أعلنت دائرة الصحة – أبوظبي عن اعتماد مدينة الشيخ شخبوط الطبية، التابعة لمجموعة «بيورهيلث»، مركزاً للتميُّز في علاج الحروق، في إطار حرص الدائرة على ضمان التميُّز في تقديم الرعاية الصحية، ومواصلة تحسين جودة الخدمات الصحية في مختلف التخصُّصات في أبوظبي.

وبموجب اعتماد مدينة الشيخ شخبوط الطبية مركزاً للتميُّز في علاج الحروق، سيتمكَّن جميع أفراد المجتمع في أبوظبي من الوصول إلى الرعاية الشاملة والاستثنائية التي تقدِّمها في مجال رعاية حروق الجلد، في إطار حرص الدائرة على توحيد الخبرات والموارد، واستخدام أحدث الابتكارات والتقنيات المتقدِّمة في رعاية المرضى الذين يعانون من إصابات ناتجة عن الحروق، وتوفير العناية الفائقة للمصابين طوال مراحل تعافيهم، وفق أعلى المعايير العالمية في رعاية الحروق، من خلال نهج متعدد التخصُّصات، وأساليب علاج وأبحاث متطورة، وبرامج توعوية للمجتمع.

وحصلت مدينة الشيخ شخبوط الطبية على درع مركز التميُّز خلال احتفالية أُقيمَت في مبنى مدينة الشيخ شخبوط الطبية بحضور سعادة الدكتورة نورة خميس الغيثي، وكيل دائرة الصحة – أبوظبي، وراشد سيف القبيسي، الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسَّسية في مجموعة «بيورهيلث»، والدكتور مروان الكعبي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمدينة الشيخ شخبوط الطبية.

وستوفِّر مدينة شخبوط الطبية، بوصفها مركزَ تميُّزٍ لعلاج الحروق، إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من الخيارات العلاجية والرعاية ذات الجودة العالية في مجال إدارة الحروق، حيت تضمُّ 20 سريراً في العناية المركزة مع غرفة عمليات مخصَّصة، وجرّاحي حروق مؤهّلين وبخبرة واسعة ومعترَف بهم دولياً، إضافةً إلى فريق متعدِّد التخصُّصات يشمل جميع نواحي رعاية الحروق، من الاستجابة الطارئة إلى التأهيل.

وقالت سعادة الدكتورة نورة الغيثي، وكيل دائرة الصحة – أبوظبي، «تعتزُّ دائرة الصحة – أبوظبي باعتماد مدينة الشيخ شخبوط الطبية مركزاً للتميُّز في علاج الحروق، الأمر الذي يعكس التزامنا الراسخ بمواصلة الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية في الإمارة، وتقديم خدمات صحية بمستويات عالمية لجميع أفراد المجتمع في الإمارة وخارجها. ومن خلال اعتماد المنشآت الصحية مراكز تميُّز كمدينة الشيخ شخبوط الطبية، ستتمكَّن المنشآت من مواصلة تحسين خدماتها والنمو والتفوُّق بشكل مستمر، مع إبراز جهودها الاستثنائية في تقديم رعاية صحية قائمة على الجودة للمرضى وأفراد المجتمع».

وأضافت سعادتها: «تؤدي مراكز التميُّز دوراً مهماً في جهود ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة رائدة للرعاية الصحية عالمياً، مشيدين بشركائنا في القطاع الصحي، لمساهماتهم وتميُّزهم في الارتقاء بصحة وجودة حياة أفراد المجتمع».

وقال راشد سيف القبيسي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة «بيورهيلث»: «فخورون باختيار مدينة الشيخ شخبوط الطبية مركزاً للتميُّز في علاج الحروق. هذا التكريم هو شهادة تقدير لرؤيتنا الشاملة لتعزيز الرعاية الصحية المستدامة، وتقديم خدمات صحية متميِّزة. ونحن حريصون، من خلال مدينة الشيخ شخبوط الطبية، التابعة لمجموعة «بيورهيلث»، على مواصلة الارتقاء بعافية مجتمعنا، وتوفير مرافق صحية حديثة وفريق متعدِّد التخصُّصات لتقديم رعاية استثنائية للمرضى. وهذا الإنجاز يدعم أهدافنا الاستراتيجية والتزامنا الراسخ بتطوير معايير الرعاية الصحية وإحداث أثر إيجابي، ما يتماشى مع رسالة دائرة الصحة في أبوظبي».

وتوفِّر مدينة الشيخ شخبوط الطبية أحدث الابتكارات والتقنيات الحديثة في علاج الحروق وترميمها، مثل ترقيع وترميم الجلد، وزرع الجلد المأخوذ من متبرِّع، وتوفِّر أيضاً جهاز (بي تي إم) الذي يسهم في تسريع التئام وشفاء الحروق وإعادة بناء العيوب الكبيرة في الجلد والأنسجة الرخوة. إضافةً إلى ذلك، تسهم مدينة الشيخ شخبوط الطبية في تحسين معايير رعاية الحروق في أبوظبي، من خلال تطوير معايير وبروتوكولات رعاية الحروق، والمشاركة في مبادرات بحثية ذات أولوية استراتيجية. وتقدِّم مدينة الشيخ شخبوط الطبية برنامجاً تثقيفياً شاملاً، إلى جانب حملات التوعية والوقاية من الحروق، ودورات تدريبية وبرامج التعليم الطبي المستمر المعتمَدة في رعاية الحروق.

وقال الدكتور مروان الكعبي، الرئيس التنفيذي بالإنابة في مدينة الشيخ شخبوط الطبية: «نسعد بهذا الإنجاز الذي يؤكِّد التزامنا الراسخ بالارتقاء بمعايير الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، وتمتُّع مركز التميُّز لعلاج الحروق التابع لمدينة الشيخ شخبوط الطبية بمرافق وبنية تحتية متقدِّمة، وكوادر من الخبراء متعدِّدي التخصُّصات، وتوفير أحدث العلاجات الفعّالة للحروق الشديدة والأكثر تعقيداً باستخدام تقنيات متقدِّمة في مجالات ترقيع الجلد وترميم الأغشية، إلى جانب الخدمات المساندة والملحقة بمركز التميُّز لعلاج الحروق لتعزيز صحة المرضى من خلال المتابعة وإعادة التأهيل، وهي مقوِّمات تؤهِّل المركز على تقديم رعاية صحية متميزة للمصابين».

وأضاف الكعبي: «اعتماد مدينة الشيخ شخبوط الطبية مركزاً للتميُّز في علاج الحروق يضمن وصول حالات الحروق المعقّدة في إمارة أبوظبي وخارجها إلى خدمات الرعاية الصحية المتخصِّصة والشاملة وفق أعلى معايير التميُّز القائمة على الأبحاث السريرية والتعليم».

وتمثِّل مراكز التميُّز منشآت رعاية صحية تُخصِّصها أو تعتمدها دائرة الصحة – أبوظبي لتقديم علاجات متخصِّصة في مجالات طبية معينة، وفق أفضل الممارسات وأعلى معايير الجودة؛ لأنها تمتاز ببنيتها التحتية العالمية المستوى، والقوى العاملة ذات المهارات العالية المعتمدة دولياً، والموارد متعدِّدة التخصُّصات، والتقنيات المتطوِّرة، وأحدث ابتكارات الرعاية الصحية والأبحاث السريرية والعلمية، مع تقديم الرعاية الصحية الأفضل في فئتها للمرضى في أبوظبي وخارجها.

ويحدِّد المعيار الصادر عن الدائرة الحد الأدنى من المتطلبات اللازمة والمواصفات التي يتعيَّن استيفاؤها من المنشآت الصحية، التي تسعى للحصول على تصنيف مراكز التميُّز. وتركِّز الدائرة على ستة عناصر أساسية تُؤخَذ في الاعتبار عند تقييم أهلية المنشأة لتكون مركزاً للتميُّز، وهي المخرجات السريرية، وتجربة وسلامة المرضى، وجودة الخدمات المقدَّمة، ومستويات كفاءة العاملين في المنشأة، وبرامج المنشأة التعليمية، واستراتيجيات البحث، وبرامج الإقامة والتدريب. وتقيِّم أيضاً دائرة الصحة – أبوظبي الاعتمادات، لتحديد أهلية المنشأة لتكون مركزاً للتميُّز.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: ز فی علاج الحروق الرئیس التنفیذی الرعایة الصحیة رعایة الحروق دائرة الصحة فی أبوظبی من خلال

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الدقهلية: 4.2 مليون خدمة قدمتها الرعاية الطبية ضمن حملة "100 يوم صحة"

أعلن الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة بالدقهلية  تقديم 4 ملايين  و290 ألف و480 خدمة طبية من خلال حملة "100 يوم صحة" منذ إطلاق النسخة الثانية، فى الأول من أغسطس، وحتى مساء السبت 5 أكتوبر.

