سواليف:
2024-10-07@11:27:21 GMT

الأرصاد الجوية تنشر ملخصا لشهر أيلول الفائت

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

أفاد مدير إدارة #الأرصاد الجوية، السيد رائد رافد آل خطاب، أن #أجواء #خريفية معتدلة سادت معظم أيام #أيلول فوق المرتفعات الجبلية والسهول، بينما كانت حارة نسبيًا في الأغوار، البحر الميت، والعقبة. وقد تأثرت المملكة بكتل هوائية رطبة أدت إلى سقوط #زخات_مطرية خفيفة متفرقة، حيث سجل أول هطول مطري للموسم 2024/2025 بتاريخ 17/09/2024، مع زخات إضافية في 21 و22 أيلول.

وفيما يخص الأمطار، سجلت محطة الباقورة أعلى كمية بلغت 6.0 ملم (2% من المعدل الموسمي)، تلتها راس منيف بـ 4.0 ملم، إربد بـ 3.5 ملم، صما بـ 2.9 ملم، ودير علا بـ 1.5 ملم. بينما سجلت محطة الزرقاء 0.3 ملم.

على صعيد درجات الحرارة، سجل مطار عمان المدني معدل درجة حرارة عظمى بلغ 30.7°س، وهو أقل من المعدل الشهري العام بمقدار 0.5°س، ومعدل درجة حرارة صغرى بلغ 20.0°س بزيادة قدرها 1.2°س. أعلى درجة حرارة مسجلة كانت 34.5°س بتاريخ 12/09، بينما كانت أقل درجة حرارة صغرى 16.0°س بتاريخ 24/09.

وفي باقي مناطق المملكة، سجلت محطة العقبة أعلى درجة حرارة عظمى بـ 43.5°س، بينما سجلت محطة الشوبك أقل درجة حرارة صغرى بـ 7.5°س.

مقالات ذات صلة د. معن قطامين للحكومة .. الزمن دوار / فيديو 2024/10/07

وأخيرًا، أوضح آل خطاب أن التوقعات تشير إلى احتمالية أن تكون درجات الحرارة خلال الربع الأخير من العام أعلى من معدلاتها العامة، في حين يتوقع أن تكون كميات الأمطار أقل من المعدلات في معظم مناطق المملكة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: الأرصاد أجواء خريفية أيلول زخات مطرية

إقرأ أيضاً:

بعد حرارة الصيف الشديدة.. الأرصاد توضح حقيقة تعرض البلاد لشتاء قارس

كتب- عمرو صالح:

كشف الدكتور محمود القياتى عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة تعرض البلاد لشتاء قارس البرودة خلال الفترة المقبلة خاصة بعد أن مرت بفصل صيف شديد الحرارة على معظم الأنحاء.

وقال "القياتي"، في تصريحات لمصراوي، إن مركز التنبؤات والأرصاد يعمل على مدار الساعة لرصد أي منخفض جوي قد يطرأ على حالة الطقس، موضحًا أن جميع التقارير حتى الآن تشير إلى أن فصل الشتاء القادم سيكون كسابقه من السنوات الأخيرة ولا يوجد ما يوحي بصحة الأقاويل المتداولة.

واختتم القياتي حديثه مطالبا جموع المواطنين بتحري الدقة وأخذ المعلومات من مصادرها ومتابعة النشرات الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

مقالات مشابهة

  • علماء: معدلات ارتفاع حرارة المحيطات تضاعفت منذ عام 2005
  • طريقة عمل كيكة الليمون بالزبدة والزبادي
  • الأرصاد: سحب منخفضة ومتوسطة تخفف حرارة النهار في مصر
  • جبل جيس يسجل أقل درجة حرارة في الدولة
  • بعد حرارة الصيف الشديدة.. الأرصاد توضح حقيقة تعرض البلاد لشتاء قارس
  • طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد: حرارة وسحب بهذه المناطق
  • حالة الطقس في مصر ليوم السبت 5 أكتوبر 2024: تحذيرات من الأرصاد الجوية
  • المالية الاتحادية: رواتب موظفي كوردستان لشهر أيلول ستصرف قريباً
  • الكشف عن موعد ارسال رواتب موظفي الإقليم لشهر أيلول الماضي