتوبر إلا أنها لاتزال وستظل محفورة وراسخة لدينا جميعاً لأنها أكدت قدرة وكفاءة المقاتل المصرى العظيم فى الحفاظ على مصر وشعبها وعدم التفريط فى حبة رمل واحدة من ترابها

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برلماني الأمن القومي المهندس حسن المير عضو مجلس النواب حرب السادس من اكتوبر

إقرأ أيضاً:

بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر.. "الداخلية" تهدي القوات المسلحة أغنية "نبض القلوب"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أهدت وزارة الداخلية القوات المسلحة الباسلة اغنية بعنوان “نبض القلوب” وذلك احتفالا بذكري نصر ٦ أكتوبر المجيد.

وكان وزير الداخلية بعث اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ببرقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة" بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصار أكتوبر المجيد.. جاء نصها:

"يسعدنى وهيئة الشرطة بمناسبة الإحتفال بانتصار أكتوبر المجيد.. أن نبعث لسيادتكم بأصدق التهانى مقرونة بأطيب الأمنيات بموفور الصحة ودوام التوفيق .

لقد إستقر تاريخ السادس من أكتوبر فى ضمير الأمة ووجدانها .. وصار رمزاً متجدداً لبطولات قواتنا المسلحة الباسلة .. التى خاضت ومازالت أشرس المعارك لتحرير الوطن ودفع مسيرته نحو التقدم والنماء .. وسيظل هذا العبور العظيم مبعثاً للفخر والإعتزاز .. ببطولات رجال أعلوا قيم التضحية والعطاء .. فكل عام ومصر كنانة الله فى أرضه بخير ونماء .. وتتجدد مع كل ذكريات أيام المجد الخالدات طاقات العمل والفداء .. لتجتاز مصر بقيادتكم الحكيمة .. كل التحديات والصعوبات .. وتنطلق للمزيد من التنمية والإزدهار.. وكل عام وسيادتكم بخير".

 

 

مقالات مشابهة

  • النائب محمد الصالحي: انتصارات أكتوبر أكدت للعالم أن العسكرية المصرية أسطورة التاريخ
  • برلماني: علاقة الشعب بالجيش في انتصارات أكتوبر سر بقاء الدولة المصرية
  • برلماني: انتصارات أكتوبر ستظل شاهدة على بسالة وعزيمة الجيش المصري
  • النائب عاطف علم الدين: انتصارات أكتوبر ستظل راسخة بعقول وقلوب المصريين والعرب
  • برلماني: نصر أكتوبر جاء بعزيمة وإرادة حقيقية من صقور وبواسل قواتنا المسلحة
  • رئيس الحرية المصري: انتصارات أكتوبر ستظل علامة بارزة في تاريخ العسكرية المصرية
  • الرئيس يناقش جهود القوات المسلحة لحماية الأمن القومي في اجتماع مع القيادات العسكرية
  • «إكسترا نيوز»: انتصارات أكتوبر ملحمة وطنية لتكاتف الشعب والقيادة السياسية والقوات المسلحة
  • بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر.. "الداخلية" تهدي القوات المسلحة أغنية "نبض القلوب"