الثورة نت/..

شددت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، على أن معركة طوفان الأقصى ستغير وجه المنطقة وتمهد لتحرير فلسطين.

وقالت الغرفة المشتركة في بيان لها اليوم الإثنين، بمناسبة مرور عام على معركة طوفان الأقصى: إن “عبور” السابع من أكتوبر وما تبعه مثل حدثاً فارقاً في نضال الشعب الفلسطيني والأمة؛ “سيسجل في التاريخ كنقطة تحول كبرى، أساءت وجه الكيان الغاصب وأسقطت مرة وإلى الأبد نظرية الردع التي حاول فرضها منذ تأسيسه”.

وأضافت: إن “المعركة انطلقت من غزة وامتدت مفاعيلها لتصل إلى كل أرجاء الأرض وفتحت الباب أمام مقاومي الأمة الأحرار للالتحام بمقاومي فلسطين ومناضليها كخطوة على طريق تحرير فلسطين بسواعد الأحرار”.

وشددت على أن عملية الطوفان “المفاجئة شكلت صدمة لقيادة الاحتلال وأجهزة أمنه واستخباراته وجيشه، ولا يزال هناك الكثير ليراه العدو من تبعات وآثار استراتيجية مهمة في مسار الصراع معه مما ستحمله قابل الأيام والشهور والسنوات”.

وأعادت الغرفة المشتركة التأكيد على سياقات الموضوعية والزمانية والمكانية لإطلاق “طوفان الأقصى”.. مشيرة إلى تصاعد العدوان على المسجد الأقصى والخطوات المتسارعة لتدنيسه واستباحته وتقسيمه زمانيا ومكانياً والخطوات غير المسبوقة التي تمهد لهدمه وبناء الهيكل المزعوم دون أن يحرك العالم ساكناً.

كما أشارت إلى ما يعانيه الأسرى في سجون العدو من جرائم بلغت حداً لا يطاق في ظل إجراءات المتطرف الفاشي بن غفير، وغزة التي يخنقها الحصار ويراد لها أن تموت ببطء، والضفة التي تتسارع الخطوات لضمها لدولة الكيان ويبتلعها الاستيطان.

وقالت: “لهذا وغيره الكثير انفجرت مقاومة شعبنا في وجه جلاديه وقاتل شعبنا محتليه بأظافره وبكل ما يملك رغم علمه بأن ثمن الحرية والانعتاق هو ثمن كبير”.

وأكدت الغرفة المشتركة على أن وحدة قوى المقاومة في الميدان على مدار عام كامل من القتال والاستبسال، مثلت عامل قوة إضافية تساندت وتكاملت بالمعلومات والعتاد والرجال والقتال كتفاً لكتف وكبدت العدو خسائر فادحة في الجنود والآليات في كل شارع وحي وزقاق.

وأضافت: إن وحدة الميدان أوصلت رسالة للعدو أن “كل شعبنا وفصائلنا يتبنون المقاومة كخيار، وهو قدر الشعوب الواقعة تحت الاحتلال وحقها المقدّس”.

كما شددت على أنه لولا الحاضنة الشعبية للمقاومة “ولولا صمود أهلنا في وجه عدوان الاحتلال غير المسبوق وإبادته الشاملة ورفضهم لمخططات التهجير إلى خارج القطاع، لما استطاع المقاومون أن يصمدوا في وجه آلة حرب الاحتلال العاتية”.

وتابعت الغرفة المشتركة في بيانها: “لم يجد العدو أمام فشله في الميدان وعجزه عن تحقيق أي من أهداف الحرب سوى أن يمارس حرب إبادة بحق المدنيين والأبرياء، ومدمراً الحجر والشجر ومستهدفاً مراكز الإيواء والمراكز الطبية غير مبالٍ بأية محرمات، آملاً أن يكسر شعبنا أو أن يجعله ينفض من حول المقاومة”.

ولفتت إلى أن انتفاض مقاومي “الضفة الباسلة” في وجه جيش الاحتلال ونقاطه العسكرية وقطعان مستوطنيه، مؤكدة “تكاتفت جهود المقاومين من كل الفصائل وتطوير أدواتهم في تصديهم لقوات الاحتلال التي حاولت اجتثاثهم وتدفيعهم ثمن مقاومتهم”.

وأكدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية على “وحدة الدم والمصير” بالتحام جبهات المقاومة في لبنان واليمن والعراق مع المقاومة الفلسطينية، واسنادها بالانخراط المباشر في المعركة مقدمة الشهداء والتضحيات “على طريق القدس”، إلى جانب الهجمات الصاروخية الإيرانية القوية ضد إسرائيل “يؤكد أن فلسطين ليست وحدها، وأن المعركة التي انطلقت شرارتها من غزة ستغير وجه المنطقة وستمهد لتحرير فلسطين وكسر الاحتلال”.

