سكاي نيوز عربية:
2024-10-07@11:21:19 GMT

الصين.. من العملات المشفرة إلى سوق الأسهم

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

يشير أحد أفضل المقاييس لمراقبة الطلب على العملات المشفرة إلى أن بعض المستثمرين الصينيين يبتعدون عن الأصول الرقمية ويعودون إلى سوق الأسهم المتصاعدة في البلاد.

وبينما قامت الصين بحظر تداول العملات المشفرة في 2021، إلا أنه العديد من المقيمين في البلاد استمروا في استخدام الحسابات والبورصات الخارجية لشراء وبيع العملات الرقمية، ويعود ذلك جزئياً لتجنب ضوابط رأس المال ونقل الأصول إلى الخارج.

وذكرت محللة أسوق لوكالة بلومبرغ أن عملة USDT المستقرة من Tether تعتبر العملة المشفرة الأكثر استخداماً في العالم، وتتداول بخصم في بعض الأحيان بالنسبة للدولار منذ نهاية سبتمبر. وتزامن ظهور الخصم مع سلسلة من التدابير التيسيرية التي اتخذها البنك المركزي الصيني بهدف وقف تدهور التوقعات الاقتصادية التي أدت إلى ارتفاع أسعار الأسهم.

العملات المستقرة هي عملات مشفرة ترتبط قيمتها عادة بنسبة 1 إلى 1 بأصول مثل الدولار. ويتم استخدامها لإجراء المعاملات كملاذ من الأسعار المتقلبة غالباً والتي نراها في رموز مثل بتكوين.

وقال الرئيس التنفيذي لبورصة Hashkey للعملات المشفرة في تصريحاته لوكالة بلومبرغ، إنه "إذا كان المتداولون يسارعون إلى التبادل مرة أخرى بالعملة الورقية، فيمكن الاستدلال على أنهم يشترون الأسهم الصينية بدافع الذعر".

في حين من الصعب قياس مقدار ضغط بيع USDT على البورصات من المستثمرين الصينيين، إلا أن منصات أخرى تقدم صورة أكثر وضوحاً. تظهر السوق التي تقدمها Binance أن تجار اليوان الصينيين يقدمون أسعاراً خارج البورصة في نطاق 6.78-6.98 لكل يوان مقابل USDT، بينما يتم تداول اليوان في الخارج عند 7.07 لكل دولار في سوق العملات التقليدية.

تشير تقديرات شركة التحليلات blockchain Chainalysis إلى أن وسطاء خارج البورصة في الصين يجتذبون تدفقات "غير مسبوقة" هذا العام، وهي علامة على الطلب القوي من المستثمرين الصينيين على العملات المشفرة على الرغم من الحظر المستمر.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الصين العملات المشفرة العملات الرقمية العملة المشفرة المركزي الصيني أسعار الأسهم بتكوين المستثمرين الصينيين الصين العملات المشفرة سوق العملات المشفرة سوق الأسهم الأسهم الصينية سوق الأسهم الصينية الصين العملات المشفرة العملات الرقمية العملة المشفرة المركزي الصيني أسعار الأسهم بتكوين المستثمرين الصينيين الصين أسواق عالمية العملات المشفرة

إقرأ أيضاً:

لتطوير «رأس الحكمة».. «مدن القابضة» الإماراتية توقع اتفاقية مع عدد من المستثمرين

أعلنت مجموعة مدن القابضة الإماراتية، إبرامها اتفاقيات تعاون مع أول مجموعة من الشركاء والمستثمرين لتطوير مشروع رأس الحكمة في شمال غرب مصر على البحر المتوسط.

وتضمنت الاتفاقيات، عدة مذكرات في قطاع البنية التحتية مع شركة «طاقة» لاستكشاف فرص العمل لتطوير وتمويل وتشغيل مشاريع البنية التحتية، وشركة «إي اند مصر» لتصميم وتنفيذ البنية التحتية للمدينة الذكية بما في ذلك شبكات الاتصال الرقمي والألياف الضوئية والجيل الخامس «جي 5»، وشركة «أوراسكوم للإنشاءات» مقاولا رئيسًا للأعمال التمهيدية في مجال البناء.

كما جرى توقيع مذكرة تفاهم مع شركة «السويدي إليكتريك» لتوريد مواد البناء إضافة إلى اتفاقية تعاون مع «مطارات أبوظبي» لتصميم وتطوير وتشغيل المطار الجديد في المدينة.

اقرأ أيضاًبحضور السيسي وبن زايد.. توقيع عقود «مصرية - إماراتية» لتنفيذ مشروع رأس الحكمة

رئيس الوزراء يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع رأس الحكمة

صندوق النقد: 150 مليار دولار استثمارات متوقعه في رأس الحكمة خلال 30 عاما

وفي قطاع التطوير العقاري وقعت اتفاقية مع شركة «كاندي إنترناشيونال» العالمية بهدف استكشاف فرص التعاون والاستفادة من النطاق الدولي الواسع للشركة في مجال تطوير العقارات الفاخرة.

وفي قطاع الفنادق والضيافة جرى توقيع اتفاقية تعاون مع كل من «مونتاج إنترناشيونال» و«أكور - ينيسمور» لتطوير وتشغيل الفنادق والمنتجعات في رأس الحكمة.

وتضمنت الاتفاقيات أيضًا اتفاقية شراكة مع شركة «فالديرما» التي تعد أحد أكبر الشركات العالمية المتخصصة في تطوير وتشغيل ملاعب الجولف.

مقالات مشابهة

  • استهلاك الكهرباء في تكساس.. طفرة تدفعها مراكز البيانات وتعدين العملات المشفرة (تقرير)
  • اختراق موقع Lego للترويج لعملية احتيال بالعملات المشفرة
  • أسعار الحديد في مصر تشهد تحولًا مثيرًا: تراجع ملحوظ يفتح الأبواب أمام المستثمرين والمستهلكين
  • الأمير سعود بن جلوي يلتقي المعلمين والمعلمات الصينيين بمدارس جدة
  • النفط والغاز في سلطنة عمان.. 13 منطقة امتياز تترقب المستثمرين
  • حصاد البيئة في أسبوع.. تنفيذ 28 مدفنًا صحيًا.. وبدء جذب المستثمرين إلى المحميات
  • ألكاراز يصطدم بـ «الصينيين» في شنغهاي
  • موازنة البرلمان: الإجراءات المصرية تفتح "شهية" المستثمرين
  • لتطوير «رأس الحكمة».. «مدن القابضة» الإماراتية توقع اتفاقية مع عدد من المستثمرين