أجرى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، صباح اليوم، جولة تفقدية لعدد من مدارس إدارة عين شمس التعليمية بمحافظة القاهرة، لمتابعة انتظام سير العام الدراسى وانضباط المنظومة التعليمية داخل المدارس.

واستهل وزير التربية والتعليم زيارته بمدرسة "الناصر صلاح الدين الابتدائية" التابعة لإدارة عين شمس التعليمية" والتى يبلاغ عدد طلابها (١٣٤٧) طالب وطالبة.

كما شملت جولة وزير التربية والتعليم مدارس "الشهيد مصطفى حافظ الابتدائية" والتى تضم عدد (١٥٠٨) طالب وطالبة، ومدرسة "أمير الشعراء الابتدائية" والتى تضم عدد (١١٣٢) طالب وطالبة، ومدرسة "حلمية الزيتون الإعدادية بنين" والتى تضم عدد (٥٨٥) طالب.

وقد حرص وزير التربية والتعليم خلال زيارته لهذه المدارس على متابعة تنفيذ القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط سير العام الدراسى، والتحقق من نسبة كثافة الفصول، وسد العجز فى المعلمين.

وخلال تفقد الوزير فصول المدارس الابتدائية حرص على متابعة مستوى الطلاب، وأدائهم فى القراءة، ووجه بعمل خطة وبرامج للطلاب ضعاف القراءة، مؤكدًا أنه سيواصل المرور مرة أخرى على هذه المدارس لمتابعة ما تم تنفيذه لتقييم الطلاب.

وزير التربية والتعليم يشدد على الواجب المنزلي 

وأكد وزير التربية والتعليم خلال جولته بالمدارس على مسئولية المعلمين فى متابعة الواجبات المدرسية وكراسة الحصة، والتقييمات الأسبوعية، وتطبيق قرار أعمال السنة، موجهًا بتكثيف زيارات فرق المتابعة بشكل دورى على المدارس لمتابعة تطبيق الآليات الخاصة بأعمال السنة ونظام التقييمات على صفوف النقل.

كما شدد وزير التربية والتعليم على مديري المدارس التي قام بزيارتها بتطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي، تحقيقًا للانضباط داخل المدارس، واستخدام آليات لتحفيز الطلاب.

كما استعرض الوزير خلال جولته التفقدية مدى تنفيذ مجموعات التقوية والدعم التعليمي داخل المدارس، موجهًا بتفعيلها لتحقيق أقصى استفادة دراسية ممكنة للطلاب، وتقديم منظومة تعليمية أفضل جودة للطلاب داخل المدرسة.

وأشاد الوزير، خلال الجولة، بنسب حضور الطلاب بالفصول، وانتظام سير العملية التعليمية، موجها باستمرار تحفيز الطلاب على الانتظام فى الحضور إلى المدرسة.

وقد رافق الوزير خلال جولته، الدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية والتعليم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مدارس عين شمس محمد عبد اللطيف وزیر التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

بالتاريخ.. وزير التربية يحدّد بدء العام الدراسي في المدارس

أعلن وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، اليوم الأحد، أن العام الدراسي للتعليم الرسمي سيبدأ بتاريخ 4 تشرين الثاني سواء حضورياً أو عن بُعد، وأضاف: "بعد المشاورات ارتأت بعض المدارس الخاصة أن تبدأ عامها الدراسي وبعض المدارس الخاصة الأخرى طلبت إرجاء بدء العام الدراسي". وذكر الحلبي أنّ التطورات الميدانية على مناطق واسعة من لبنان والمخاطر الناجمة عن التدمير أصاب الوطن كله في الصميم، مشيراً إلى أنّ مئات المدارس والثانويات والمهنيات الرسمية وأجزاء واسعة من مباني الجامعة اللبنانية تحوّلت إلى مراكز إيواء، وأضاف: "أيضاً، فإن عشرات الآلاف من العائلات اللبنانية نزحت إلى مراكز الإيواء وبيوت الأصدقاء والمنشآت العامة ولم تكن المدارس الرسمية بمنأى عن هذا الكابوس". وأكمل: "وسط هذه الأوضاع الصعبة وانعكساتها المباشرة على القطاع التربوي كان لا بد من المناقشة بهدف تأمين خطة لعدم إضاعة السنة الدراسية". وتابع: "إننا نقوم بجمع الأرقام حول أماكن وجود 400 ألف تلميذ و40 ألف معلم من القطاعين الرسمي والخاص، كما نقوم بتحليل الداتا والتعاون مع القطاع التربوي الخاص لتأمين التعليم لتلامذة المدارس المقفلة المشغولة بالنازحين".
وأردف: "كذلك، تم مسح أماكن انتشار المدارس الخاصة بالقرب من مراكز الإيواء ونعمل على توزيع الاساتذة والتلامذة في مراكز النزوح على فترة بعد الظهر". وأعلن الحلبي التعاون مع وزارة الاتصالات لتأمين خدمة الانترنت بشكل مجاني بخصوص عملية التعليم، وختم: "إن وزارة التربية تسعى بكل جهدها كي لا تحدث أي شرخ بين التلاميذ".

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يجري جولة تفقدية لمدارس إدارة عين شمس (صور)
  • وزير التعليم يوجه المعلمين بمتابعة الواجبات والتقييمات وأعمال السنة
  • وزير التعليم يتفقد مدارس عين شمس ويكلف بخطة للطلاب ضعاف القراءة
  • وزير التعليم يتفقد عددا من مدارس عين شمس ويشدد على تنفيذ التعليمات
  • بالتاريخ.. وزير التربية يحدّد بدء العام الدراسي في المدارس
  • وزارة التربية والتوجيه بجنوب كردفان تقرر إلغاء عطلة السبت
  • في جولة تفقدية ببسيون.. وزير الشباب ومحافظ الغربية يقودان ماراثون للدراجات بمشاركة 50 شاب
  • وزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم
  • رسالة وزير التربية والتعليم في اليوم العالمي للمعلم