وجهت سفارة المملكة في الأردن عددًا من النصائح الهامة للزائرين ومواطنين المقيمين في البلد الشقيق.
نصائح وارشادات عامة للسعوديين القادمين إلى الأردن أو المتواجدين فيها مسؤوليتنا .... أنتم عزيزتي المواطنة وعزيزي المواطن...
أخبار متعلقة مذكرة تفاهم لتطوير اشتراطات ومعايير مزادات بيع الصقورمذكرة تفاهم بين "الأمن البيئي" ونادي الصقور السعودي.

. اعرف أهدافهاوقالت السفارة: "في حال وقوع حادث مروري للمواطن في الأردن يتطلب عدم مغادرة موقع الحادث تماماً إلا بعد مراجعة المركز الأمني أو فتح مخطط حادث من قبل المرور بمكان الحادث، لتجنب الوقوع في قضية هروب من مكان الحادث وما يترتب على ذلك من ترحيل المواطن للعودة للمملكة.
وأضافت: "في حال دخول المركبة إلى الأردن لا يتم قيادة المركبة إلا من قبل صاحب المركبة أو أن يتم إدراج اسم سائق آخر من قبل الجمرك الأردني على ورقة الإدخال، حيث سيترتب عليها مخالفة بقيمة 200 دينار أردني".

عزيزتي المواطنة.. عزيزي المواطن
الزائرين للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة أو المقيمين فيها:
نصائح وارشادات قد تهمك؛ احفظها في المفضلة.#السفارة_السعودية_في_الأردنpic.twitter.com/rrWbRV3ETL— السفارة في الأردن (@KSAembassyJO) October 7, 2024
ونصحت السفارة المواطنين بتجنب القيادة بعكس المسار المخصص باتجاه المركبة، وفي حالة القيادة بعكس اتجاه المركبة، في أثناء تواجد المواطن بمركبته في الأردن، سيترتب عليه مخالفة مرورية وحجز المركبة 14 يومًا، أما في حال قيادة المركبة من قبل مواطن دون رخصة قيادة يتم حجز المركبة.
وأوضحت أنه في حال تكرار دخول المركبة مع المواطن لأكثر من مرة بشكل متتابع خلال مدد قصيرة. تحدد من قبل الجمارك الأردنية يتم دفع غرامة قدرها 50 دينارًا للمنفذ الأردني، كما يتم منع دخول مركبة المواطن إلى الأردن، الذي قام بتغيير سعة حجم تنك البنزين، وإلا فيتم دفع غرامة مالية بهذا الشأن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام نصائح لقائدي السيارات فی الأردن من قبل فی حال

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي : القيادة بحذر في الأحوال الجوية المتقلبة لسلامة مستخدمي الطريق

.. تدعو مديرية المرور والدوريات الآمنية بشرطة أبوظبي السائقين بالالتزام بالقيادة الأمنة وبحذر وعدم الانشغال بغير الطريق وترك مسافة أمان كافية أثناء هطول الامطار والتقلبات الجوية . وحثت على الالتزام بالسرعات المحددة أثناء تفعيل منظومة خفض السرعات على الطرق والحفاظ على مسافة أمان مناسبة مع المركبات الأخرى وعدم الضغط على الفرامل بشكل مفاجئ والتباطؤ بشكل كبير عند الانعطاف لمنع انزلاق السيارة والانسحاب إلى جانب الطريق في حال الشعور بانعدام الرؤية أثناء القيادة. وإشارت أن القيادة في ظروف هطول الأمطار تتطلب اتباع التدابير الضرورية لتعزيز السلامة لسائق المركبة ومرافقيه من خلال الحفاظ على نظافة نوافذ السيارة للحصول على رؤية واضحة وصيانة الأنوار الأمامية للسيارة لتحسين الرؤية عند القيادة .

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تدعو إلى القيادة بحذر في الأحوال الجوية المتقلبة
  • شرطة أبوظبي : القيادة بحذر في الأحوال الجوية المتقلبة لسلامة مستخدمي الطريق
  • تجنبوا هذه الممارسات.. نصائح من السفارة للمواطنين زوار الأردن أثناء القيادة
  • الغندور: يجب معاقبة خيسوس ببطاقة صفراء أو حمراء لو دخوله الملعب أثناء المباراة .. فيديو
  • ضبط 1481 مُخالفة التحدث في المحمول أثناء القيادة
  • 15 عاماً رخصة القيادة للمواطنين والخليجيين و3 سنوات للوافدين
  • تحذير عاجل من الجيش للمواطنين
  • نداء عاجل من نقابة الاطباء في لبنان.. هذا ما جاء فيه
  • عاجل - حقيقة تحديث « فيسبوك» الجديد.. هل يمكن فعلًا معرفة من زار بروفايلك؟