كما شددت على وحدة قرار ورؤية قيادة فصائل المقاومة الفلسطينية ممثلة بالغرفة المشتركة، وأنها “خاضت كل مراحل المعركة صفاً واحداً، وخاضت جولات المفاوضات غير المباشرة لشهور وفق رؤية موحدة وتوافقية  وستظل حريصة على وقف شلال الدم النازف دون التنازل عن حقوق شعبنا المشروعة”.

وقالت: “أنتم يا أبناء شعبنا تستحقون الكثير، فقد قاومنا معاً وقدمنا الشهداء معاً وسنتجاوز هذه المحنة معا وسنعيد ترميم ما دمره الاحتلال معاً فأنتم منا ونحن منكم، وإن دماء القادة والمجاهدين التي سالت هي فداء لكم وهي جزء من تضحياتكم وثقوا أن الله لن يضيع هذه التضحيات، بل ستثمر خيراً ونصراً لشعبنا وأمتنا ولو بعد حين”.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المقاومة الفلسطینیة الغرفة المشترکة على أن فی وجه

إقرأ أيضاً:

حماس:لا مساومة على حقّ شعبنا

وشددت حركة "حماس" في بيان لها بمناسبة الذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى على أن صمود الشعب الفلسطيني العظيم في قطاع غزَّة، وثباته على أرضه، وتقديمه التضحيات الجسام، والتفافه حول مقاومته واحتضانه لها، الصخرة التي تحطّمت فوقها كلّ مخططات كيان العدو الصهيوني.

ونوهت في بيانها اليوم الإثنين، إلى أن جرائم الاغتيال الجبانة، التي ينفّذها العدو  الفاشي ضدَّ قادة ورموز وكوادر قوى المقاومة "لن تزيدنا إلاّ قوَّة وصلابة وإصراراً على مواجهة الاحتلال ومخططاته العدوانية، حتّى دحره وزواله".

 وعبّرت عن اعتزازها بـ "الملحمة الأسطورية" التي سطّرها شعبنا العظيم في قطاع غزَّة، وكتب خلالها تاريخاً مجيداً لشعبنا وأمتنا، بدمائه وآلامه وجوعه وعطشه، وهو مستمر في الدفاع عن كرامته وحريّته واستقلاله.

ولفتت النظر إلى أنه ومنذ السَّابع من أكتوبر 2023 الماضي، وعلى مدار عام كامل، ارتكب الاحتلال النازي ولا يزال أبشع الجرائم والمجازر، وشنَّ على شعبنا أفظع حرب إبادة جماعية يشهدها التاريخ المعاصر.

ونبهت إلى أن كتائب الشهيد عزّ الدين القسّام، ومعها كلُّ فصائل المقاومة الفلسطينية، والتحمت معها جماهيرُ شعبنا على امتداد الوطن وخارجه، حملت لواء هذه المعركة البطولية.

وأشادت "حماس" بـبطولات المقاومة الباسلة، وكتائب القسَّام، وسرايا القدس، وكل قوى المقاومة، المظفرة؛ "الذين هشّموا أسطورة الاحتلال الزائفة، وقرّبوا الاحتلال البغيض إلى نهايته الحتمية وزواله عن أرضنا".

وأثنت على بطولات الشباب الثائر ورجال المقاومة في الضفة الغربية؛ "الذين يشتبكون مع جيش العدو، ويدافعون عن أرضهم ومقدساتهم أمام جرائم العدو، واقتحاماته العدوانية للمدن والمخيمات، وعربدة مستوطنيه".

وصرحت حركة حماس بأنها "بذلت، ولا تزال، جهوداً كبيرة لوقف العدوان وإنهاء معاناة شعبنا، وتعاطت بكل إيجابية مع كافة المبادرات، مع تمسّكها الرَّاسخ بوقف دائم للعدوان والانسحاب الكامل، والتمسك بحقوق شعبنا وثوابته وتطلعاته والوفاء لدمائه وتضحياته".

وذكرت أن "كلّ الأكاذيب والدّعاية السوداء التي سوّقها الاحتلال وحكومته الفاشية، ضد شعبنا ومقاومتنا، تهاوت وتبيّن زيفها وبطلانها، كما فشلت كل الإشاعات والحرب النفسية في زعزعة الحاضنة الشعبية للمقاومة".

وحمّلت، الإدارة الأمريكية، الشريكة في هذا العدوان، المسؤولية الكاملة، عن استمرار الجرائم والإبادة الجماعية. داعية واشنطن للكف عن سياسة الانحياز ودعم الاحتلال، والعمل فوراً لوقف هذه الإبادة الوحشية.

