أفاد تقرير حديث بأن علامة كيم كارداشيان التجارية "SKIMS" تعاني من خلل كبير داخل منظومتها، فقد حصلت على "صفر" في تقرير المساءلة لعام 2024 لتقييم شفافية العلامات التجارية وأجور ورفاهية الموظفين والتأثير البيئي وأهداف الاستدامة.

ومنحت علامة كيم كارداشيان التجارية "SKIMS"، البالغ قيمتها 4 مليارات دولار، علامة "صفر" من قبل "Remake Fashion Accountability" لتقييم شركات الملابس والأزياء، نظراً لممارستها ما يعرف بـ"الغسل الأخضر" أو "Greenwashing" أي تضليل المستهلكين من خلال ادعاءات كاذبة ومُضللة بأن منتجاتها صديقة للبيئة ومعاد تدويرها، من أجل إقناع المستهلكين بالشراء.


ووجهت انتقادات حادة لشركة "سكيمز" الخاصة بكارداشيان، والتي احتلت المرتبة الأخيرة في التقييم، بجانب شركة "Temu" الصينية للتجارة الإلكترونية، حيث اتهمت شركة سكيمز بالعمل القسري وبيع منتجات تعتبر غير آمنة على صحة الإنسان.


وأشار تقرير " Remake" المكون من 54 صفحة إلى أن علامة كارداشيان التجارية، تتسبب في انبعاثات الكربون، وتستخدم مواد ضارة بالصحة والبيئة، ناهيك عن ظروف عمل غير عادلة في مصنعها للإمدادات في جنوب شرق آسيا.
وهذه ليست المرة الأولى، ففي عام 2022، وجهت أصابع الاتهام إلى مورد يدعى "Bogart Lingerie" ومقره في ميانمار، تعمل معه شركة "سكيمز" بمعدلات عمل غير إنسانية، بما في ذلك ساعات عمل إضافية غير مدفوعة الأجر، وسرقة الأجور والتحرش والعنف.
وقد نفى المورد هذه الادعاءات، ويزعم موقع "سكيمز" الإلكتروني أن "جميع عمال المستودعات والمصانع لدينا مضمونون بأجور عادلة وبيئات آمنة وظروف عمل صحية".
ومن غير الواضح ما إذا كانت كارداشيان لا تزال تعمل مع هذا المورد أو غيره في ميانمار، لأن الشركة لم تنشر قائمة كاملة بمورديها.


وتعد شركة "سكيمز" واحدة من 15 شركة تم تقييمها في تقرير "Remake" ولم تلتزم بتحديد أي أهداف بيئية من أجل خفض الانبعاثات الكربونية.
وأظهر التقرير أن ملابس "سكيمز" مصنوعة في المقام الأول من مواد تساهم بشكل مباشر في التلوث البيئي وإزالة الغابات وانبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري العالمي.
وقد رفع موظفو العلامة التجارية دعاوى قضائية ضد كارداشيان، يتهمونها بعدم دفع الأجور وعدم السماح بأخذ استراحات أثناء العمل.

وتعتمد تقارير "Remake" السنوية على أسئلة رئيسية حول أخلاقيات العلامات التجارية الرائدة في عالم الأزياء، بما في ذلك أجور ورفاهية الموظفين والتأثير البيئي وأهداف الاستدامة.
وطلبت "Remake" من شركة "سكيمز" الكشف عن معلومات عمليات الشركة، قبل التقييم، لضمان عدالة التقييم قدر الإمكان، وكانت سكيمز" من بين 28 شركة رفضت مشاركة المعلومات المطلوبة للتقييم.
ولهذا السبب، اضطرت "Remake" إلى الاعتماد على المعلومات المتاحة من قبل الجمهور حول عملياتها، ويتم تقييم الشركات وفقاً لمقياس من صفر إلى 150، وحصلت شركة "Everlane" على أعلى تقييم، بنحو 40 نقطة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كيم كارداشيان

إقرأ أيضاً:

وفاة شخص وجرح آخرين إثر انفجار مولد كهربائي في سيئون

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توفي شخص وجرح آخرين، اليوم السبت، إثر انفجار مولد كهربائي في مدينة سيئون بوادي وصحراء حضرموت (شرقي اليمن).

وقالت مصادر محلية أن انفجار وقع أثناء أعمال صيانة ما أدى لاشتعال النيران في خزان وقود واحتراق سيارة ومنزلين، ودراجة نارية كانت بالقرب من موقع الحادث.

من جانبها، قالت السلطة المحلية بسيئون، إن مدير عام المديرية خالد صالح بلفاس، قام مساء اليوم، بزيارة لموقع حريق خزان الوقود الذي اندلع على مقربة من الأستاد الأولمبي بمدينة سيئون.

واطلع المدير العام على حجم الأضرار الناجمة عن الحريق، والتي تشير المعلومات الأولية، إلى انفجار خزان وقود بجانب مولد كهربائي وسيارة تعمل بالغاز، أثناء قيام أحد العمال بلحام حديد بجانب المولد وهو ما أدى الى اشتعال النار ووفاة العامل، وإصابة عدد من الأشخاص الذين كانوا في الموقع.

إلى ذلك تفقد المدير العام، المصابين بالحادث والذين يتلقون العلاج، معربا عن تعازيه لأسرة العامل، مشددا على ضرورة تكاتف الجهود من الجميع وتفادي مثل هذه الحوادث وتعزيز الوعي حول إجراءات السلامة العامة.

وكانت فرق الإطفاء والإسعاف قد هرعت إلى مكان الحادث، حيث استطاعت السيطرة على الحريق في غضون نحو ساعة، فيما تباشر الجهات الأمنية التحقيق في ملابسات الحادث.

https://twitter.com/YeMonitor/status/1842623394719658011

انفجار محول كهرباء في سيئون شرقي اليمن

مقالات مشابهة

  • تقرير دولي: مؤسس شركة سادات كان يعمل لإعلان أردوغان هو “المهدي المنتظر”
  • وفاة شخص وجرح آخرين إثر انفجار مولد كهربائي في سيئون
  • مكافحة الفساد تتسلّم إقرار نائب وزير الصحة والبيئة
  • نفايات البناء والهدم .. مشكلة تؤرق الإنسان والبيئة
  • مسئول بالصحة اللبنانية: الأوضاع جراء العدوان الإسرائيلي تحاكي سيناريو قطاع غزة
  • رؤية عُمان 2040 تشيد بالتطور النوعي للنظام الصحي والبيئة الجاذبة للاستثمار
  • نجما "البريميير ليغ" يعززان "الطواحين"
  • «الرياضة والبيئة» تنفذان المبادرة القومية للتوعية البيئية بمراكز الشباب تحت شعار youth saving Earth
  • تألق مالكوم مع الهلال يُندِّم برشلونة