وأضاف وكيل الوزارة   أن حملة "100 يوم صحة" استقبلت من خلال منشآت الرعاية الأولية نحو مليونين  و845 ألف و480 خدمة طبية فيما بلغ عدد الخدمات بقطاع الطب العلاجى نحو مليونًا و450 ألفًا.

و أوضح الدكتور تامر الطنبولى وكيل المديرية للطب الوقائى ومنسق المبادرات الرئاسية أن منشآت الرعاية الأوليةاستقبلت  نحو مليون و658 الفًا بالعيادات الخارجية و40 ألفًا بالطوارىء علاوة 80ألفًا بعيادات الأسنان  .

وأضاف الطنبولى  أنه تم فحص 315 ألف  مواطن ضمن المبادرة الرئاسية للاعتلال الكلوى، ونحو 257 الف مواطن ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الأورام و16 ألفًا بمبادرة المقبلين على الزواج بالإضافة إلى 19 ألفاُ بمبادرة كبار السن و8000ضمن" قلبك أمانة".

وتابع أنه فيما يخص صحة المرأة  ققد جرى فحص 289 ألف سيدة ومايناهز 2500 ضمن المبادرة الرئاسية لدعم صحة الأم والجنين علاوة على 16ألف مواطن ضمن مبادرة الكشف المبكر عن مشكلات ضعف السمع لحديثي الولادة.

و كشف الدكتور أحمد البيلى وكيل المديرية للطب العلاجى أنه حملة "100 يوم صحة" " استقبلت  من خلال قطاع الرعاية العلاجية، نحو 475 الفًا بالعيادات الخارجية ونحو 120 ألفًا بالطوارىء علاوة 15 ألفًا بالحضانات ورعايات الأطفال  .

كما أشار وكيل الطب العلاجى أن الحملة قدمت 35 ألف  خدمة بأقسام الداخلى ومايزيد عن 25ألفًا بالأسنان ونحو11 ألفًا بالرعاية إلى جانب إجراء 75 ألف جلسة غسيل كلوى و130 ألف تحليل و60 ألف حالة أشعة

وفيما يتعلق بمبادرة الكشف المبكر عن الأورام ،أوضح  البيلى أنه تم استقبال 9 الاف و328  حالة مشيرًا إلى ان  مبادرة الكشف المبكر عن الأورام انطلقت بمحافظة الدقهلية  منتصف أغسطس  الماضى بمستشفيات أجا وبلقاس إلى جانب المعمل المشترك

وكيل صحة الدقهلية : 4.2 مليون خدمة قدمتها الرعاية الطبية ضمن حملة "100 يوم صحة c72de9dd-8ec8-4c8a-8ed0-a17b8fb7a957 486884a7-9608-4cd2-808a-21c0a6a5df78 75455c9b-0349-4fdf-88cd-c23bb351b9e9 0fe5a2e3-584e-42ba-8836-6088fba2742e aeefd9b0-606c-4d61-88bb-a3445c84c8a7 7c0bd6c7-4d73-4058-88da-844441eccf34 51c385e7-41a6-46d2-b50e-b7a057496f17 6cebe25b-9f40-4068-a71e-6227c190a1de 8175139a-f42a-4649-b2ec-67a4c9fea51e 8805fee2-e4fc-4230-9c33-6b893ae8a3e0

مقالات مشابهة

  • اتحاد التأمين يكشف حاجة قطاع الرعاية الصحية إلى التحول الرقمى
  • وزير الصحة: العاصمة الطبية تعد ثالث أكبر مدينة تقدم خدمات متخصصة عالميا
  • تحت رعاية رئيس الدولة.. مهرجان الشيخ زايد 2024 ينطلق 1 نوفمبر
  • "صحة أبوظبي" تعتمد مدينة الشيخ شخبوط مركزاً للتميز في علاج الحروق
  • مركز دار الفتوى الصحي قدم الرعاية الطبية لمئات النازحين
  • دائرة الرعاية الاجتماعية تختتم دورات دفعة الشهيد حسن نصر الله
  • اختتام فعاليات الدورة الرابعة لمؤتمر شعبة الإمارات لاقتصاديات الصحة 2024 في دبي لبحث مستقبل تمويل الرعاية الصحية والابتكارات العالمية
  • وكيل صحة الدقهلية: 4.2 مليون خدمة قدمتها الرعاية الطبية ضمن حملة "100 يوم صحة"
  • «الرعاية الصحية» تؤكد أهمية مشاركة القطاع الخاص في التغطية الطبية الشاملة