تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتبر الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أن مشاركة أحد طلاب الجامعة في احتفالية الأكاديمية العسكرية لتكريم أوائل خريجي الكليات العسكرية والجامعات المصرية، يعكس مدى التميز العلمي الذي يتمتع به خريجو الجامعة، ويعزز مكانتها كمنارة تعليمية تساهم في إعداد الكوادر الشابة التي تسهم في بناء الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأعرب رئيس الجامعة عن فخره واعتزازه بمشاركة الطالب محمود سعد هلال، من الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، في احتفالية الأكاديمية العسكرية لتكريم أوائل خريجي الكليات العسكرية والجامعات المصرية للعام الجامعي 2023-2024.

وشهد الحفل تكريم الطالب من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقائد الأعلى للقوات المسلحة، ضمن احتفالية كبرى بالعاصمة الإدارية الجديدة، التي تزامنت مع تخريج الدفعة 118 من الكلية الحربية.

وقدم الدكتور ناصر مندور تهنئة خاصة للطالب محمود سعد هلال، معتبرًا أن تكريمه هو تكريم لكل طلاب جامعة قناة السويس، خاصة المتفوقين منهم.

وأكد أن مشاركة الطالب في هذا الحدث الكبير يعكس مدى التميز العلمي الذي يتمتع به خريجو الجامعة.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن جامعة قناة السويس تلتزم بتقديم كافة أشكال الدعم لطلابها المتفوقين، مشيرًا إلى أن تكريم محمود سعد هلال بحضور الرئيس السيسي هو شرف لكل طلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وهو دليل على جهود الجامعة في تعزيز التفوق والابتكار بين طلابها.

و من جانبه ـ هنأالدكتور تامر نبيل، عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، الطالب محمود سعد هلال، مؤكدًا أن الكلية تسعى دائمًا إلى تقديم تعليم تطبيقي متطور يواكب احتياجات سوق العمل الحديث.

وأشاد بالدور الذي تلعبه الكلية في تأهيل طلابها ليكونوا روادًا في مجالات التكنولوجيا والصناعات التطبيقية، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة لمصر.

تأتي مشاركة الطالب محمود سعد هلال في هذا التكريم الكبير لتعكس أهمية التعليم التطبيقي في تطوير الكفاءات المصرية، وتؤكد على التزام جامعة قناة السويس بدعم طلابها ليكونوا قادة المستقبل في مختلف المجالات التقنية و الابتكارية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجامعات المصري الأكاديمية العسكرية الجمهورية الجديدة جامعة قناة السویس

إقرأ أيضاً:

الفريق أسامة ربيع: قناة السويس ستظل الخيار الأول لكبرى الخطوط الملاحية

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن القناة اتجهت نحو تنويع مصادر الدخل وتلبية متطلبات المرحلة الراهنة عبر تقديم حزمة متنوعة من الخدمات الملاحية الجديدة التي لم تكن متاحة من قبل، مثل خدمات التزود بالوقود في مدخلي القناة الشمالي والجنوبي، وخدمات مكافحة التلوث وإزالة المخلفات الصلبة والسائلة من السفن، فضلا عن خدمات الإنقاذ البحري وصيانة وإصلاح السفن في الترسانات التابعة للهيئة وغيرها.

احتفالية اليوم البحري العالمي

وأضاف «ربيع» خلال مشاركته في احتفالية اليوم البحري العالمي، والذي نظمها قطاع النقل البحري بالإسكندرية، أن الأوضاع الراهنة والتحديات غير المسبوقة التي تشهدها منطقة البحر الأحمر ألقت بظلالها على معدلات الملاحة بقناة السويس.

انخفاض أعداد السفن في قناة السويس

وتابع الفريق أسامة ربيع، أن القناة شهدت انخفاض أعداد السفن المارة من 25 ألفا و887 سفينة خلال العام المالي 2022 / 2023، إلى 20 ألفا و148 سفينة خلال العام المالي 2023/ 2024، كما تراجعت الإيرادات من 9.4 مليار دولار خلال العام المالي 2022 /2023 إلى 7.2 مليار دولار خلال 2023/ 2024.

وأشار إلى أن إحصائيات الملاحة بالقناة منذ بداية العام الميلادي الحالي وحتى الآن سجلت انخفاض أعداد السفن المارة بالقناة بنسبة 49%، وانخفاض الإيرادات المحققة بنسبة قدرها 60% مقارنة بالمعدلات المحققة خلال ذات الفترة من العام الماضي، وذلك نتيجة اتخاذ العديد من السفن طرقا بديلة في ظل التحديات الأمنية بالمنطقة. 

تحديات ملاحية واقتصادية

واستعرض رئيس الهيئة تأثير التداعيات السلبية للأوضاع الراهنة في المنطقة على استدامة واستقرار سلاسل الإمداد العالمية وما ترتب عليها من تحديات ملاحية واقتصادية تمثلت في تجنب الإبحار في المنطقة واتخاذ طرق ملاحية بديلة بعيدًا عن قناة السويس، ما أدى إلى ارتفاع تكاليف الشحن وزيادة رسوم التأمين البحري، بالإضافة إلى ما تفرضه الأوضاع الأمنية من تحديات بيئية ومخاوف من حدوث تسرب للنفط وللمواد الكيميائية وتهديد الحياة البحرية.

وأوضح أن قناة السويس عكفت على فتح خطوط اتصال مباشرة مع كل الأطراف المعنية عبر عقد لقاءات موسعة مع المؤسسات البحرية الدولية والخطوط الملاحية، والتشاور مع العملاء حول تداعيات الأزمة الراهنة وطرح الرؤى المحتملة لمواجهة التحديات المختلفة المرتبطة بالأزمة في محاولة لتقليل تأثيرها على حركة التجارة العالمية.

وأكد رئيس الهيئة أن نتائج المباحثات المشتركة مع العملاء خلصت إلى عدم وجود بديل مستدام للقناة على المدى المتوسط أو البعيد، لافتا في هذا الصدد إلى ما أكدته كبرى الخطوط الملاحية بأن قناة السويس ستظل الخيار الأول وعودتهم للعبور عبر القناة حتمية فور استقرار الأوضاع في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية أحد ثمار المشروعات القومية والتنموية بشرق القناة
  • في ذكرى انتصارات أكتوبر.. 3.3 مليار جنيه تكلفة إنشاءات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • جامعة قناة السويس تحتفل بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر بتنظيم أنشطة
  • في ذكرى النصر.. حرب أكتوبر ترد أهم ممر ملاحي بالعالم «قناة السويس» لأحضان أهله
  • رئيس جامعة السويس يهنئ كلية الإعلام لفوز فيلم "ذات الأرضين" بمهرجان الإسكندرية
  • بنوها بعرقهم وأرواحهم.. مصر تسترد «قناة السويس» وتكسر الغرور الإسرائيلي في حرب أكتوبر
  • الفريق أسامة ربيع: قناة السويس ستظل الخيار الأول لكبرى الخطوط الملاحية
  • أسامة ربيع: ترميم مبنى القبة التاريخي بهيئة قناة السويس لن يمس بقيمتها التاريخية
  • قناة السويس تنفي بيع مبنى القبة التاريخي ببورسعيد