يستأنف مجلس النواب بعد قليل برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الجلسة العامة للمجلس بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، وذلك بناءً على دعوة مكتب المجلس.

 

ويلقي وزير الصحة والسكان خلال الجلسة العامة بيانا بشأن خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة؛ وأبرز التحديات والفرص التي تواجه القطاع الصحي، والاستراتيجيات المعتمدة لتحسين مستوى الخدمات الطبية ومعدلات تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل.

 

قانون إنشاء صندوق مصر السيادي 
 

كما تشهد الجلسة العامة مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم ١٧٧ لسنة ٢٠١٨ بإنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية.

 

ويهدف مشروع القانون إلى منح رئيس مجلس الوزراء السلطة التقديرية في تحديد الوزير المختص في مجال تطبيق أحكام هذا القانون في ضوء التعديلات التي جرت على اختصاصات الوزارات المختلفة.


كما تضمن مشروع القانون نقل تبعية الصندوق لمجلس الوزراء بما يضمن المتابعة الدورية على أعمال الصندوق وما يتم إنجازه من مهام وفقا للاختصاصات المنوطة بالصندوق المحددة بالقانون المشار إليه، في ضوء دور الصندوق في المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التأمين الصحي الشامل التأمين الصحي التنمية الاقتصادية المستدامة الجلسة العامة للمجلس التنمية الاقتصادية المستشار الدكتور حنفي جبالي تحسين مستوى الخدمات الدكتور خالد عبد الغفار الوزارات المختلفة رئيس مجلس الوزرا رئيس مجلس الوزراء صندوق مصر السيادي

إقرأ أيضاً:

جبالي يفتتح الجلسة العامة للنواب

افتتح المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة، والتي من المقرر أن تشهد نظر تقرير لجنة الخطة والموازنة عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 177 لسنة 2018 بإنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية.

ويهدف مشروع تعديل قانون صندوق مصر السيادي، إلى منح رئيس مجلس الوزراء السلطة التقديرية في تحديد الوزير المختص في مجال تطبيق أحكام هذا القانون في ضوء التعديلات التي جرت على اختصاصات الوزارات المختلفة.

وينص التعديل على نقل تبعية الصندوق إلى مجلس الوزراء بما يضمن المتابعة الدورية على أعمال الصندوق وما يتم إنجازه من مهام، وفقا للاختصاصات المنوطة بالصندوق المحددة بالقانون، في ضوء دور الصندوق في المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة.

كما تشهد الجلسة أيضا عرض 19 تقريرا للجنة الشئون الدستورية والتشريعية، عن اتفاقيات دولية بشأن عدم مخالفتها للدستور،

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يفتتح أعمال الجلسة العامة
  • جبالي يفتتح الجلسة العامة للنواب
  • بدء الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة تعديلات «صندوق مصر السيادي»
  • انطلاق الجلسة العامة للنواب بعد قليل لمناقشة مشروع قانون صندوق مصر السيادي
  • انطلاق الجلسة الأولى لمجلس النواب في دور الانعقاد الخامس
  • غدًا.. وزير الصحة أمام "النواب" لاستعراض تحديات القطاع وخطة الوزارة الفترة المُقبلة
  • بيان للفريق كامل الوزير.. تفاصيل جدول أعمال مجلس النواب الأسبوع الحالي
  • الاثنين.. مجلس النواب يستأنف جلساته العامة
  • «النواب» يناقش نقل تبعية الصندوق السيادي لمجلس الوزراء الاثنين المقبل