قال الدكتور حامد فارس أستاذ العلاقات الدولية، إنّ النظام الدولي أصبح هشا وضعيفا وعير قادر على حماية الشعوب المستضعفة، وشعوب كثيرة في تقرير مصيرها، وبخاصة القضايا ذات صلة بالشرق الأوسط، فالعالم الآن ليس كما كان، وأصبح أضعف من ذي قبل.


وأضاف "فارس"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي رعد عبد المجيد، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّ الإدارة الأمريكية تتحمل كل ذلك، فالعالم انتفض أكثر من مرة، ومعه الكثير من الشعوب التي تدين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان والضاحية الجنوبية، إذ ارتكب الاحتلال الكثير من الجرائم التي أرتكبت على مدار 75 سنة، ولكن ما حدث ويحدث في قطاع غزة وبيروت أشد الجرائم فتكا في التاريخ الحديث.


وتابع أستاذ العلاقات الدولية: "نتنياهو ارتكب كل أنواع الجرائم، ولكن العالم، وبالأخص الإدارة الأمريكية لا ترى إلا بعين إسرائيل والنظارة الإسرائيلية فقط دون أي اعتبار لحقوق الشعوب الأخرى في الحياة الكريمة، وهذا ما شهدناه من اتباع نتنياهو سياسة الأرض المحروقة وإبادة كل شيء، الحجر والشجر قبل البشر، وهذا دليل قاطع على منهجية الاحتلال وغض الطرف من قبل الغرب".


 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الكردي: المواطن محدود الدخل أصبح غير قادر على شراء كل أنواع اللحوم

ليبيا – أكد رئيس اتحاد المستهلك أحمد الكردي،أن أسعار السلع خاصة اللحوم،ارتفعت بشكل كبير خلال الأسابيع الأخيرة،حيث وصل سعر اللحم الوطني إلى 80 دينارا، والأبقار 60 دينارا، والقعود 58 دينارا للكيلو الواحد.

الكردي وفي تصريحات خاصة لشبكة “الرائد” الإخبارية المقربة من حزب العدالة والبناء الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، أشار إلى أن أسعار لحوم الدواجن ارتفعت هي الأخرى حيث وصل كيلو الدجاج 18.5 دينارا.

ونوه إلى أن المواطن الليبي محدود الدخل الذي لا يزيد مرتبه عن 2000 دينار أصبح غير قادر على شراء كل أنواع اللحوم الحمراء والبيضاء.

وطالب الحكومة بتوريد الأعلاف ودعمها وتوزيعها بالتعاون مع مربي الأبقار والاغنام، والضغط على شركات تصنيع الأعلاف محليا لتخفيض أسعارها.

الكردي أفاد بأن هناك جهاز خارج الدولة مسيطر على الأعلاف،مطالبا بإنشاء ديوان خاص بالأعلاف والحبوب لتوفير الأعلاف بأسعار مناسبة.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علاقات دولية: النظام الدولي أصبح هشا وغير قادر على حماية الشعوب المستضعفة
  • أستاذ علاقات دولية: النظام الدولي غير قادر على حماية الشعوب المستضعفة
  • حامد فارس: النظام الدولي هش وضعيف.. أمريكا لا ترى إلا بعين إسرائيل
  • جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق 5 صواريخ من غزة تجاه تل أبيب
  • خبير علاقات دولية: الاحتلال يحاول استنساخ نموذج غزة في لبنان وإيران
  • أستاذ علاقات دولية: فكرة إنهاء الصراع الدائر بالمنطقة هذا العام مستبعدة
  • الكردي: المواطن محدود الدخل أصبح غير قادر على شراء كل أنواع اللحوم
  • “الأنظمة الإرستقراطية وسقوطها في العالم المعاصر “
  • أستاذ علاقات دولية: وضع المنطقة الحالي يستلزم وحدة الجهود المصرية الإماراتية