القدس المحتلة -ترجمة صفا

أعلن الإسعاف الإسرائيلي، صباح الإثنين، عن سقوط 5 صواريخ على الأقل بمناطق متفرقة في تل أبيب ومحيطها متسببة بإصابات وأضرار كبيرة، وذلك في الذكرى السنوية الأولى لمعركة "طوفان الأقصى".

وذكرت القناة "12" العبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن جيش الاحتلال رصد إطلاق 5 صواريخ من قطاع غزة باتجاه تل أبيب.

وقالت إن أحد الصواريخ سقط بمنطقة "كفار حباد" جنوبي تل أبيب موقعاً أضراراً كبيرة، كما أصيب شخصان بجراح.

وأوضحت القناة أن الرشقة الصاروخية أصابت تل أبيب وكذلك مدن حولون وبات يام في منطقة تل أبيب الكبرى، وتسببت باندلاع النيران بمكان سقوطها، وحرق عدة مركبات في مدينة حولون.

في حين فشلت منظومة القبة الحديدية في اعتراض الصواريخ.

من جهتها، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مسؤوليتها عن قصف تل أبيب.

وأفادت الكتائب، في بلاغ عسكري، بأنها "قصفت عمق الاحتلال مدينة "تل أبيب" برشقة صاروخية من نوع "مقادمة" "M90" ضمن معركة الاستنزاف المستمرة وردًا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين والتهجير المتعمد لأبناء شعبنا".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى تل أبیب

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق 5 صواريخ من غزة تجاه تل أبيب

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "جيش الاحتلال" أنه رصد إطلاق 5 صواريخ من خان يونس جنوبي قطاع غزة تجاه تل أبيب ووسط إسرائيل وسقوط بعضها في المنطقة وتجري حاليا التحقيقات اللازمة.

 

وقال الدكتور حامد فارس أستاذ العلاقات الدولية، إنّ النظام الدولي أصبح هشا وضعيفا وعير قادر على حماية الشعوب المستضعفة، وشعوب كثيرة في تقرير مصيرها، وبخاصة القضايا ذات صلة بالشرق الأوسط، فالعالم الآن ليس كما كان، وأصبح أضعف من ذي قبل.


وأضاف "فارس"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي رعد عبد المجيد، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّ الإدارة الأمريكية تتحمل كل ذلك، فالعالم انتفض أكثر من مرة، ومعه الكثير من الشعوب التي تدين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان والضاحية الجنوبية، إذ ارتكب الاحتلال الكثير من الجرائم التي أرتكبت على مدار 75 سنة، ولكن ما حدث ويحدث في قطاع غزة وبيروت أشد الجرائم فتكا في التاريخ الحديث.


وتابع أستاذ العلاقات الدولية: "نتنياهو ارتكب كل أنواع الجرائم، ولكن العالم، وبالأخص الإدارة الأمريكية لا ترى إلا بعين إسرائيل والنظارة الإسرائيلية فقط دون أي اعتبار لحقوق الشعوب الأخرى في الحياة الكريمة، وهذا ما شهدناه من اتباع نتنياهو سياسة الأرض المحروقة وإبادة كل شيء، الحجر والشجر قبل البشر، وهذا دليل قاطع على منهجية الاحتلال وغض الطرف من قبل الغرب".


 

مقالات مشابهة

  • إصابات وأضرار كبيرة بقصف القسام "تل أبيب"
  • جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق 5 صواريخ من غزة تجاه تل أبيب
  • اصابات وأضرار كبيرة بسقوط صواريخ على تل أبيب
  • جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق 5 صواريخ من خان يونس جنوبي قطاع غزة تجاه تل أبيب
  • 10 إصابات جراء إطلاق صواريخ من لبنان على حيفا وطبريا
  • إعلام عبري: 6 إصابات بسقوط صاروخ في حيفا
  • إعلام عبري: 5 إصابات بسقوط صاروخ في حيفا
  • 3 إصابات وأضرار مادية بصواريخ لبنانية في الجليل
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: 3 إصابات نتيجة سقوط صواريخ من لبنان في كرمئيل بالجليل