موقع 24:
2024-10-07@11:30:44 GMT

أوستن يجدد التزام واشنطن بأمن إسرائيل

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

أوستن يجدد التزام واشنطن بأمن إسرائيل

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن مجدداً، خلال اجتماع مع نظيره الإسرائيلي يؤآف غالانت، على الالتزام الأمريكي الثابت بأمن إسرائيل، ووقف إطلاق النار في غزة، والتوصل لحل دبلوماسي يتيح للسكان على جانبي الحدود الإسرائيلية - اللبنانية العودة بأمان إلى منازلهم.

وأوضح أوستن، أن واشنطن تحتفظ بقدرة كبيرة في المنطقة للدفاع عن الأفراد والمرافق الأمريكية، وتقديم المزيد من الدعم لإسرائيل من أجل الدفاع عن نفسها، ومنع مزيد من التصعيد، وفقاً لما ذكرته صحيفة يديعوت أحرونوت على موقعها على الإنترنت (واي نت).

US Defense Secretary Lloyd Austin spoke with Israeli Defense Minister Gallant on Iran, Lebanon, and marked one year since the Hamas massacre, reaffirming U.S. support for Israel.https://t.co/GxfKekaIVW

— The Jerusalem Post (@Jerusalem_Post) October 7, 2024

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، إن أوستن وغالانت شددا على التزامهما بردع إيران، وشركائها والوكلاء المدعومين منها بسبب استغلالهم للموقف.

Today, I spoke with Israeli Minister of Defense Yoav Gallant to discuss Iran’s destabilizing actions in the region and the current situation in Lebanon. I recalled that tomorrow marks one year since Hamas perpetrated the worst terrorist attack against Israel in its history. I…

— Secretary of Defense Lloyd J. Austin III (@SecDef) October 7, 2024

وأكد البنتاغون، أن أوستن تحدث مع غالانت لمناقشة "أفعال إيران المزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط" والوضع الحالي في لبنان وغزة. 

كان أوستن استضاف نظيره الإسرائيلي في البنتاغون يوم الأربعاء الماضي "لمناقشة التطورات الأمنية الجارية في الشرق الأوسط".
ويجري الوزيران تنسيقاً مشتركاً للرد الإسرائيلي على هجوم إيران الأخير.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أوستن إيران غزة أوستن إسرائيل غزة وإسرائيل إيران

إقرأ أيضاً:

زيارة أمريكية لتل أبيب لمناقشة الرد الإسرائيلي على إيران (شاهد)

قالت مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من القدس، إن زيارة أمريكية لتل أبيب لمناقشة الرد الإسرائيلي على إيران ستكون في غضون 24 ساعة، مشيرًا إلى أنه لم يُفصح عن موعد وصول الزيارة الرسمية، ولكن وسائل الإعلام الإسرائيلية تقول أنه من المتوقع وصول قائد القيادة المركيزة الأمريكية  كوريلا اليوم.           

ترامب:  الضربة الإسرائيلية ضد إيران يجب أن تقضي على المنشأت النووية هجمات إيران ترعب أندية آسيا التنسيق الإسرائيلي الأمريكي

وأضافت خلال تغطيتها للقاهرة الإخبارية، أن الزيارة القادمة ستكون الخامسة لكوريلا إلى إسرائيل، والتي تأتي دائمًا لتحقيق أهداف معينة، وللتنسيق الإسرائيلي الأمريكي، موضحة أن الزيارة ستركز على شكل وكيفية الضربة الإسرائيلية.

ولفتت إلى أن أن الضربة ستكون بالتعاون مع الدول التحالفية التي شاركت في صد الهجوم الإيراني للرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني الأخير، مشيرة إلى أن الزيارة تأتي بعد اتصال هاتفي بين كوريلا وبين رئيس أركان جيش الاحتلال هيلفي بعدما نفذت إيران الضربة الباليستية الأخيرة.

الهجوم الإيراني بالصواريخ الباليستية 

وتابعت: «كان هناك اتصال هاتفي بين كوريلا وهيلفي وكان النقاش حول تبعيات الرد الإيراني، وكيف سيكون الرد عليهم، ولكن  الهجوم الإيراني بالصواريخ الباليستية كان ردًا على استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي للسفارة الإيرانية في الأراضي السورية».

مقالات مشابهة

  • في اتصال مع غالانت.. أوستن يجدد التزام واشنطن بأمن إسرائيل
  • أوستن وغالانت يؤكدان التزامهما بردع إيران وحلفائها
  • تفاصيل الاتصال الهاتفي بين وزير الدفاع الأمريكي ونظيره الإسرائيلي
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يقوم بزيارة خاطفة إلى واشنطن ليوم واحد استعدادا للهجوم على إيران
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف مستشفى في قطاع غزة
  • اعلام عبري:  غالانت سيزور واشنطن قبل الرد على إيران
  • مسؤولون أمريكيون يكشفون عن غضب البنتاغون: التعامل مع إسرائيل أصبح صعبا
  • زيارة أمريكية لتل أبيب لمناقشة الرد الإسرائيلي على إيران (شاهد)
  • بلومبيرغ: البنتاغون سينفق 1.2 مليار دولار لتجديد مخزون الأسلحة بعد هجمات إيران والحوثيين