قال الوزير لي يونتسه رئيس الهيئة الوطنية الصينية للتنظيم المالي، إن مصر تعد دولة صاحبة التاريخ العريق والحضارة المشرقة، ودولة تسعى إلى التنمية وحلم النهضة العظيمة.

تجارة الصين الدولية في السلع والخدمات ترتفع 4% خلال أغسطس

وتابع يونتسه خلال كلمته فى مؤتمر الإحاطة بنتائج الدورة الكاملة الثالثة للجنة المركزية ال 20 للحزب الشيوعي الصيني تحت عنوان فرص جديدة للتعاون الصيني المصري ، إن العالم يمر بتغيرات لم يشهدها منذ مئة سنة، بما فيها تغيرات المعادلة الدولية والنظام الدولي والعلاقات بين الدول، كذلك طفرة كبرى في المفاهيم والقيم والمساعي والطرق التنموية لكافة الدول وشعوب العالم، يأمل الجميع أن يواكب تيار العصر ويتحلى بمكانة رائدة في مسار التحديث، ويعيش حياة أفضل.

في هذه العملية يرمي كثير من الناس نظرهم إلى الصين. يصادف هذا العام الذكرى الـ 75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية. وبفضل قيادة الحزب الشيوعي الصيني، شهدت الصين تغيرات جذرية، واستغرقت الصين بضعة عقود للعملية الصناعية التي استغرقت الدول الغربية مئات السينن لإكمالها. حققنا المعجزتين أي التطور الاقتصادي السريع والاستقرار الاجتماعي طويلة الأمد.

وأوضح رئيس الهيئة الوطنية الصينية للتنظيم المالي أن الصين حققت هدفها الكفاحي بالموعد عند حلول الذكرى المئوية لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، وتم القضاء على الفقر المدقع التي عني به المجتمع الصيني منذ آلاف السينين. ازداد اجمالي الناتج المحلي الصيني من 67 مليار وتسعمائة مليون يون عملة صينية في عام 1952 إلى 100 ترليون ومائتان وستون مليار يوان في عام 2023 ، ويبلغ متوسط معدل النمو %7.9% . وتزداد نسبة اقتصاد الصين في الاقتصاد العالمي من 1.7% عام 1978 إلى 17% عام 2023، وتزيد نسبة مساهمة الاقتصاد الصيني على الاقتصاد العالمي عن 30%.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

لسبب يحث الآباء عليه… 40% من الأطفال يتدهور نظرهم بحلول عام 2050

المناطق_متابعات

يواجه العالم أزمة متزايدة في انتشار قصر النظر، حيث تشير التقديرات الجديدة إلى أن أكثر من 740 مليون طفل ومراهق قد يعانون من صعوبة في رؤية الأشياء عن بُعد بحلول عام 2050.

هذه التوقعات المثيرة للقلق تأتي من مراجعة عالمية شملت بيانات جمعت من 50 دولة حتى عام 2023.
ونُشرت هذه الدراسة في “المجلة البريطانية لطب العيون”، وتهدف إلى فهم أسباب زيادة قصر النظر وإيجاد حلول وقائية للأجيال القادمة.

أخبار قد تهمك 4 أعراض لقصر النظر.. وهذه طرق الوقاية منه 27 مايو 2023 - 7:38 صباحًا “الصحة” توضح الفئات الأكثر عرضة للإصابة بقصر النظر 14 مايو 2023 - 2:19 صباحًا

أجرى الدراسة باحثون من جامعة “صن يات-سن” في الصين، وغطت أكثر من 276 دراسة شملت نحو 5.4 مليون طفل ومراهق.

ووجدت الدراسة أن نسبة انتشار قصر النظر بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و19 عاما ارتفعت من 24% في عام 1990 إلى 36% في عام 2023.

وتعد اليابان الدولة التي سجلت أعلى نسبة انتشار، حيث يعاني 86% من الأطفال والمراهقين من قصر النظر. في المقابل، كانت النسبة الأقل في باراغواي بنسبة 0.84% فقط.

وتحذر الدراسة من أن استمرار هذا الاتجاه قد يؤدي إلى زيادة نسبة قصر النظر بين الشباب عالميا إلى نحو 40% بحلول عام 2050، مع انتشار قد يصل إلى 70% في آسيا.

ورغم أن العوامل الوراثية تلعب دورا في ظهور قصر النظر، إلا أن الدراسة تشير إلى أن قلة النشاط في الهواء الطلق تزيد من خطر الإصابة، حيث أظهرت أن الأطفال الذين يقضون وقتا أطول في الخارج يواجهون خطرا أقل.

كما تُظهر الدراسة أن جائحة “كوفيد-19” أسهمت في تفاقم مشكلة قصر النظر، حيث أُجبر الأطفال على البقاء داخل المنازل لفترات طويلة وزيادة استخدام الشاشات لأغراض التعليم.

مقالات مشابهة

  • الصندوق السعودي للتنمية يوقع مذكرة تعاون مع المنظمة العالمية للمياه
  • فوز طالب عماني بجائزة "الأولمبياد الدولي للأمن المالي"
  • تداعيات كارثة الفيضانات وبطء تعافي الاقتصاد يزيدان العجز المالي في النمسا
  • أكثر الدول العربية استيرادًا للألواح الشمسية الصينية في 2024
  • بلومبيرغ: هل تجاوزت الصين الأزمة الاقتصادية؟
  • بنك التنمية الصيني يقدم قروضا بأكثر من 200 مليار يوان لدعم مشروعات الطرق
  • لسبب يحث الآباء عليه… 40% من الأطفال يتدهور نظرهم بحلول عام 2050
  • إسعاد يونس: فكرة مسلسل "تيتة زوزو" من اقتراح رئيس تحرير برنامجي "صاحبة السعادة"
  • الاتحاد الأوروبي في حالة انقسام.. الدول تتباين في مواقفها بشأن الرسوم على السيارات الصينية