تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحتفل كلية الدراسات الأفريقية العليا بجامعة القاهرة، بذكرى انتصارات حرب أكتوبر، وذلك بتنظيم ندوة تثقيفية اليوم بعنوان: "نصر أكتوبر وتأصيل الانتماء لدى الشباب"، وذلك في الخامسة مساءً بقاعة المؤتمرات الكبرى بالكلية.

تأتى الندوة فى إطار توجيهات د.محمد سامى عبد الصادق رئيس الجامعة بتنظيم كليات الجامعة فعاليات حول الدروس المستفادة من انتصارات أكتوبر المجيدة التى أعادت للوطن أرضه واستردت كرامته بعزيمة رجال جيشه العظيم، وبما يعمق مشاعر الانتماء الوطني ويعزز إرادة البناء والتنمية لتحقيق النهضة التى تليق بمكانة مصر.

يحاضر في الندوة، اللواء أركان حرب الدكتور بهجت فريد مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، حيث من المقرر أن يستعرض أهم الدروس المستفادة من نصر أكتوبر المجيد، وكيف أسهمت الحرب في تعزيز روح الانتماء الوطني، كما سيتم تقديم رؤية تحليلية لأبعاد النصر العسكري وأثره على المشهد السياسي والاجتماعي المصري، بالإضافة إلى مناقشة دور القوات المسلحة في حماية الأمن القومي المصري والعربي.

وأكد الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، أن الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر هو تجسيد لقيم الانتماء والتضحية التي يجب أن يتحلى بها شبابنا اليوم، مشيرًا إلى أن هذا الحدث العظيم، لم يكن مجرد انتصار عسكري، بل كان تجسيدًا للإرادة الوطنية والتلاحم بين القوات المسلحة والشعب، مؤكدا على ان الأفكار الابداعية تقود إلى التفوق، مستشهدا بطريقة اقتحام خط بارليف التي قادت إلى النصر العظيم.

من جانبه، قال الدكتور عطية الطنطاوي عميد الكلية، إن الندوة تأتي ضمن الموسم الثقافي للعام الجامعي 2024 /2025، والذي يتضمن مجموعة من الأنشطة والفعاليات والندوات الهادفة، لافتًا إلى حرص الكلية على استثمار المناسبات الوطنية لتعميق مشاعر الولاء والانتماء، مشيرًا إلى أن الشباب هم القوة الحقيقية في بناء المستقبل، وأنه من الضروري توجيههم وإمدادهم بالقيم والمبادئ التي تحفظ الوطن وتحافظ على وحدته واستقراره.

جدير بالذكر أن الندوة ستكون مفتوحة لجميع طلاب الجامعة والمجتمع الأكاديمي، ويأتي ذلك في إطار سعي الجامعة والكلية لتعزيز ونشر الوعي الوطني والثقافي بين الشباب، وتأكيد أهمية انتصار أكتوبر لمصر في بناء حاضرها ومستقبلها.

IMG-20241007-WA0034 IMG-20241007-WA0035

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استراتيجية أكتوبر المجيدة الاستراتيجية الافريقية الدكتور محمد سامي عبد الصادق الدراسات الأفريقية العليا الدراسات الأفريقية

إقرأ أيضاً:

ندوة "شخصية مصر الدولية والصراع الإقليمي" بمكتبة مصر الجديدة.. غدًا

تنظم مكتبة مصر الجديدة، بالتعاون مع المؤسسة العربية للعلوم الإنسانية والاجتماعية، الملتقى الثقافي العلمي الثاني، في تمام الساعة الرابعة ونصف مساء غدٍ، السبت.

وتدور الندوة حول “الحضارة المصرية القديمة” و"شخصية مصر الدولية والصراع الإقليمي"، بحضور كل من : "الدكتور نبيل حلمي أستاذ القانون الدولي، والدكتور جمال شقرة أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة عين شمس.

وبمشاركة الدكتور محمود عبد الحميد، أستاذ ورئيس قسم اللغة الإنجليزية بكلية الألسن، جامعة الغردقة، والدكتورة عائشة عبد العال، أستاذ ورئيس قسم التاريخ، بكلية البنات بجامعة عين شمس.

بالإضافة إلى الدكتورة سلوى بكير، مدير عام الخرائط الطبوغرافية المساحة الجوية، الدكتور أحمد الفقي، مدرس مساعد بأكاديمية الدلتا للعلوم بالمنصورة، الدكتورة عزيزة البدوي، باحثة دكتوراة بكلية التجارة بجامعة عين شمس.

مقالات مشابهة

  • جامعة القاهرة تنظم ندوة عن انتصار أكتوبر: كيف أسهمت الحرب في تعزيز الانتماء؟
  • الأنبا باخوم يشارك في ندوة الشابات الباحثات عن الدعوة
  • "التخطيط الإستراتيجي للحرب" ندوة تثقيفية عن انتصارات أكتوبر بجامعة أسيوط
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية عن انتصارات أكتوبر المجيدة     
  • بسبب عادل إمام.. لطفي لبيب يكشف كواليس رفع أجره : زاد «صفر»
  • لجنة الإعلام بالقومي للمرأة تنظم ندوة نحو الاستخدام الآمن لتكنولوجيا الإتصال
  • وزير الرياضة يطمئن على جاهزية ستاد القاهرة لاستضافة مباراة المنتخب الوطني أمام موريتانيا
  • السيرة الذاتية للراحل الدكتور الزعبي
  • ندوة "شخصية مصر الدولية والصراع الإقليمي" بمكتبة مصر الجديدة.. غدًا