في إطار الجهود لتطوير كفاءة الشباب، افتتحت وزارة الشباب بحكومة الوحدة الوطنية، الأحد، فعاليات البرنامج التدريبي لتطوير ورفع كفاءة الكوادر العاملة بمراكز رعاية الشباب المقام في العاصمة طرابلس.

وشارك في التدريبات مدراء وأعضاء المراكز في بلديات:زوارة، جادو، ابوسليم، ترهونة، بني وليد، وادي البوانيس، الجفرة، مرزق.

وذكرت الصفحة الرسمية لوزارة الشباب، اليوم الاثنين، “أن الجلسات التدريبية لأيام الأولى البرنامج تضمنت مجموعة من الموضوعات الهامة، حيث تم تناولت أهمية العمل الشبابي والمشاركة الشبابية الشمولية، بالإضافة إلى نشاطات بناء الفرق وتعزيز التواصل بين المشاركين، كما تقديم جلسة تدريبية تختص بكيفية إدارة الأموال الغير ربحية، والذي يعد من الجوانب الأساسية لتحقيق الاستدامة المالية للمراكز”.

وأضافت الوزارة: “في جانب تمكين الشباب تمت مناقشة دور مراكز الشباب في الجانب الذي يمكن ويمثل الشباب عبر هذه المراكز كونها منصة حيوية لتعزيز مشاركة الشباب في المجتمع وتطوير مهاراتهم”.

وختمت بالإشارة إلى أنها “تسعى من خلال هذا البرنامج إلى تحقيق أهدافها في تطوير ميدان العمل الشبابي على مستوى المحليات وتعزيز قدرات العاملين بالمراكز، بما يساهم في تجويد العمل وبناء مجتمع شبابي أكثر تفاعلاً وإيجابية.”

آخر تحديث: 7 أكتوبر 2024 - 10:45

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: برنامج تدريبي مراكز رعاية الشباب وزارة الشباب

إقرأ أيضاً:

برنامج "جودة الحياة" يشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي الثاني عشر في الرياض

 

شارك برنامج جودة الحياة، أحد برامج تحقيق رؤية السعودية 2030، في مؤتمر العمل البلدي الخليجي الثاني عشر الذي ينعقد في العاصمة الرياض خلال الفترة من 6 إلى 8 أكتوبر 2024، وذلك بمشاركة نخبة من المسؤولين في مجال العمل البلدي في دول مجلس التعاون الخليجي.
وتهدف هذه المشاركة إلى استعراض ما تحقق وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، التي تسعى إلى تحسين جودة الحياة في المملكة من خلال تطوير البنية التحتية، وتبني التقنيات الحديثة في العمل البلدي.
واستعرض البرنامج خلال جناحه بالمعرض المصاحب للمؤتمر على منجزاته في تحسين المشهد الحضري في مدن المملكة، ومساهمته في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، عبر مبادراته المتنوعة التي تعزز مبادئ الاستدامة وتحسن رفاهية المدن، وتسهم في بناء بنية تحتية قوية، تعزز التصنيع المستدام والابتكار لتحقيق نمو اقتصادي مستدام وشامل.
كما استعرض البرنامج عددًا من الإنجازات التي حققها في السنوات الأخيرة برفقة الجهات الحكومية المنفذة لمبادراته، بما في ذلك زيادة المساحات الخضراء والمرافق العامة التي تسهم في تحسين جودة الحياة للسكان، إضافة إلى تبني التقنيات الذكية في العمل البلدي ودعم مبادرات التحوّل الرقمي في القطاع، ومبادرات المدن الذكية التي تسعى المملكة لتطويرها. كما يشارك البرنامج خططه المستقبلية التي يعتزم تنفيذها بما يحسن جودة الحياة ويحافظ على البيئة للأجيال القادمة

مقالات مشابهة

  • بنك بوبيان يُطلق “أكاديمية بوبيان للتكنولوجيا” لتعزيز كفاءة ومهارات خريجي التخصصات التقنية وعلوم البرمجيات
  • برنامج "جودة الحياة" يشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي الثاني عشر في الرياض
  • برنامج تدريبي حول "أمن المعلومات" بـ"تعليمية البريمي"
  • برنامج تدريبي لتعزيز السلامة في حافلات مدارس الشرقية
  • الجيومكانية” تنظم برنامجًا تدريبيًا في القانون الدولي للبحار
  • "الجيومكانية" تنظم برنامجًا تدريبيًا في القانون الدولي للبحار
  • برنامج تدريبي لنواب الولاة بمحافظتي ظفار والوسطى
  • بالتعاون مع الوكالة الألمانية.. شروط المشاركة في برنامج التدريب الرقمي للشباب
  • عاجل.. وزارة البترول تطلق برنامجًا تدريبيًا متطورًا لبناء القدرات البشرية في مجال كفاءة الطاقة