توجه علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي صباح اليوم إلى رومانيا للمشاركة في اجتماعات اللجنة الفنية العليا المصرية الرومانية والتي تعقد في العاصمة بوخارست برئاسة د رانيا المشاط وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولى.

  انتاج التقاوي عالية الانتاجية 
ومن المتوقع أن يقوم وزير الزراعة بالتوقيع على الخطة التنفيذية لمذكرة التفاهم بين مصر ورومانيا للتعاون في المجال الزراعي والانشطة المرتبطة منها انتاج التقاوي عالية الانتاجية والانتاج الحيواني المشروعات البحثية المشتركة ومجال الصحة النباتية وتبادل الخبرات.

النمل.. رواد الزراعة على الأرض منذ 66 مليون عام


كما يعقد وزير الزراعة مباحثات ثنائية مع المسئولين عن الزراعة في رومانيا حول تعزيز آفاق التعاون المشترك بين البلدين، ويرافق وزير الزراعة خلال الزيارة د علاء خليل مدير معهد المحاصيل الحقلية بمركز البحوث الزراعية.

الدواجن والبيض.. الزراعة تتدخل لضمان وفرة المنتج بأسعار مناسبة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الزراعة علاء فاروق رومانيا رانيا المشاط وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

«القومي لحقوق الإنسان» يشارك في اجتماعات إعلان باكو حول التغيرات المناخية

شارك المجلس القومي لحقوق الإنسان في اجتماع مؤسسات الأومبودسمان في باكو بجمهورية أذربيجان، حول التغييرات المناخية وحقوق الإنسان وقام بتمثيل المجلس خلال جلسات النقاش محمود بسيوني عضو المجلس ورئيس لجنة الشكاوى وذلك في إطار استعدادات لقمة المناخ كوب 29 التي تستضيفها أذربيجان.

حقوق الإنسان والتغيرات المناخية

وقد اتفق المشاركون على أهمية الربط بين حقوق الإنسان والتغييرات المناخية باعتبارها عامل مؤثر على حياة الإنسان وأن التغييرات المناخية أصبحت تهدد منظومة حقوق الإنسان واحتياجات الإنسان الأساسية. ودعا المشاركون إلى تعميق مفاهيم خطر استمرار التغييرات المناخية على البشرية من خلال التعاون بين الحكومات ومؤسسات حقوق الإنسان الوطنية ومنظمات المجتمع المدني وعقد المزيد من المؤتمرات والندوات والدورات التدريبية وتبادل الخبرات والقصص الإيجابية حول أفضل الطرق فعالية لمواجهة التغييرات المناخية.

تطوير آليات حماية حقوق الإنسان

ويشير محمود بسيوني عضو المجلس إلى أن مشاركة المجلس في أعمال اجتماع الأومبودسمان تأتي في إطار حرص المجلس على المشاركة الفعالة في تطوير آليات حماية حقوق الإنسان الدولية وعلى رأسها قضية التغييرات المناخية، والتي تأتي ضمن أولويات عمل المجلس حيث قام بإنشاء وحدة متخصصة في التنمية المستدامة عقب قمة المناخ كوب 27 التي استضافتها مصر ومواجهة التغييرات المناخية، ونفذ عددا من الفعاليات من أجل التحذير من خطورة التغييرات المناخية وأهمية المواجهة الفعالة مع ما تفرضه من تحديات وآثار سلبية تهدد حياة الإنسان.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يشارك في اجتماعات اللجنة الفنية العليا المصرية - الرومانية ببوخارست
  • الزراعة: توقيع مذكرة مع رومانيا فى مجالات التقاوي والإنتاج الحيواني
  • وزير الزراعة يشارك في اجتماعات اللجنة الفنية العليا المصرية الرومانية
  • اللجنة الفنية للافتات ببنغازي توافق على 71 طلب ترخيص جديد
  • «القومي لحقوق الإنسان» يشارك في اجتماعات إعلان باكو حول التغيرات المناخية
  • قومي حقوق الإنسان يشارك في اجتماعات إعلان باكو
  • وزير الطاقة يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين والاجتماع الوزاري الخامس عشر للطاقة النظيفة والاجتماع الوزاري التاسع لمبادرة مهمة الابتكار
  • الخطيب يشارك في اجتماعات الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية
  • آخر سعر لأردب القمح.. «الزراعة» توفر التقاوي المعتمدة للموسم الجديد