موقع 24:
2024-10-07@10:20:51 GMT

سائح بريطاني يقتحم معبداً مصرياً لدفن والدته!

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

سائح بريطاني يقتحم معبداً مصرياً لدفن والدته!

في واقعة غريبة حدثت في محافظة أسوان، داخل معبد أبوسمبل الأثري، ألقت أجهزة الأمن القبض على سائح بريطاني الجنسية كان يحاول دفن رفات والدته في قلب المعبد، لكن أفراد أمن البوابات في المعبد أحبطوا تلك المحاولة بعد أن تم كشفها.

وفي التفاصيل، كان السائح يحمل صندوقاً صغيراً وحين جرى تمريره على جهاز أشعة إكس، أثار الصندوق شكوك أفراد الأمن في المعبد بشأن محتواه.

وبتفتيش صندوق السائح، تبين أن بداخله وعاءً زجاجياً يحمل رفات والدة السائح التي توفيت في إنجلترا قبل عام وكانت أوصت ابنها بدفن رفاتها فى مصر، فسافر الابن إلى مصر ليدفن والدته بمعبد أبوسمبل. 

واتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وأخذت تعهداً على السائح بعدم تكرار هذه الواقعة مرة أخرى داخل المواقع الأثرية المصرية لمنعها قانونياً، وتم إبلاغ شرطة السياحة والآثار بالواقعة.

استجواب السائح 

بعد استجوابه وتحرير محضر بالواقعة، عبر السائح البريطاني عن أسفه الشديد لما حدث، مؤكداً أنه لم يكن يقصد انتهاك القوانين، بل أراد فقط أن يحقق رغبة والدته الأخيرة.

وعلى الرغم من ذلك، تم منعه من دفن الرفات في أي موقع أثري مصري، وأُعيد إليه الإناء الزجاجي الذي يحتوي على الرفات.

ويقع معبد أبو سمبل في النوبة بالقرب من الحدود الجنوبية لمصر، وقد بناه الملك رمسيس الثاني من الأسرة الـ19 في الجبل، عام 1264 قبل الميلاد.
ويشتهر المعبد بـ4 تماثيل ضخمة جالسة تزين واجهته، انهار أحدها بسبب زلزال قديم، ولا تزال بقاياه على الأرض، وفق موقع وزارة السياحة والآثار المصرية، ويحمل المعبد قيمة أثرية وتاريخية كبيرة. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بريطانيا مصر

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يُهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة

 

بعث  شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر العظيم..

وفي برقيته، قدم وزير السياحة والآثار، بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن كافة القيادات والعاملين بوزارة السياحة والآثار وقطاع السياحة والآثار، أصدق آيات التهاني للسيد الرئيس، وأبطال القوات المسلحة البواسل والشعب المصري العظيم بمناسبة الذكري الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة. 
وأكد على أن هذا النصر العظيم سيظل محفوراً في ذاكرة الوطن، وشاهداً على قوة الجيش المصري وشجاعة رجاله الذين سطروا بأرواحهم ودمائهم أروع الملاحم البطولية لاستعادة كرامة هذا الوطن والحفاظ على أرضه وأمنه واستقراره.

وأعرب وزير السياحة والآثار عن تمنياته بأن يديم الله عز وجل التوفيق للسيد الرئيس لقيادة هذا الوطن نحو المزيد من الأمن والاستقرار والازدهار، وأن يديم على القوات المسلحة البطولات والمجد، وعلى مصر الحبيبة السلام والرخاء.

مقالات مشابهة

  • محاولة سائح بريطاني دفن رفات والدته في معبد أبوسمبل: القصة الكاملة ورد فعل السلطات المصرية
  • سائح يحمل رفات والدته لدفنه داخل معبد اثري بمصر
  • واقعة غريبة وسبب مثير.. سائح يدخل بجثة والدته إلى معبد أبو سمبل
  • وزير السياحة يُهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • ينفذ وصيتها.. إحباط محاولة سائح أجنبي دفن رفات والدته في معبد أبو سمبل
  • وزير السياحة والآثار يلتقي بوزير الحج السعودي بالمملكة ومحادثات بين الجانبين
  • تحسين تجربة الحج والعمرة.. تفاصيل لقاء وزير السياحة نظيره السعودي
  • وزير السياحة يختتم زيارته للسعودية بلقاء وزير الحج
  • معبد أتريبس بسوهاج.. يجسد روعة الحضارة المصرية القديمة