دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- "يعكس مزيجًا من الألوان الزاهية، والحياة النابضة، والتراث العُماني الأصيل"، هذا ما قاله المصور البحريني، مصطفى عبدالهادي، في مقابلة مع موقع CNN بالعربية.

Credit: Mustafa AbdulHadi

بعيدًا عن مبانيها الشاهقة واللامعة، تختزن سلطنة عُمان، وتحديدًا محافظة مسقط، تاريخًا عريقًا طويلًا، حيث تتضمن مواقع سياحية تجذب الراغبين في السفر عبر الزمن.

ويأخذنا عبدالهادي بجولة بصرية في سوق مطرح للأسماك، الذي يعكس جمال الماضي، من خلال مجموعة من الصور وثقها خلال زيارته الأخيرة للبلاد.

Credit: Mustafa AbdulHadi

سوق مطرح للأسماك

يُعتبر وجهة رئيسية لمُحبّي المأكولات البحرية من جميع أنحاء البلاد، حيث يوفر مجموعة متنوعة من الأسماك الطازجة، التي تُلّبي مختلف الأذواق.

Credit: Mustafa AbdulHadi

وأوضح الموقع الإلكتروني "Mutrah Fort" في سلطنة عُمان أن سوق الأسماك والخضار والفاكهة يقع في قلب مطرح. ويعود تاريخ إنشائه لعام 1960.

ويُمثّل استمرارًا لتقاليد التجارة وصيد الأسماك في المنطقة.

View this post on Instagram

A post shared by Mustafa AbdulHadi ???????? (@mustafaa7)

ويُعدّ تصميم سوق الأسماك، الذي تبلغ مساحته 4 آلاف متر مربع، مثالًا رائعًا على الهندسة المعمارية التي تمزج بين القديم والجديد بشكل متناغم. وتخلق المساحة الواسعة الخاصة به مساحة اجتماعات عامة، حيث يلتقي الصيّادون المحليّون والسيّاح القادمين من جميع أنحاء العالم تحت سقف واحد.

Credit: Mustafa AbdulHadi

وهناك 3 أمور رئيسية تُميّز السوق عن غيره من وجهة نظر المصور البحريني، وتتمثّل فيما يلي:

التاريخ والتراث: يُمثّل السوق جزءاً من تاريخ عُمان البحري، ويحافظ على تقاليد الصيد والتجارة. التنوع: يقدم السوق مجموعة متنوعة من الأسماك والمأكولات البحرية، ما يجعله وجهة جاذبة لعشاق المأكولات البحرية. الأجواء الحيوية: يُعرف بأجوائه الحيوية والصاخبة التي تُميز الأسواق الشعبية.

وتابع: "أكثر ما لفت انتباهي هو تنوع ألوان الأسماك، وحركة البائعين وتفاعل الزوار معهم".

Credit: Mustafa AbdulHadi

وحازت أعمال المصور البحريني على إعجاب العديد من متابعيه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إذ اعتبر هؤلاء أن أسواق الأسماك واحدة من أكثر الوجهات المثيرة للاهتمام على الإطلاق.

وينصح عبدالهادي بزيارة السوق في الصباح الباكر في حال الرغبة بشراء الأسماك الطازجة.

سلطنة عُمانأسواقصورنشر الاثنين، 07 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أسواق صور

إقرأ أيضاً:

سفارة مصر ببيروت تدعو المواطنين الراغبين في العودة إلى مراسلتها عبر صفحتها بـ "فيسبوك"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعت سفارة مصر ببيروت، المواطنين المصريين الموجودين في لبنان، والراغبين في العودة إلى أرض الوطن، والذين لم يقوموا بتسجيل بياناتهم حتى الآن، إلى إرسال رسالة إلى صفحة السفارة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، متضمنة الاسم الرباعي كما هو مدون بجواز السفر، وكذلك رقم جواز السفر، ورقم الهاتف، وصورتين لجواز السفر والإقامة في لبنان.

وذكرت السفارة في منشور أصدرته اليوم الأحد حمل عنوان "إعلان هام إلى أبناء الجالية المصرية في لبنان" - أنه "إذا كان الزوج أو الزوجة من غير المصريين، يجب إرسال صورة وثيقة زواج مصرية مميكنة أو صورة وثيقة زواج لبنانية مصدق عليها من وزارة الخارجية اللبنانية ومن السفارة".. لافتة إلى أنه في حالة كان أحد الزوجين لبناني الجنسية؛ يتعين حصول زوج المصرية أو زوجة المصري على تأشيرة دخول وفقًا للقواعد.

وأكدت السفارة أنها ستقتصر اعتبارًا من اليوم على تسجيل بيانات المواطنين التي ترد من خلال إرسال رسالة إلى صفحة السفارة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"؛ ضمانًا لفاعلية عملية تسجيل البيانات.

وذكرت أنه وبالنسبة للمواطنين الذين قاموا بالفعل بتسجيل بياناتهم وإرسال الأوراق المطلوبة سواء لبريد الصفحة أو الإيميل؛ فلا حاجة لإعادة التسجيل مرة أخرى، وستقوم السفارة بالتواصل معهم وإدراجهم على قائمة المسافرين على الرحلة القادمة.

وأفادت سفارة مصر في لبنان بأنه في إطار جهود الحكومة المصرية للعمل على تسيير رحلات طيران المساعدة المواطنين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن، فقد نسقت السفارة إعادة 286 من المصريين العالقين في لبنان وذويهم بسلامة الله إلى أرض الوطن على رحلة استثنائية لشركة مصر للطيران أمس /السبت/، مؤكدة مجددًا على أنه تم إعداد قائمة المسافرين (أمس) وفقًا لأسبقية تسجيل البيانات ووجود جواز سفر سار وإقامة صالحة في لبنان.

وأعربت سفارة جمهورية مصر العربية في بيروت عن خالص تمنياتها بالسلامة لجميع السادة المواطنين.. مؤكدة أنها تواصل العمل على مدار الساعة للرد على الاستفسارات المتعلقة برحلات العودة.

مقالات مشابهة

  • اعلام العدو: نحتاج لعقود للتعافي من ضربة السابع من أكتوبر
  • مسح لكميات وأنواع الأعشاب البحرية
  • سفارة مصر ببيروت تدعو المواطنين الراغبين في العودة إلى مراسلتها عبر صفحتها بـ "فيسبوك"
  • الإعلان عن الفائزين بجوائز الطهي العالمية.. تعرف على المطاعم التي أثبتت جدارتها في الشرق الأوسط
  • الجهاني: مجلس النواب يضطلع بملف المصالحة منذ شهور طويلة
  • كرامي: الحرب طويلة
  • سفينة علمية تجمع بيانات تكفي لـعقود من الاكتشافات
  • اليابان: نتخذ الإجراءات المناسبة لمساعدة مواطنينا الراغبين بالخروج من لبنان
  • بعد عقدين من الزمن… مالديني يعود لمنتخب إيطاليا