تحدثت سونيا عباس، مسؤولة اللجنة الثقافية في الاتحاد العام لـ المرأة الفلسطينية، عن معاناة الأم الفلسطينية المأساوية مع أبنائها وزوجها بعد مرور عام على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قائلة إن معاناتهن تتجسد في العديد من المواقف على رأسها السعي في كل المستشفيات للبحث عن أفراد أسرتها بين الأشلاء، لافتة إلى أن المرأة الفلسطينية في الخيمات تفتقر للخصوصية بشكل مهين.


 

القناة الأولى تعرض تقريرا عن مواقف مصر الثابتة تجاه القضية الفلسطينية|فيديو بالأرقام.. ملحمة تاريخية جسدها التحالف الوطني دعما للقضية الفلسطينية|فيديو

وأضافت «عباس»، خلال حوارها ببرنامج «صباح الخير يا مصر» عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: «المرأة الفلسطينية شهدت أحداثا لم ترها أو تعشها أي مرأة من قبل، إذ رأت قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل زوجها وأفراد أسرتها أمام أعينها»، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال أبشع أنواع الجرائم في حق الشعب الفلسطيني خاصة المرأة، إذ تعرضت للتعدى والسرقة في سجون الاحتلال.

 

وتابعت، أن الاحتلال الفلسطيني يعتقل الرجال أمام أعين أطفاله وزوجته، وأحيانا يقتلهم، ويمارس أبشع أنواع الجرائم في حق الفلسطينيين، إذ يعانون الجوع الشديد نتيجة الحصار الإسرائيلي، موضحة أن السيدات الحوامل في قطاع غزة اضطروا إلى الولادة بدون مسكنات، كما تجرى عمليات الولادة القيصرية بدون تخدير. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة المرأة الفلسطينية صباح الخير يا مصر القناة الأولى المرأة الفلسطینیة الفلسطینیة فی

إقرأ أيضاً:

"التعاون الإسلامي" تدين تصاعد جرائم الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم وغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة، تصاعد وتيرة جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية المحتلة، التي كان آخرها المجزرة البشعة في مخيم طولكرم التي استشهد فيها 18 مواطنا، إضافة لعدة إصابات، فضلا عن ارتكاب 8 مجازر في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية ما أدى إلى ارتقاء 99 شهيدا وإصابة 169 آخرين، وفقا لوكالة "وفا" الفلسطينية.

واعتبرت المنظمة، في بيان، أن ذلك يعتبر امتدادا لسلسلة طويلة من الجرائم والانتهاكات الصارخة للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، التي تستدعي المساءلة والملاحقة أمام المحافل الدولية بما فيها المحكمة الجنائية الدولية.

كما حملت المنظمة إسرائيل، قوة الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن تداعيات استمرار هذه الجرائم، داعية في الوقت نفسه مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياته والتحرك العاجل، تجاه فرض الوقف الفوري والشامل للعدوان العسكري الإسرائيلي الغاشم.

مقالات مشابهة

  • عام على العدوان الإسرائيلي.. ومازالت المرأة الفلسطينية تفتقر للخصوصية في المخيمات
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف “تل أبيب” برشقة صاروخية رداً على مجازر الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق الشعب الفلسطيني
  • الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال دمَّر 611 مسجدا بشكل كلي في غزة واقتحم الأقصى 262 مرة خلال عام
  • الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال دمر 611 مسجدا بشكل كلي في غزة واقتحم الأقصى 262 مرة خلال عام
  • الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال دمَّر 611 مسجدا بشكل كلي في غزة واقتحم الأقصى 262 مرة
  • الاحتلال الإسرائيلي يحاصر جباليا ويطلق النار بشكل مكثف تجاه المواطنين
  • الفصائل الفلسطينية: استهدفنا تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محور نيتساريم
  • الرئيس الفلسطيني يجري فحوصات طبية روتينية في عمّان
  • "التعاون الإسلامي" تدين تصاعد جرائم الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم وغزة