الجزيرة:
2024-10-07@11:18:08 GMT

أستاذ سوداني يلقي حصة دراسية بفصل مهجور بسبب الحرب

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

أستاذ سوداني يلقي حصة دراسية بفصل مهجور بسبب الحرب

من جديد يعود اسم الأستاذ السوداني مهاجر عبد الرحمن إلى صدارة التفاعلات على منصات التواصل في البلاد، بعد انتشار مقطع فيديو له وهو يعطي حصة دراسية افتراضية من داخل فصل في إحدى المدارس في مدينة الخرطوم بحري، هجروه التلاميذ بسبب الحرب، متمنيا عودتهم واستئناف الدراسة.

وأشاد مغردون سودانيون بالأستاذ مهاجر وحرصه على الطلاب، وعلى اكمال مسيرتهم التعليمية بالرغم من الحرب المشتعلة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وأعاد ناشطون تداول العبارة الشهيرة للأستاذ عبدالرحمن " مكان الطلقة نجيب طبشيرا"، والتي أطلقها خلال جولة تفقدية لعدة مدارس وأحياء في مدينة بحري، ووجد خلال الجولة طلقات من الرصاص بدلا من الطباشير.

مابين الرصاص والطبشير.
استاذ الاجيال مهاجر عبد الرحمن مهاجر
لا زلنا نذكر دروسه ومذاكرته لنا كطلاب شهادة سودانية اطال الله في عمره.
فقد جعلت المليشيا مدارس الطلاب ثكنات عسكرية وحولتها لمعسكرات لمرتزقتها لمهاجمة الامنين. #جرائم_الدعم_السريع pic.twitter.com/QFRvT2VhcO

— Abazar Hassan (@AbazarHassan) October 3, 2024

وكان مهاجر قد قرر في يوليو/ تموز الماضي حزم حقائبه والعودة من القاهرة إلى أم درمان، وتمنى عودة جميع من شردتهم الحرب إلى السودان.

وحرص المدرس مهاجر عبد الرحمن على تعليم طلاب المرحلة الثانوية عبر حصص بنظام "أون لاين"، وفقا لمقاطع فيديو نشرتها مؤسسات تعليمية كان آخرها في 8 يوليو/تموز الجاري.

واحد من الشخصيات التي كانت تستثمر في الخدمات العامة (التعليم) كما هنالك اخرون (الطب) مما جعل التي تقدم حكوميا ضعيفة . لا للاستثمار في الخدمات يجب مجانيتها(اسعار رمزية) حتى لا تجرف لصالح هؤلاء .. وشكرا

— Bashir Douda (@BashirDoud12747) October 4, 2024

واشتهر عبد الرحمن بعدما ظهر باكيا في مقاطع فيديو منتصف يونيو/حزيران 2023 وهو يردد عبارة "إيش اللي بيحصل فينا، إحنا شعب المفروض ما يتهان، لكننا خرجنا من ديارنا".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات عبد الرحمن

إقرأ أيضاً:

أستاذ علم اجتماع: المرأة المصرية كانت عمود الخيمة في حرب أكتوبر المجيدة

قالت الدكتورة عزة فتحي، أستاذ علم الاجتماع، إن المرأة المصرية كانت عمود الخيمة خلال حرب 6 أكتوبر المجيدة، موضحة أنها مرضت المصابين في المستشفيات، وأولهن السيدة جيهان السادات، زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، مشيرة إلى أنها أيضا استطاعت تدبير نفسها في التموين والغذاء، رغم الحرب والأزمة الاقتصادية آنذاك.

من صفات المرأة المصرية الصبر والقوة والتحمل

وأضافت خلال لقاء خاص مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «الساعة 6»، المذاع عبر شاشة قناة «الحياة»، في الذكرى الـ51 لحرب 6 أكتوبر المجيدة، أنه بسبب المرأة المصرية لم تحدث أزمة تموين خلال حرب أكتوبر، رغم حالة اقتصاد الحرب التي كانت تعيشها الدولة المصرية، مشيرة إلى أن في حالة اقتصاد الحرب الأولوية في التموين والغذاء تأتي لصالح الجيش.

وتابعت أستاذ علم الاجتماع: «من صفات المرأة المصرية الصبر والقوة والتحمل، وأنها تتحمل ما لا تتحمله أي مرأة حول العالم»، مؤكدا أن العمال المصرين كانوا سند مصر خلال فترة حرب أكتوبر، ولم يتوقفوا يوما عن العمل، وخلال الحرب لم تحدث حالة سرقة واحدة، كأن اللصوص اختفوا، وكل هذا يدل على قوة الشعب المصري.

مقالات مشابهة

  • شاب يلـقي بنفسه من سور قلعة تاريخية بسبب فتاة
  • النزوح المتكرر.. حكايات من قلب المأساة في غزة
  • أستاذ اجتماع: المرأة كانت العمود الفقري في حرب أكتوبر (فيديو)
  • أستاذ علم اجتماع: المرأة المصرية كانت عمود الخيمة في حرب أكتوبر المجيدة
  • زيارة السوداني للمملكة المتحدة على طاولة حواره مع السفير البريطاني في العراق
  • زيارة السوداني للملكة المتحدة على طاولة حواره مع السفير البريطاني في العراق
  • شاهد بالصورة.. أشهر أستاذ “رياضيات” بالسودان يتفقد عدد من المدارس بمدينة بحري بعد أن قام الجيش بتحريرها ويطلق مبادرة (مكان الطلقة نجيب طبشيرا بكرة بلدنا نشوف تعميرا)
  • أستاذ تاريخ: نصر أكتوبر منع نشوب الحرب العالمية الثالثة (فيديو)
  • قصة شاب سوداني يرمم منازل المتضررين من الحرب مجانا