تحرص مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان، بالأقصر، على مدار السنوات الماضية على الاحتفال باليوم العالمى للصيدلى باعتباره أحد العناصر الفعالة والحيوية وركن أساسي من أركان المنظومة الصحية بالمستشفى.

ونظمت مستشفى شفاء الأورمان احتفالية للعاملين بصيدليات المستشفى بحضور عدد كبير من العاملين من أجل التعريف بأهمية دور الصيدلي، وكذلك تسليط الضوء على الدور الحاسم الذي يلعبه الصيادلة في تعزيز أنظمة الرعاية الصحية وسلامة المرضى.

ويقول الدكتور هاني حسين المدير التنفيذى لمستشفى شفاء الاورمان، إن  المستشفى حريصة سنويا على تنظيم احتفالية  للصيادلة  للتأكيد على أنهم جزء أساسي من  المنظومة الصحية بالمستشفى الداعمة للمرضى ودورهم الكبير فى توفير العلاج للمرضى بالإضافة إلى المساهمة بأبحاث علمية لتطوير العلاج اللازم لمرضى الأورام السرطانية.

وأضاف أن الصيادلة هم المتخصصون في الرعاية الصحية، الملتزمون دائما بضمان الاستخدام الآمن والفعال للأدوية، مما  يضمن تعزيز النتائج الصحية وصولا للمعايير العالمية في شفاء مرضى الاورام السرطانية.


ومن جانبه قال الأستاذ محمود فؤاد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الاورمان، نحتفل بكل إخلاص بـ "يوم الصيدلي العالمي" تأكيدًا على امتناننا لجميع الصيادلة لدعمهم الدائم والمستمر للمرضى وتفانيهم في توفير رعاية صحية آمنة لهم "، موضحا أنه يتم الاحتفال باليوم العالمي للصيدلة، منذ عام 2009‏م، موضحا أن الصيادلة يقومون  بعمل مذهل لإحداث تغيير إيجابي في حياة المرضى، وإجراء مساهمات كبيرة لقطاع الرعاية الصيدلية، كما هو الحال وقت الجوائح والأزمات، حيث يواجه الصيادلة العديد من التحديات، وكذلك توعية المجتمع بدور الصيادلة في تحسين الرعاية الصحية.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الرعاية الصحية ببورسعيد: التأمين الشامل قدم أكثر من 17 مليون خدمة طبية

قال الدكتور مصطفى شعبان، رئيس إقليم القناة وسيناء، والمشرف العام على فرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، إنّ منظومة التأمين الصحي الشامل انطلقت تجريبيا بمحافظة بورسعيد في يوليو 2019، موضحا أنّها قاطرة التنمية الصحية في مصر، كما أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد التاريخي لإصلاح النظام الصحي المصري أعلن في نوفمبر 2019 عن البداية الرسمية لمنظومة التأمين ببورسعيد.

131 ألف خدمة طبية منذ انطلاق مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بمطروح

مقالات مشابهة

  • مستشفى علاج الأورام بالأقصر يحتفل بيوم الصيدلة العالمي.. صور
  • مستشفى أورام الاقصر تحتفل بيوم الصيدلة العالمي
  • تكريم صيادلة “شفاء الأورمان” تقديرًا لدورهم في تعزيز الرعاية الصحية للمرضى
  • الرعاية الصحية ببورسعيد: التأمين الشامل قدم أكثر من 17 مليون خدمة طبية
  • نقلة نوعية للرعاية الصحية.. «كفرالدوار العام» تستقبل أول حالة أورام للعلاج داخل المستشفى
  • “حماية البيئة” تطلق إصدارا لأنشطة تفاعلية في إطار احتفائها بيوم الموائل العالمي
  • رئيس جامعة المنوفية يترأس مناقشة رسالة دكتوراة عن "تقييم جدوى العلاج الكيماوي في حالات أورام المستقيم"
  • رئيس جامعة المنوفية يترأس مناقشة رسالة دكتوراة حول «تقييم جدوى العلاج الكيماوي في حالات أورام المستقيم»
  • محافظ الأقصر: ذكرى الاحتفال بنصر أكتوبر مبعث اعتزاز للشعب المصري