قام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، مؤخراً، بعدة زيارات خارجية مهمة وتاريخية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وصربيا، ومصر، والأردن، شهدت إنجازات سياسية واقتصادية؛ تخللتها مواقف إنسانية تعكس المكانة الدولية والشخصية التي يحظى بها الشيخ محمد بن زايد في المجتمع الدولي، حيث لاقى خلالها رئيس الدولة ترحيباً واسعاً وحفاوةً بالغة من قادة الدول التي زارها.

وتخطت استقبالات الشيخ محمد بن زايد حدود البرتوكولات الدبلوماسية المعهودة، حيث وصف كبار القادة الشيخ محمد بن زايد بأنه صديق وأخ، في إشارة إلى العلاقات القوية والمتميزة التي تربط الإمارات بتلك الدول، فيما تعكس  هذه الحفاوة المكانة الخاصة للشيخ محمد بن زايد؛ ليس فقط سياسياً بل أيضاً على المستوى الشخصي والإنساني.

صديق جيد 

خلال زيارته إلى أمريكا، احتفى جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بالقول: "مرحباً بك مرة أخرى في واشنطن، لقد كنت صديقاً جيداً.. إن جذور الشراكة الاستراتيجية بين بلدينا تمتد لعقود.. تتمتع فعلياً بعقود من التعاون الوثيق والصداقة، وأنا أرحب بهذه الفرصة لفتح فصل جديد".

وجودك معنا شرف لنا

وانتقالاً لزيارته إلى القاهرة، احتفى عبدالفتاح السيسي الرئيس المصري، بزيارة الشيخ محمد بن زايد، وحضوره حفل تخريج طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، ووصف السيسي ضيفه الشيخ محمد بن زايد بـ (الأخ والصديق)، ووجوده في مصر شرف وسعادة لها.

وشكر السيسي ضيفه أثناء حضورهما حفل الأكاديمية العسكرية في مصر، قائلاً: "أخي والصديق الحبيب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان شكراً لك على إصرارك على التواجد معنا اليوم، وجودك معنا شرف لنا ويسعدنا، وإن شاء الله أن نكون دائماً مع بعض في الخير".

علاقاتنا إلى الأمام.. تفاصيل الحوار بين محمد بن زايد وبايدن في البيت الأبيض - موقع 24نشر البيت الأبيض، تصريحات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وجو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، خلال لقائهما في البيت الأبيض، لدى وصول رئيس الدولة إلى واشنطن أمس الإثنين، في مستهل زيارة رسمية. فيديو| دائماً مع بعض في الخير.. هكذا رحب السيسي بمحمد بن زايد في مصر - موقع 24احتفى عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، الذي وصل القاهرة اليوم الخميس، في زيارة عمل، وذلك خلال حضورهما حفل تخريج طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية. أكثر من مجرد صديق

من جهته، رحب ألكسندر فوتشيتش رئيس صربيا، بزيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى بلغراد، وقال فوتشيتش عبر حسابه على "إكس": الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أكثر من مجرد صديق، وفي صربيا له وطن ثان، نرحب به بقلوب وأبواب مفتوحة، ونتذكر الروابط الأخوية والدعم الذي قدمه لنا عندما كنا في أمس الحاجة إليه.. أهلاً وسهلاً بك، صديقي العزيز.

أخي العزيز

وفي عمّان، رحّب الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، بزيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، إلى الأردن، وأكد على عمق العلاقات بين البلدين، وذلك من خلال تغريدة على منصة "إكس" قال فيها الملك عبدالله الثاني: "يسعدني دوماً الترحيب بأخي العزيز الشيخ محمد بن زايد في الأردن، والبناء على العلاقات المتميزة بين بلدينا وشعبينا الشقيقين، لتوسيع التعاون الاقتصادي، والذي تُوّج اليوم بتوقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة".

مرحباً بزيارته..الرئيس الصربي: محمد بن زايد أكثر من مجرد صديق - موقع 24رحب ألكسندر فوتشيتش رئيس صربيا، بزيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، إلى بلغراد اليوم السبت، موجهاً الشكر للإمارات على دعمها المتواصل لبلاده. ملك الأردن: يسعدني دوماً الترحيب بأخي العزيز محمد بن زايد - موقع 24رحّب الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، بزيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، إلى الأردن، مؤكداً على عمق العلاقات بين البلدين. تفاعل السوشيال ميديا

جولات الشيخ محمد بن زايد بمختلف الدول، واحتفاء القادة والشعوب به، لفت انتباه المغردين عبر منصات التواصل الاجتماعي، الذين أثنوا على تقديره عالمياً  وعلى مكانة الإمارات المرموقة ودورها الفاعل في تعزيز العلاقات الدولية.
وتعليقاً على مقطع فيديو انتشر على "إكس"، لرئيس صربيا يشكر خلاله الشيخ محمد بن زايد، على ما قدمته الإمارات على مر الأعوام لمساعدة صربيا، قال المغرد أحمد المنهالي: "لا ينكر مواقف وأفعال بوخالد في المنطقة إلا جاحد وحاقد".

رئيس صربيا ???????? يتحدث وهو متأثر من مواقف الشيخ محمد بن زايد تجاه صربيا .

