ألقت مباحث الجيزة القبض على عاطلين بحوزتها 10 اسطوانات هيروين وأسلحة بيضاء بأوسيم، تم تحرير محضر بالواقعة وإحالة المتهمين إلى النيابة للتحقيق.

تلقى اللواء هانى شعراوي مدير المباحث الجنائية اخطارا منقسم شرطة أوسيم مفاده تمكن رجال المباحث من القبض على “بدير ع” 40 سنة، عاطل، وصديقه، بحوزتهما 10 اسطونات لمسحوق الهيروين المخدر، و3 أسلحة بيضاء ومبلغ مالي.

وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار، وأن المبلغ المالي من متحصلات البيع والسلاح الأبيض للدفاع عن النفس، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

النيابة العامة تباشر التحقيقات مع تشكيل عصابي زرع 4 أفدنة بانجو في الجيزة


تباشر النيابة العامة التحقيقات في واقعة ضبط تشكيل عصابي تخصص في زراعة النباتات المخدرة والاتجار فيها

حيث ورد للنيابة العامة إخطارٌ بضبط 4 أفدنة مزروعة بنبات القنب "البانجو المخدر"، وضبط خمسة متهمين كوّنوا فيما بينهم تشكيلاً عصابيًا، تخصص في زراعة المخدر المشار إليه بمنطقة الواحات البحرية، وبحوزتهم سلاحيْن ناريين وذخائر، ومركبتيْن لنقل وترويج المواد المخدرة.

وبادرت النيابة العامة بالانتقال لمعاينة الأرض المزروعة، وكلفت خبير المعمل الكيماوي بأخذ العينات اللازمة من هذه المزروعات لفحصها، وأمرت بحرث تلك الأرض وحرق ما بها من مزروعات، وتكليف الإدارة الزراعية بتطهيرها من أي آثار لتلك النباتات أو بذورها، وإرسال السلاحين الناريين والذخائر للجهة الفنية المختصة لفحصها. هذا، وقد استجوبت النيابة العامة المتهمين، وأمرت بحبسهم أربعة أيام احتياطيًا، وجارٍ استكمال التحقيقات.

كانت معلومات وردت لرجال مباحث الجيزة عن قيام تشكيل عصابي باتخاذ مزرعة بطريق الواحات مكانا لزراعة مخدر البانجو، على الفور تم التنسيق مع الأمن العام واتخاذ اللازم قانونيا، وتبين أن المتهمين يديرون مزرعة على مساحة عدة أفدنة لزراعة مخدر البانجو الإتجار به.

تم تجهيز أمنية داهمت المزرعة وتمكنت من ضبط المتهمين، وعثر بحوزتهم على كميات كبيرة من المواد لمخدرة بالإضافة إلى أسلحة نارية عبارة عن 2 بندقية آلية و3 خزينة وعدد من الطلقات وسيارتين، وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة بـ 6 ملايين جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق وتم إعدام المواد المخدرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مخدر هيروين ضبط متهمين مباحث الجيزة ضبط النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

قيمتها ١.٥ مليار جنيه.. الأمن يحبط تهريب تشكيل عصابى تهريب مليون قرص كبتاجون مخدر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 فى ضربة حاسمة لمتجرى المواد المخدرة  تمكنت الأجهزة الأمنية اليوم من إحباط محاولة تشكيل عصابى تهريب أكثر من مليون قرص مخدر لعقار "الكبتاجون" إلى خارج البلاد قدرت قيمتها المالية بحوالى 1،5 مليار جنيه تقريبًا.

استمرارًا للنجاحات الأمنية المتوالية التى حققتها أجهزة وزارة الداخلية فى مواجهة الجريمة بشتى صورها والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة وفرض رقابة حاسمة على المنافذ الشرعية للبلاد لما تمثله من خطورة تلقى بظلالها على المجتمع وحفاظًا على النشء من الوقوع فى براثن الإدمان.. 

 أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام (عناصر تشكيل عصابى مكون من 4 أشخاص "3 منهم يحملون جنسية إحدى الدول") بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى جلب وتهريب المواد المخدرة والإتجار بها وإعتزامهم تهريب كميات كبيرة من أقراص "الكبتاجون" المخدر عن طريق إخفائها بطريقة مستحدثة داخل شحنات "علب حلوى المولد النبوى الشريف" إلى إحدى الدول.
 


 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وبحوزتهم (1،305،000 مليون وثلاثمائة وخمسة آلاف قرص مخدر لعقار "الكبتاجون" – 3 سيارات). 
هذا وتقدر القيمة المالية للأقراص المخدرة المضبوطة بحوالى (1،5 مليار جنيه تقريبًا).
 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

Screenshot_2024-10-04-17-38-32-72_a1b1bbe5f63d5b96c1a0f87c197ebfae Screenshot_2024-10-04-17-38-24-37_a1b1bbe5f63d5b96c1a0f87c197ebfae

مقالات مشابهة

  • القبض على عاطلين بحوزتهما كميات من مخدر الهيروين بأوسيم
  • ضبط عاطلين قبل ترويجهما كمية من مخدر الهيروين فى أوسيم
  • النيابة تباشر التحقيقات مع تشكيل عصابي تخصص في زراعة النباتات المخدرة بالواحات البحرية
  • النيابة العامة تباشر التحقيقات في ضبط تشكيل عصابي تخصص بزراعة النباتات المخدرة
  • إحالة ربة منزل وعاطل عثر بحوزتهما على كمية من المواد المخدرة بالسلام للجنايات
  • بقيمة 1.5 مليار جنيه.. الداخلية تضبط أخطر تشكيل عصابي لتهريب الكبتاجون
  • 5 آلاف قرص مخدر داخل حلوى المولد.. والداخلية تضبط المتهمين
  • أخفوا المخدرات في حلاوة المولد.. ضبط تشكيل عصابي حاول تهريب مليون قرص «كبتاجون»
  • قيمتها ١.٥ مليار جنيه.. الأمن يحبط تهريب تشكيل عصابى تهريب مليون قرص كبتاجون مخدر