واعتبرت "حماس" أنَّ توسيع الاحتلال دائرة عدوانه، ليشمل دولاً عربية وإسلامية، في لبنان وسوريا واليمن والعراق وإيران؛ "يثبت مجدّداً أنَّه يشكّل خطراً حقيقياً على أمن واستقرار المنطقة، وعلى السلم والأمن الإقليمي والدولي".

وجددت التأكيد على أنّ "الحاجة الآن أصبحت ماسة لردع هذا الكيان المارق، وعزله ومقاطعته، وإغلاق كل محاولات دمجه في جسم أمتنا، أو تطبيع العلاقات معه".

وعبّرت عن تقديرها لـ "جهاد وتضحيات إخواننا في حزب الله والمقاومة الإسلامية والجماعة الإسلامية في لبنان، وأنصار الله في اليمن، والمقاومة الإسلامية في العراق، من إسنادٍ وتضحيات جسام ومشاركة ودعم لشعبنا ومقاومته في طوفان الأقصى".

وجاء في البيان: "نترحّم على أرواح شهداء شعبنا الذين ارتقوا خلال مسيرتنا النضالية الطويلة في مقاومة العدو الصهيوني، كما نترحَّم على أرواح الشهداء القادة؛ إسماعيل هنية، وصالح العاروري، وقوافل شهداء أمتنا الأبرار، من جبهات الإسناد والدعم، وفي مقدّمتهم سماحة السيّد الشهيد حسن نصر الله ورفاقه القادة الشهداء".

وطالبت، كافة قوى الأمَّة والأحرار فيها إلى الانخراط في هذه المعركة البطولية، لنيل شرف الدّفاع عن القدس والأقصى المبارك.

 وجددت دعوتها للدول العربية والإسلامية، لاتخاذ خطوات عاجلة تقود إلى وقف العدوان والإبادة المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني.

ونوهت لأهمية قطع كل أشكال العلاقات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية مع كيان العدو.

وتابعت: "نعربُ عن تقديرنا وشكرنا لجمهورية جنوب إفريقيا لرفعها دعوى أمام محكمة العدل الدولية ضد الكيان الصهيوني  لارتكابه جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزَّة، ولكل الدول التي انضمّت إليها في هذه الدعوى".

وثمّنت كل المواقف الرَّسمية والشَّعبية والحزبية والمبادرات والفعاليات في العالم العربي والإسلامي وفي كلّ أقطار العالم. مُشيدة بالحراك الجماهيري لكل الشعوب الحرَّة وأصحاب الضمائر الحيّة في كلّ العواصم.

ودعت "حماس"، إلى تصعيد الفعاليات التضامنية في كافة الميادين والساحات، وتعزيز مقاطعة العدو، والتنديد بجرائمه، والضغط على الدول والكيانات والشركات والمنظمات الدَّاعمة للإبادة الجماعية في غزَّة.

 

وطالبت الجماهير الفلسطينية في الضفة والقدس والداخل المحتل ومخيمات اللجوء والشتات، بتصعيد كل أشكال المقاومة والنضال ومواجهة العدو ومخططاته.

ودعت حركة "حماس"، الكل الفلسطيني إلى الوحدة والتلاحم، وإعلاء صوت المسؤولية الوطنية، وتركيز كل الجهود والمقدرات لمواجهة هذا العدوان الفاشي.

وأكملت: "سيواصل شعبنا العظيم ومقاومته الباسلة ملحمتهم الأسطورية في معركة طوفان الأقصى، تصدّياً للعدوان وإفشالاً لمخططاته العدوانية".

وجددت التاكيد في ختام  بيانها: "نؤكّد للعالم أجمع؛ أنَّ لا مساومة على حقّ شعبنا المشروع في مقاومة الاحتلال بكل الوسائل، من أجل إقامة دولتنا الفلسطينية الحرَّة المستقلة وعاصمتها القدس، والعيش حياة حرَّة كريمة".

مقالات مشابهة

  • مشعل: طوفان الأقصى أعاد إسرائيل إلى نقطة الصفر
  • القسام تعيد نشر كلمة الضيف التي أعلنت بدء الطوفان.. والفصائل الفلسطينية تعلق
  • الغرفة المشتركة للمقاومة: 7 أكتوبر حدث فارق ونقطة تحول كبرى
  • الغرفة المشتركة: 7 أكتوبر حدثاً فارقاً ونقطة تحول كبرى
  • حماس:لا مساومة على حقّ شعبنا
  • الغرفة المشتركة للفصائل: لولا هذه الأمور لما استطاعت المقاومة الصمود
  • القسام تعيد نشر كلمة الضيف التي أعلن بها عن بدء الطوفان قبل عام (شاهد)
  • حماس توجه عدة رسائل في ذكرى مرور عام على معركة "طوفان الأقصى"
  • تصريح صحفي صادر عن الفصائل الفلسطينية في ذكرى معركة طوفان الأقصى