تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أقامت إدارة مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بمحافظة الأقصر، احتفالية للعاملين بصيدليات المستشفى، احتفالاً باليوم العالمى للصيدلي باعتباره أحد العناصر الفعالة والحيوية وركن أساسي من أركان المنظومة الصحية بالمستشفى.

حضر الاحتفالية، عدد كبير من العاملين من أجل التعريف بأهمية دور الصيدلي، وكذلك تسليط الضوء على الدور الحاسم الذي يلعبه الصيادلة في تعزيز أنظمة الرعاية الصحية وسلامة المرضى.

 

ويقول الدكتور هاني حسين المدير التنفيذى لمستشفى شفاء الاورمان، إن إدارة المستشفى حريصة سنويا على تنظيم احتفالية للصيادلة  للتأكيد على أنهم جزء أساسي من  المنظومة الصحية بالمستشفى الداعمة للمرضى، والإشارة على دورهم الكبير فى توفير العلاج للمرضى بالإضافة إلى المساهمة بأبحاث علمية لتطوير العلاج اللازم لمرضى الأورام السرطانية.

وأضاف حسين، أن الصيادلة هم المتخصصون في الرعاية الصحية، الملتزمون دائما بضمان الاستخدام الآمن والفعال للأدوية، مما يضمن تعزيز النتائج الصحية وصولا للمعايير العالمية في شفاء مرضى الاورام السرطانية. 

بدء الاحتفال باليوم العالمي للصيدلة، منذ عام 2009‏

وأوضح محمود فؤاد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الاورمان، أن الاحتفال بـ "يوم الصيدلي العالمي" يأتي تأكيداً على امتناننا لجميع الصيادلة لدعمهم الدائم والمستمر للمرضى وتفانيهم في توفير رعاية صحية آمنة لهم "، موضحا أنه يتم الاحتفال باليوم العالمي للصيدلة، منذ عام 2009‏م، مشيراً إلى أن الصيادلة يقومون بعمل مذهل لإحداث تغيير إيجابي في حياة المرضى، وإجراء مساهمات كبيرة لقطاع الرعاية الصيدلية، كما هو الحال وقت الجوائح والأزمات، حيث يواجه الصيادلة العديد من التحديات، وكذلك توعية المجتمع بدور الصيادلة في تحسين الرعاية الصحية.

احتفالية يوم الصيدلي (1) احتفالية يوم الصيدلي (2) احتفالية يوم الصيدلي (3) احتفالية يوم الصيدلي (4) احتفالية يوم الصيدلي (5) احتفالية يوم الصيدلي (6)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مستشفى شفاء الأورمان اليوم العالمي للصيدلي مستشفى علاج الأورام بالأقصر الأقصر

إقرأ أيضاً:

مدارس كفر الشيخ تحتفل باليوم العالمي للمعلم

شهدت مدارس محافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، إلقاء الطالبات والطلاب الكلمات والأبيات الشعرية المعبرة عن فضل المعلم، مقدمين التهنئة والتحية والتقدير والاحترام لمعلميهم ومعلماتهم، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمعلم الذي يوافق يوم ٥ أكتوبر من كل عام، بإشراف محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، والدكتور علاء جوده وكيل المديرية.

وأكد الطلاب والطالبات في كلماتهن بطابور الصباح،  أن فضل المعلم كبير، فهو الذي يُنِير طريق الأمة إلى التقدم والنجاح، فبفضل المعلم أصبح الطبيب طبيبًا يداوي المرضى، وبفضله أصبح المهندس مهندسًا يبني يشيد العمارات والأبراج والمنازل، مؤكدين على الجهد العظيم والعطاء المتواصل اللامحدود للمعلم في سبيل بناء أجيال واعية، ومن أجل قيادة الأوطان إلى برِّ الأمان، فهم كالشمع يحترق من أجل أن يضيء طريق الأجيال.

وأضاف الطلاب والطالبات، فالمعلم المصري صاحب الرسالة السامية والعماد الأساسي الذي تضع الدولة على عاتقه بناء الأمة وإعداد أجيال تقود المستقبل، والمعلم يغرس بداخلهم القيم والمبادئ بكل إخلاص، فهو قدوتهم، ومثلهم الأعلى يمهد لهم الطريق لمستقبل أفضل.
وأكد محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن 5 من أكتوبر من كل عام يومًا عظيمًا بجعله اليوم العالمي للمعلم، فتخصيص هذا اليوم للمعلم هو جزاء بسيط له على ما يقدمه من أجل الأجيال والأوطان، ويجب علينا أن نذكر أبناءنا في هذا اليوم وفي كل يوم بمكانة المعلم، ومنزلته وإنجازاته المتواصلة وتضحياته ودفعه الغالي والنفيس حتى يكون مستقبلهم أفضل، فهو الأساس في إنارة عقول الأجيال، وفي صناعة الأوطان، فله الحب والتقدير والعرفان بكل صنيعه في بناء أجيال الأمة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: تطوير مستشفى «هرمل» بالشراكة مع معهد الأورام «جوستاف روسى»
  • البيت الروسي بالإسكندرية ينظم احتفالية لتعزيز التعاون الثنائي في مجال الرعاية الصحية لذوي الهمم
  • الاحتفال بيوم الصيدلة العالمى فى مستشفى أورام الأقصر
  • مستشفى أورام الاقصر تحتفل بيوم الصيدلة العالمي
  • تكريم صيادلة “شفاء الأورمان” تقديرًا لدورهم في تعزيز الرعاية الصحية للمرضى
  • نقلة نوعية للرعاية الصحية.. «كفرالدوار العام» تستقبل أول حالة أورام للعلاج داخل المستشفى
  • إيطاليا تحتفل باليوم العالمي للمعلمين
  • مدارس كفر الشيخ تحتفل باليوم العالمي للمعلم
  • مصرع شاب سقط في دراسة حصاد المحاصيل الزراعية بالأقصر