استقبل أهالي القنطرة شرق في الاسماعيلية، صباح اليوم الاثنين، الفريق كامل الوزير، فور وصول أول قطار إلى سيناء وعبوره قناة السويس من محطة الفردان خلال الساعات القليلة الماضية.

طلاب المدارس يستقبلون القطار

واصطف طلاب المدارس وشيوخ وعواقل القبائل والعائلات المصرية على رصيف محطة قطارات القنطرة، لاستقبال الفريق كامل الوزير، معبرين عن فرحتهم بعودة عبور القطارات من وإلى سيناء كشريان جديد للمواصلات.

وأدى طلاب المدارس النشيد الوطني فور دخول القطار إلى محطة القنطرة أمام وزير النقل ومحافظ الاسماعيلية اللواء أكرم جلال ومحافظ شمال سيناء اللواء خالد مجاور.

والتقي الفريق كامل الوزير عددا من المواطنين، واستمع الي مطالبهم فيما يخص حركة القطارات، فيما التقط صورا تذكارية مع العديد من الطلاب تعبيرا عن فرحتهم بالعبور الجديد.

وزير النقل يستقل أول قطار متجه إلى سيناء

واستقل الفريق كامل الوزير وزير النقل، صباح اليوم الاثنين، أول قطار يعبر قناة السويس متجها من الإسماعيلية إلى محافظة شمال سيناء، بالتزامن مع احتفالات أكتوبر المجيدة في عيد النصر الواحد والخمسين بحضور محافظ الإسماعيلية اللواء أكرم جلال واللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء.

وتفقد الفريق كامل الوزير قطار سيناء قبل انطلاقه والتقى عددا من العاملين في القطار ومسؤولي السكة الحديد، قبل انطلاق القطار وعبوره محطة وكوبري الفردان على قناة السويس وقناة السويس الجديدة.

وبحسب بيانات وزارة النقل الرسمية، يخدم قطار «الإسماعيلية- العريش» التجمعات السكنية والصناعية والتعدينية بسيناء عن طريق ربط المصانع بوصلات سكك حديدية ثم التصدير عبر المواني ضمن المشروع الأكبر خط سكك حديد (طابا ـ العريش - شرق التفريعة في بورسعيد).







المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطار العريش قطار سيناء الفريق كامل الوزير قطار العريش قطار الشرق الفریق کامل الوزیر إلى سیناء أول قطار

إقرأ أيضاً:

أبناء وشيوخ وعواقل سيناء «في ضهر الوطن».. دعم كامل للدولة بـ«التحرير والتنمية»

أكد عدد من شيوخ وعواقل قبائل سيناء، وقوف كل مواطن سيناوي خلف قواتنا المسلحة المصرية الباسلة لتحرير الأرض من الاحتلال.

وقال الشيخ عبدالله جهامة، رئيس جمعية مجاهدي سيناء، إن رجال وأبناء ونساء القبائل كانوا بمثابة «رادارات بشرية»، يعاونون قواتنا المسلحة المصرية الباسلة في أعمال الاستطلاع، وتوفير المعلومات، وإيواء رجال قواتنا المسلحة، ودعمهم في العمليات، حتى تحقق النصر.

مؤتمر الحسنة

وأضاف رئيس جمعية مجاهدي سيناء، في تصريح لـ«الوطن»، أن شيوخ وعواقل القبائل السيناوية أثبتت للعالم أجمع وطنيتها، حينما وقفوا أمام وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه ديان، ورئيسة الوزراء الإسرائيلية جولدا مائير، رئيسة وزراء إسرائيل، في مؤتمر الحسنة، وأعلنوا أن سيناء أرض مصرية، وأنه على إسرائيل حين تريد الحديث عن سيناء أن تتواصل مع رئيس مصر الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، رافضين مخطط التدويل.

وأشاد الشيخ عبدالله جهامة، بالجهود التنموية الكبيرة التي تبذلها الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، في كافة المجالات، من مشروعات صناعية وزراعية وسياحية واستثمارية.

دعم رجال القوات المسلحة

حديث الشيخ عبدالله جهامة، توافق مع ما ذكره الشيخ يوسف العرادي، شيخ قبيلة الترابين بمدينة رأس سدر بمحافظة جنوب سيناء، والذي أكد أن كل أبناء ومشايخ وعواقل شمال سيناء كانوا في «ضهر» قواتنا المسلحة المصرية الباسلة خلال حرب الاستنزاف، وحرب أكتوبر المجيدة حتى تحقق النصر.

وأوضح الشيخ يوسف العرادي، في تصريح لـ«الوطن»، أن والده درب عدد من رجال القوات المسلحة على الطبيعة البدوية من حديث وتعاملات ومظهر، بغرض إخفائهم والقيام بعمليات نوعية ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، لافتًا إلى أن الاحتلال ألقى القبض على والده، ولم ينطق بكلمة واحدة عن أبطال القوات المسلحة، أو عملياتهم.

وأشاد الشيخ يوسف العرادي، بحجم الأعمال التنموية التي تقوم بها الدولة بشبه جزيرة سيناء، نظرًا للاهتمام الكبير وغير المسبوق من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير يعلن هدية الرئيس السيسي لأهالي سيناء في احتفالات انتصار أكتوبر
  • أهالي سيناء يستقبلون قطار الفردان – بئر العبد بالطبل والمزمار
  • قطار سيناء يعبر محطة القنطرة شرق على خط الفردان بئر العبد - سيناء
  • «رفعوا الأعلام وواقفين طوابير».. أطفال سيناء ينتظرون أول قطار بعد توقف نصف قرن
  • وزير النقل يشهد عبور قطار سيناء محطة القنطرة شرق (صور)
  • الوزير يشهد مرور أول قطار ركاب لقناة السويس متجها إلى شمال سيناء
  • يعبر قناة السويس.. أول صور من داخل القطار المتجه من الإسماعيلية إلى سيناء
  • العبور الجديد.. انطلاق أول قطار من الإسماعيلية إلى سيناء اليوم (فيديو)
  • أبناء وشيوخ وعواقل سيناء «في ضهر الوطن».. دعم كامل للدولة بـ«التحرير والتنمية»