الثورة نت/..

واصل طيران العدو الصهيوني اعتداءاته اليومية على الضاحية الجنوبية لبيروت والبقاع والجنوب، مستهدفاً المزيد من الأبنية السكنية والمستشفيات والأطقم الصحية والإسعافية، ومتسبّباً بسقوط المزيد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

ووفقا لقناة المنار اللبنانية شنّ العدو الصهيوني الليلة الماضية غارات على الضاحية، بأكثر من 35 غارة جوية استهدفت طريق المطار، الغبيري، حارة حريك، برج البراجنة، الرويس، المريجة، الليلكي، الشويفات وحي الأميركان، كما طالت مبانيَ سكنية ومحطات وقود ومراكز صحية ومستودعات دوائية.

كما شنّ العدو الإسرائيلي ليل امس غارة على بلدة كيفون الجبلية، أدّت إلى استشهاد اربعة مواطنين وإصابة عشرة آخرين بجروح. كما قصف منزلاً في بلدة القماطية؛ حيث أعلنت وزارة الصحة العامة؛ أنّ غارة العدو الإسرائيلي على بلدة القماطية أدت إلى استشهاد ستة أشخاص من بينهم ثلاثة أطفال وإصابة أحد عشر آخرين بجروح”.

واستكملت طائرات العدو ضربها للمستشفيات والمراكز الصحية، ما تسبب بتدمير جزئي في مستشفيي الشهيد صلاح غندور في بنت جبيل والسانت تيريز في الضاحية، وتدمير كلي لعدد من المراكز الصحية في العديد من البلدات الجنوبية.

وأدّت هذه الغارات إلى استشهاد وإصابة عدد من المسعفين ولا سيما من الدفاع المدني – الهيئة الصحية الإسلامية وكشافة الرسالة الإسلامية، إذ أعلن الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية استشهاد ثلاثة من مسعفيه، جراء استهداف مراكزه الصحية في بلدات جويَّا ومجدل زون وعيناثا.

إلى ذلك، أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة، أمس، أن الغارات الجوية التي شنّها طيران العدو الإسرائيلي خلال الساعات الـ24 الماضية على لبنان أدّت إلى استشهاد 23 شخصاً وإصابة 93 آخرين بجروح، فضلاً عن وجود أشلاء لشهداء لم يتمّ التعرف بعد إلى هوياتهم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: إلى استشهاد

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. هذه حصيلة شهداء الغارات الإسرائيلية ليوم السبت

أصدرت وزارة الصحة العامة، اليوم الأحد، أرقاماً جديداً بأعداد الشهداء والجرحى الذين سقطوا جراء الغارات الإسرائيلية التي طالت مختلف المناطق اللبنانية خلال يوم السبت. وذكرت الوزارة أن الغارات على محافظة بعلبك - الهرمل أسفرت عن إصابة شخصين بجروح، فيما أسفر القصف على محافظة الشمال إلى استشهاد 4 أشخاص. كذلك، ذكرت الوزارة أن الغارات على محافظة جبل لبنان أدت إلى استشهاد شخصين وإصابة 30 شخصا بجروح فضلاً عن وجود أشلاء يتم التحقق من هوية أصحابها بعد إنجاز فحوص الـ"DNA". وفي محافظة النبطية، أدت الغارات إلى استشهاد 9 أشخاص وإصابة 14 آخرين بجروح. وعلى صعيد محافظة البقاع، فقد سقط 3 شهداء فيما أصيب 9 آخرين بجروح، بينما جرى تسجيل إستشهاد 5 أشخاص وإصابة 38 آخرين بجروح في محافظة الجنوب. 

 
 

   

مقالات مشابهة

  • استشهاد وإصابة 14 شخصا جراء الغارات الجوية على قرية كيفون في لبنان
  • استشهاد 23 شخصا وإصابة 93 خلال غارات إسرائيلية على محافظات لبنانية
  • بالأرقام.. هذه حصيلة شهداء الغارات الإسرائيلية ليوم السبت
  • الصحة اللبنانية: استشهاد 25 شخصا وإصابة 127 بجروح في غارات إسرائيل أمس
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مركز الهيئة الصحية في بلدة صديقين جنوبي لبنان
  • استشهاد وإصابة 188 شخصا فى غارات إسرائيلية على لبنان خلال 24 ساعة
  • مقتل جنديين للعدو الإسرائيلي في عملية للمقاومة بطائرة مسيرة
  • اندلاع حرائق في منطقة شلومي بالجليل الغربي نتيجة صواريخ أطلقت من لبنان
  • 3 مستشفيات فى الجنوب اللبناني تعلق خدماتها بسبب غارات الاحتلال الإسرائيلي