البوابة نيوز:
2024-10-07@11:27:07 GMT

اليوم.. انطلاق خدمات الجيل الخامس في مصر

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركات الاتصالات العاملة في مصر، فودافون، وأورنج، واتصالات، حصولها اليوم على تراخيص تقديم خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس (5G)، بعد تأكيد جاهزيتها لتقديم هذه الخدمة المتطورة. 

وتأتي هذه الخطوة بعد أن حصلت الشركة المصرية للاتصالات "وي" على تراخيص الجيل الخامس في يناير الماضي مقابل 150 مليون دولار، وبدأت بالفعل في تطبيق الخدمة في معظم أنحاء الجمهورية.

من المقرر أن يعقد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الإثنين، مؤتمراً صحفياً للإعلان الرسمي عن تراخيص الجيل الخامس، بحضور المهندس محمد شمروخ، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وعدد من رؤساء شركات الاتصالات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيل الخامس فودافون اورنج اتصالات تراخيص الاتصالات تكنولوجيا الاتصالات الجيل الخامس في مصر الجیل الخامس

إقرأ أيضاً:

مع قرب انطلاق تقنية الجيل الخامس في مصر.. كم ستصل سرعات الإنترنت على الهواتف؟

أيام قليلة، وتنطلق تقنية الجيل الخامس في مصر، والتي ستحدث طفرة كبيرة في خدمات الاتصالات والتكنولوجيا، عبر استحداث تطبيقات وخدمات لا يمكن أن تعمل دون تشغيل خدمات الجيل الخامس.

وبحسب مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، فإن تقنية الجيل الخامس تتيح مراقبة المرضى عن بُعد، ومن خلالها الحفاظ على الاتصالات بين أجهزة استشعار أكثر من أي وقت مضى، إلى جانب تقديم ما يصل إلى 100 ضعف للسرعة، و1000 ضعف من سعة شبكات الهاتف المحمول الحالية.

زيادة الإنتاجية للشركات

ومن الممكن أن تساهم تقنية الجيل الخامس، في زيادة الإنتاجية للشركات، ويتوقع نحو 78% من مديري الأعمال الذين شملهم الاستطلاع في هذه الدراسة أن تعمل تكنولوجيا شبكات الجيل الخامس على تعزيز الإنتاجية من خلال تسريع وتيرة الأتمتة لمعالجة نقص العمالة، فقا لدراسة أجرتها مؤسسة (Oxford Economics).

زيادة الناتج المحلي الإجمالي العالمي

وبحسب مركز معلومات مجلس الوزراء، فإن الجيل الخامس سيساهم بنحو 1.1% في الناتج المحلي الإجمالي العالمي بحلول العام عام 2030 عبر زيادة الإنتاجية التي تتحقق عن طريق الخدمات، والتطبيقات الجديدة، ونماذج الأعمال التي تسهل من خلال تحسينات السرعة، وزمن الوصول، وسعة المرور في شبكات الجيل الخامس.

نجاح تشغيل تقنية الجيل الخامس في العاصمة الإدارية 

وفي فبراير الماضي، أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن نجاحها في تجربة تشغيل تقنية الجيل الخامس في العديد من المواقع الرئيسية في العاصمة الإدارية الجديدة، وتحقيق أعلى سرعة لتنزيل البيانات بما يتطابق مع القيم النظرية عبر النطاق الترددي المستخدم، إذ تسهم هذه التكنولوجيا في خلق مستقبل أكثر ذكاءً وأمانًا واستدامة.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات: تقديم خدمات الجيل الخامس نقلة كبرى للتكنولوجيا بمصر
  • ألو تعليق من وزير الاتصالات على تفعيل خدمات الجيل الخامس
  • وزير الاتصالات: مصر قادرة على تقديم تكنولوجيا الجيل الخامس لدعم الخدمات وتحقيق التنمية
  • كل ما تود معرفته عن خدمات 5G.. ثورة في عالم الاتصالات
  • 5 مزايا لخدمات الجيل الخامس.. أبرزها حدوث طفرة في قطاعي الاتصالات والصحة
  • مع قرب انطلاق تقنية الجيل الخامس في مصر.. كم ستصل سرعات الإنترنت على الهواتف؟
  • «تنظيم الاتصالات» يكشف تفاصيل إصدار تراخيص الجيل الخامس للهاتف المحمول اليوم
  • شركات المحمول تحصل على تراخيص الجيل الخامس 5G
  • وزيرة الاتصالات: ماضون في إجراءات تنفيذ مشروع الرخصة الوطنية للهاتف النقال بتقنية الجيل الخامس