صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@19:21:59 GMT

ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في هاواي

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

قال حاكم ولاية هاواي الأميركية جوش جرين إن حصيلة ضحايا حرائق الغابات المدمرة في مقاطعة ماوي بالولاية قد ارتفعت إلى 89 شخصا. وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية أن حصيلة الضحايا كانت حتى وقت سابق من يوم السبت 80 قتيلا. ومع ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 89 قتيلا فإن حرائق غابات ماوي تعتبر الأكثر فتكا خلال أكثر من قرن في التاريخ الحديث للولايات المتحدة، متجاوزة "حريق كامب" الذي اندلع في 8 نوفمبر 2018 في ولاية كاليفورنيا وأسفر عن مقتل مالا يقل عن 85 شخصا.

أخبار ذات صلة مليار طن «كربون» خلفتها حرائق كندا ارتفاع حصيلة ضحايا الحرائق في هاواي إلى 80 قتيلاً

وحذر جرين خلال مؤتمر صحفي بعد ظهر يوم الأربعاء الماضي من أن عدد الضحايا مرشح للزيادة. واندلعت الحرائق المدمرة في ماوي وجزيرة هاواي المجاورة يوم الثلاثاء الماضي، حيث انتشرت بسرعة فيما أججت الرياح التي تصل سرعتها إلى 130 كيلومترا في الساعة النيران.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هاواي حرائق الغابات

إقرأ أيضاً:

15 قتيلاً وتدمير آلاف الدونمات جراء حرائق بيرو منذ يوليو

أعلنت السلطات البيروفية يوم الاثنين أن حرائق الغابات التي اندلعت منذ يوليو أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 15 شخصاً، بالإضافة إلى تدمير أكثر من 3,000 هكتار (7,400 فدان) من الأراضي الزراعية والمناطق الطبيعية.

اعلان

أوضح رئيس الوزراء غوستافو أندريانز أن الحرائق في بيرو ناتجة عن النشاط البشري، وأن 22 من أصل 24 منطقة في البلاد تشهد بؤراً نشطة. وأضاف أن السحب الكثيفة والدخان والرياح تعيق عمل الطائرات المخصصة لمكافحة الحرائق.

تشير تقارير الدفاع المدني إلى أن الحرائق أسفرت منذ يوليو عن وفاة 15 شخصاً على الأقل وإصابة 98 آخرين. من بين القتلى، توفي 10 أشخاص في الأسبوعين الأخيرين، وأصيب أكثر من 1,800 شخص بشكل مباشر. كما أُبلغ عن خسارة قطاع الثروة الحيوانية لـ 334 حيواناً.

Relatedرغم الاحتجاجات.. المحكمة العليا في البيرو تثبت قرار الحبس الاحتياطي للرئيس السابقالحكومة البيروفية تندّد بتقرير لمنظمة العفو الدولية اتّهمها بانتهاك حقوق الإنسانشاهد: أمطار غزيرة تتسبب بفيضانات جارفة في البيروشاهد: بدء ثوران بركان يوبيناس في البيرو والسلطات تعلن حالة الطوارئ

أفادت خدمة الغابات والحياة البرية الوطنية في بيرو "SERFOR" بأن تأثيرات تغير المناخ تفاقم الظروف التي تسهم في انتشار الحرائق. وقالت رومينا ليزا، المتخصصة في مراقبة وإدارة حرائق الغابات في "SERFOR": "الرياح القوية والجفاف الممتد يجفف النباتات، مما يجعلها أكثر قابلية للاشتعال، ويسهم في سرعة انتشار الحرائق."

من جهته، أفاد خوان أوركارايغي، رئيس الدفاع المدني، بأن بعض الحرائق الأكثر تعقيداً تحدث في منطقة الأمازون التي تحدها الإكوادور.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مصرع 25 شخصاً وإصابة 17 آخرين بحادث سقوط حافلة في البيرو شاهد: حادث دموي.. مقتل 25 شخصًا بعد سقوط حافلة في واد جنوب البيرو شاهد: تكريماً لأرواح أطفال غزة.. أكفان وأعلام فلسطينية وورود حمراء على شاطئ كوباكابانا في ريو قتل حرائق أزمة المناخ حرائق غابات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بعد موجة الانفجارات الثانية للأجهزة اللاسلكية: هل تقترب المواجهة بين حزب الله وإسرائيل؟ يعرض الآن Next قرار أممي يقضي بإنهاء وجود إسرائيل غير القانوني في فلسطين ويوصي بعدم تزويد تل أبيب بالأسلحة يعرض الآن Next الغرب يسعى لمعاقبة روسيا من خلال دول في آسيا الوسطى يعرض الآن Next ولي العهد السعودي: لن نطبع العلاقات مع إسرائيل قبل قيام دولة فلسطينية يعرض الآن Next المفوضية الأوروبية تقتطع 200 مليون يورو من أموال المجر بسبب عدم سداد غرامة اللجوء اعلانالاكثر قراءة ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل بلبنان ودمشق وأصاب نحو 2800 مدني ومن عناصر حزب الله؟ 12 قتيلا وآلاف الجرحى في انفجار "البيجر" وحزب الله يحمل إسرائيل المسؤولية: "العدو سينال قصاصه" من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر بلبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات المفخخة القاتلة ما حقيقة تورط شركة "غولد أبولو" التايوانية بتفجير أجهزة "بيجر" التي يستخدمها حزب الله؟ كشمير تبدأ أول انتخابات محلية بعد خمس سنوات من إلغاء الحكم الذاتي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوملبنانوفاةحزب اللهرجل إطفاءروسياإسرائيلإيطالياقطاع غزةالصينالمفوضية الأوروبيةالاتحاد الأوروبيسياسة الهجرة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • رجال الإطفاء يخمدون أحد أسوأ حرائق الغابات في البرتغال
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في ميانمار إلى 268 قتيلاً
  • 15 قتيلاً وتدمير آلاف الدونمات جراء حرائق بيرو منذ يوليو
  • المغرب يرسل طائرتين لإطفاء حرائق الغابات في البرتغال
  • 22 قتيلاً.. ارتفاع حصيلة ضحايا العاصفة "بوريس" في أوروبا
  • حرائق الغابات في البرتغال تسبب بمقتل سبعة أشخاص وأصابة العشرات
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في البرتغال
  • القتلى والإصابات.. ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات في البرتغال
  • حرائق الغابات تصل إلى 54 ومصرع 7 أشخاص في البرتغال
  • لأسباب غير معروفة.. نشوب سلسلة من حرائق الغابات في البرتغال