عندما واجهنا مشاكل مالية واقتصادية وسياسية في عام 2014 و 2015 و 2016 وأزمة كورونا كنت عون وسند لنا ،، نحن أوفياء أنا وشعبي لن ننسى مواقفك للابد ،، ووقت الشدة تعرف الصديق ،، وانت وقفت معنا في أصعب الظروف ..… pic.twitter.com/aTpYIc0FTW

— أحمد المنهالي (@A_S_Almenhali10) October 6, 2024

وقال المغرد "دار زايد"، معلقاً على الفيديو ذاته: "الرئيس الصربي يتحدث عن دعم الإمارات لصربيا في أوقاتها الصعبة، ونحن كشعب الإمارات ما كنا نعرف هالشي.. أقوالنا قليلة ولكن أفعالنا عظيمة".

الرئيس الصربي يتحدث عن دعم الإمارات لصربيا في أوقاتها الصعبه ونحن كشعب الإمارات ما كنا نعرف هالشي
أقوالنا قليله ولكن أفعالنا عظيمه ???????? pic.twitter.com/XFj1i5howx

— دار زايـــــــــد ???????? (@DaR_ZaYeD_74) October 7, 2024

وعن زيارة رئيس الدولة إلى الأردن، قال المغرد فارس السرحان: "زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الشقيقة لبلده الثاني المملكة الأردنية الهاشمية ولقائه بأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم مهمة للغاية، تثلج الصدر لأهميتها في هذه الظروف حفظ الله قيادة بلدينا الشقيقين والشعبين".

زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة يحفظه الله لبلده الثاني المملكه الأردنيه الهاشميه ولقائه بأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم مهمه للغايه تثلج الصدر لأهميتها في هذه الظروف حفظ الله قيادة بلدينا الشقيقين والشعبين

— ،،،فارس غصاب السميران السرحان Abo Trad (@AboTrad178641) October 7, 2024

وعن العلاقات الأخوية بين الإمارات ومصر، سجل المغرد خالد رأيه عبر منصة إكس بالقول: "في كُل زيارة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان لمصر ، يستبشر الشعبين الإماراتي والمصري بالخير.. مصر القلعة الحصينة للأمة العربية والإمارات كأن هي مصر أرضاً وشعباً وجودها وجود الأخ مع أخيه حياه أو ممات".

في كُل زيارة لـ سمو الشيخ #محمد_بن_زايد لـ #مصر ، يستبشر الشعبين ????????الإماراتي و المصري ???????? بالخير بـ هذه الزيارة المُباركة لسموه في ضيافة فخامة الرئيس #السيسي والشعب المصري العظيم #مصر القلعة الحصينة للأمة العربية و #الإمارات كأن هي #مصر أرضاً وشعباً وجودها وجود الأخ مع أخيه حياه… https://t.co/Xyb4muZHcb pic.twitter.com/gqtpBnh6qY

— Khalid ????????Dont follow my way (@khalid_v12) October 3, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية محمد بن زايد بلدينا الإمارات ومصر الإمارات محمد بن زايد الإمارات ومصر الإمارات والولايات المتحدة الشیخ محمد بن زاید آل نهیان رئیس الدولة الملک عبدالله الثانی رئیس صربیا بن الحسین

إقرأ أيضاً:

حمدان بن زايد: حملة الإمارات معك يا لبنان تأتي في إطار مبادرات رئيس الدولة المستمرة تجاه الأشقاء في لبنان

أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، أن حملة "الإمارات معك يا لبنان" التي وجه بإطلاقها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" لدعم الشعب اللبناني، تأتي في إطار مبادرات سموه المستمرة تجاه الأشقاء في لبنان.

أخبار ذات صلة جامعة الإمارات تحصل على الاعتماد الأميركي لتعليم الصيدلة سيف بن زايد: حكمة رئيس الدولة تؤكد مكانة الإمارات الفاعلة والمؤثرة على الساحة الدولية

وقال سموه في منشور عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس»:" حملة "الإمارات معك يا لبنان" التي وجه بإطلاقها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" لدعم الشعب اللبناني، تأتي في إطار مبادرات سموه المستمرة تجاه الأشقاء في لبنان، ومن شأنها إحداث الفرق المطلوب في الجهود الإغاثية على الساحة اللبنانية، وتعزيز مجالات الاستجابة الإنسانية لصالح المتأثرين من الأوضاع الراهنة هناك".

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية رئيس الدولة.. مهرجان الشيخ زايد 2024 ينطلق 1 نوفمبر
  • حمدان بن زايد: حملة الإمارات معك يا لبنان تأتي في إطار مبادرات رئيس الدولة المستمرة تجاه الأشقاء في لبنان
  • سيف بن زايد: حكمة رئيس الدولة تؤكد مكانة الإمارات الفاعلة والمؤثرة على الساحة الدولية
  • محمد بن زايد يشهد وعبدالله الثاني توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات والأردن
  • محمد بن زايد يزور الأردن.. وعبدالله الثاني في مقدمة مستقبليه
  • عبدالله آل حامد: تحية لمعلمنا الشيخ محمد بن زايد ولكل معلمي الإمارات
  • الرئيس ميقاتي اتصل برئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لشكره على وقوفه الدائم الى جانب لبنان
  • نهيان بن مبارك يحضر حفل سفارة مالطا بيومها الوطني
  • شاهد| ترحيباً بمحمد بن زايد.. "كورال مصري" يغني "سما الأمجاد"