اعتذر المغني اللبناني وائل جسار عن المشاركة في مهرجان الموسيقى العربية في نسخته الـ32 في دار الأوبرا المصرية السبت المقبل، وذلك على وقع العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان.

وقال جسار في مداخلة هاتفية مع برنامج "حديث القاهرة" على قناة "القاهرة والناس" المصرية: "لبنان الآن موجوع، وأنا حاليا في لبنان.

بسمع الضرب جنبي بشكل مُخيف، إحنا بعاد شوية عن الضرب لكن دائما بنسمعه وما بنام الليل".



وأشار إلى معاناة اللبنانيين على وقع النزوح جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل بشدة منذ 23 أيلول/سبتمبر الماضي، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يحاصر لبنان".

وأضاف أن "مصر دائما تقف بجانب لبنان"، وأنها "بلد عظيمة بلد بتحس بوجع الناس"، موضحا أن القاهرة "تشعر الآن بوجع الشعب اللبناني والعرب جميعا"، بحسب تعبيره.

وحول مشاركته في المهرجان الموسيقي، أوضح أنه قدم اعتذاره عن المشاركة بسبب الأحداث التي تمر بها بلاده، قائلا: "هنعمل حفل ونغني إزاي، وفي ناس بتستشهد".


ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من لبنان، ما أسفر عن سقوط الآلاف بين شهيد وجريح، فضلا عن نزوح ما يزيد على الـ1.2 مليون، وفقا للبيانات الرسمية.

وخلال الأيام القليلة الماضية، اجتاز نحو 75 ألف لبناني وأكثر من 212 ألف لاجئ سوري الحدود إلى الأراضي السورية على وقع تصاعد وحشية العدوان الإسرائيلي، وفقا لصحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري.

وبحسب وحدة إدارة الكوارث التابعة للحكومة اللبنانية، فإن حصيلة الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى ألفين و11 شهيدا، و9 آلاف و535 جريحا، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان في تشرين الأول/ أكتوبر العام الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية اللبناني وائل جسار المصرية الاحتلال مصر لبنان الاحتلال وائل جسار المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة العدوان الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

وائل جسار: أنا في لبنان وبعيش حالة رعب وخوف.. وبشكر مصر

أكد الفنان وائل جسار، أن الدعم من قبل شعب مصر للبنان والدول العربية ليس بجديدًا على الشعب المصري، وأن مصر دائمًا تقف بجانب لبنان، متابعًا: "مصر بلد عظيمة بلد بتحس بوجع الناس بتحس بوجع الشعب اللبناني".

 

وأوضح "جسار"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنه يتشرف بأن يكون لبناني ولبنان الآن موجوع، مضيفًا: "أنا حاليًا في لبنان.. وبسمع الضرب جبني بشكل مُخيف، احنا شوية بعيد عن الضرب ولكن دائمًا لنسمعه وما بننام الليل".

وشدد على أن لبنان يعيش الآن في رعب والشعب اللبناني موجود بخوف، متابعًا: "في ناس موجوعة وفي ناس بردانه واحنا هبدأ في فصل الشتاء.. ربنا يرحم جميع الشهداء ويشفى جميع المرضى"، مؤكدًا أن الاحتلال الإسرائيلي الآن يعمل حصار على الشعب اللبناني، إلا أن لبنان سيكون منتصر في النهاية ولبنان قوي.

 

ووجه الشكر للدولة المصرية والشعب المصري على الدعم الكبير المقدم إلى لبنان في ظل الظروف الحرجة في الوقت الحالي.

مقالات مشابهة

  • وائل جسار خارج مهرجان الموسيقى العربية 2024
  • سبب اعتذار وائل جسار عن مهرجان الموسيقى العربية
  • طرح تذاكر حفله بالأوبرا.. موقف وائل جسار من مشاركته بمهرجان الموسيقى العربية
  • الناس بتستشهد أغني إزاي؟.. تفاصيل اعتذار وائل جسار عن حفل مهرجان الموسيقى العربية
  • وائل جسار يعتذر عن المشاركة بمهرجان موسيقي في مصر بسبب العدوان على لبنان
  • تضامنا مع أحداث لبنان.. وائل جسار يعتذر عن جميع حفلاته
  • وائل جسار يعتذر عن الغناء في مصر: "لبنان موجوع"
  • وائل جسار يعتذر عن حفل مهرجان الموسيقى العربية تضامنا مع لبنان
  • وائل جسار: أنا في لبنان وبعيش حالة رعب وخوف.. وبشكر مصر