قال الدكتور محمد أبو سمرة، القيادي والمؤرخ الفلسطيني ورئيس تيار الاستقلال الفلسطيني، إن الموقف الرسمي المصري تجاه القضية الفلسطينية مُشرف، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي زعيم قومي عربي وطني، معربا عن امتنانه وتقديره الشديد لكل مواقف الرئيس السيسي وجهوده في هذا الملف.

وأضاف «أبو سمرة»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن كل مواقف الرئيس السيسي حول الملف سالف الذكر تعبر عن نفس مطالب الشعب الفلسطيني، إذ إنه يدعم بشكل كامل لكل المواقف الفلسطينية المشروعة، وفي مقدمتها حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وقيامه دولته المستقلة على كامل آراضيه المحتلة عام 1967.

الصحة الفلسطينية: الاحتلال حرم مليوني شخص في قطاع غزة من الخدمات الصحية في ذكرى 7 أكتوبر..إسرائيل تعترض صواريخ من غزة ومظاهرات لوقف العدوان الصهيوني

وتابع، أن التدخل المصري الدائم من أجل حماية المسجد الأقصى ومواصلة إرسال قوافل المساعدات إلى قطاع غزة التي ظلت مستمرة حتى قامت قوات الاحتلال بالسيطرة على معبر رفح قبل عدة أشهر، مشيرا إلى أن أكثر من 87% من المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى قطع غزة مصرية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القناة الأولى والفضائية المصرية مواقف الرئيس السيسي الدكتور محمد ابو سمرة الرئيس قطاع غزة الخدمات إسرائيل فلسطين المساعدات المصرية الاستقلال الفلسطينى

إقرأ أيضاً:

تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.. مصر ترسل عشرات الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان

أقلعت طائرة مصر للطيران من طراز بوينج 777، من مطار القاهرة الجوي، محملة بعشرات الأطنان من المساعدات الغذائية المقدمة من الدولة المصرية للشعب اللبناني الشقيق، للتخفيف من معاناتهم غير المسبوقة التي يعانون منها جراء العمليات العسكرية الراهنة.

ويأتي ذلك، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم الدعم والمعاونة إلى دولة لبنان.

وبحسب فيديو نشره المتحدث العسكري للقوات المسلحة على فيسبوك، شملت المعدات الإغاثية المقدمة كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية والخيام والبطاطين، لدفعها إلى المستشفيات اللبنانية والمناطق الأكثر احتياجا.

اقرأ أيضاًمصر تقدم مساعدات إغاثية للبنان.. وإعادة عدد من المصريين العالقين

بعد عودة 286 مصريا من لبنان.. وزير الطيران: سلامة وراحة المواطنين في مقدمة أولوياتنا (صور)

رئيس وزراء لبنان الأسبق: المواقف الأمريكية «مائعة» فيما يخص العدوان الإسرائيلي

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير يعلن هدية الرئيس السيسي لأهالي سيناء في احتفالات انتصار أكتوبر
  • مؤرخ فلسطيني: نقدر موقف الرئيس السيسي الداعم لقطاع غزة
  • وزير الإغاثة الفلسطيني: مصر لعبت دورا مهما في دعم غزة والتفاوض لوقف الانتهاكات الإسرائيلية (حوار)
  • الرئيس السيسي يوجه التحية للرئيس السادات في ذكرى أكتوبر: ما وهبت حياتك من أجله لن يضيع
  • تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.. مصر ترسل عشرات الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة (شاهد)
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة