أعلن قبل قليل، الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، عن تشغيل قطار الركاب بخط سكة حديد الفردان – بئر العبد مجانًا لمدة أسبوع وذلك احتفالا بانتصارات أكتوبر.

وزير النقل يشهد توقيع عقد بين ميناء الإسكندرية وتحالف شركات وزير النقل يصل موقع حادث قطاري الزقازيق

وانطلق صباح اليوم الاثنين 7 اكتوبر، التشغيل التجريبي لقطارات السكك الحديدية على خط «الفردان - بئر العبد» بطول 100 كيلومتر وذلك ضمن تنفيذ ممر «العريش – طابا» اللوجيستي المتكامل والذى يبدأ من ميناء العريش البحري حتى منفذ طابا البري ويربط بينهما خط سكك حديد «العريش – طابا»، كما انه امتداد لخط «الفردان - بئر العبد – العريش» مروراً بمنطقة الصناعات الثقيلة في وسط سيناء.

وفي سياق متصل استقل الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، أول قطار يعبر قناة السويس من محطة الشيخ زايد بالإسماعيلية متجها إلى محافظة شمال سيناء، بعد توقف دام سنوات طويلة.

كما كشفت وزارة النقل في بيان لها، ان القطار سوف يعبر من محطة وكوبري الفردان على قناة السويس وقناة السويس الجديدة، ليتجه الي مركز بئر العبد في شمال سيناء، مرورا بمحطة جلبانة في مركز القنطرة شرق.

الجدير بالذكر أن القطار يعد أول تجربة عبور بعد الانتهاء من تطوير خط قطار الإسماعيلية العريش خلال الفترة الماضية، ضمن محاور التنمية التي تشهدها سيناء.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطار النقل الفريق كامل الوزير وزير النقل الفردان بئر العبد وزیر النقل بئر العبد

إقرأ أيضاً:

يعبر قناة السويس.. أول صور من داخل القطار المتجه من الإسماعيلية إلى سيناء

تفقد الفريق كامل الوزير وزير النقل، صباح اليوم الاثنين، أول قطار يعبر قناة السويس متجها من الإسماعيلية إلى محافظة شمال سيناء، بالتزامن مع احتفالات أكتوبر المجيدة في عيد النصر الواحد والخمسين، بحضور محافظ الإسماعيلية اللواء أكرم جلال، واللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء.

قطار سيناء يعبر قناة السويس

وووصل الفريق كامل الوزير صباح اليوم إلى محطة الشيخ زايد في الإسماعيلية، لتفقد قطار سيناء والتقى عددا من العاملين في القطار ومسؤولي السكة الحديد، قبل انطلاق القطار وعبوره محطة وكوبري الفردان على قناة السويس وقناة السويس الجديدة، ليتجه إلى مركز بئر العبد في شمال سيناء مرورا بمحطة جلبانة في مركز القنطرة شرق.

والقطار هو أول تجربة عبور بعد الانتهاء من تطوير خط قطار الإسماعيلية العريش على مدار الفترة الماضية، ضمن محاور التنمية التي تشهدها سيناء في الفترة الماضية من بنية تحتية لخدمة نقل الركاب والبضائع، حيث يخدم التجمعات السكنية والصناعية والتعدينية بسيناء عن طريق ربط المصانع بوصلات سكك حديدية ثم التصدير عبر الموانئ.

وأنهت وزارة النقل الفترة الماضية أعمال التطوير بطول 100 كيلو في عمق سيناء من منطقة الفردان بالإسماعيلية وحتى مدينة بئر العبد، ضمن المشروع الاستراتيجي لربط خط سكة حديد الفردان/ شرق بورسعيد/ بئر العبد/ العريش/ طابا بطول إجمالي حوالي 500 كيلومتر.









مقالات مشابهة

  • أهالي الإسماعيلية تستقبل تشغيل قطار "الفردان - بئر العبد" بالورود وأعلام مصر ... شاهد
  • مصر تبدأ تشغيل قطار سيناء لأول مرة منذ 50 عاما
  • وزير النقل يشهد عبور قطار سيناء محطة القنطرة شرق (صور)
  • كامل الوزير: تشغيل قطار الركاب مجانا لمدة أسبوع بخط سكة حديد الفردان – بئر العبد
  • وزير النقل: تشغيل قطار الفردان - بئر العبد مجانا لمدة أسبوع
  • نائب رئيس الوزراء يعلن تشغيل قطار «الفردان - بئر العبد» مجانا لمدة أسبوع
  • الوزير يشهد مرور أول قطار ركاب لقناة السويس متجها إلى شمال سيناء
  • يعبر قناة السويس.. أول صور من داخل القطار المتجه من الإسماعيلية إلى سيناء
  • تشغيل تجريبى لقطارات السكة الحديد اليوم بخط الفردان بئر العبد فى سيناء