شكوك حوثية من خبراء حزب الله والحرس الثوري الإيراني.. وتغيير حراسة ‘‘عبدالملك’’ عقب اختراق إسرائيلي عميق!.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

كان في ملاذ عميق..حزب الله يُشكك في مقتل صفي الدين

شكك حزب الله اللبناني في الأنباء عن مقتل الرجل الثاني في الحزب، هاشم صفي الدين، الذي كان مرشحاً لقيادته بعد مصرع سلفه الأمين العام السابق للحزب حسن نصرالله.

وقال الحزب في بيان مساء أمس نشره في بيروت، إن لا صحة للأنباء عن مقتل صفي الدين، التي روجتها بعض وكالات الأنباء، وذلك بعد تأكيد وكالة الأنباء الفرنسية، أمس السبت، انقطاع الاتصال به، منذ الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة الماضي.

وقالت الوكالة أمس السبت إن  مصدراً رفيعاً في حزب الله أكد  أنّ "الاتصال مع رئيس المجلس التنفيذي للحزب هاشم صفي الدين مقطوع، منذ سلسلة الغارات الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية الجمعة. وقال المصدر دون كشف هويته إن الاتصال مع السيد صفي الدين مقطوع منذ الغارات العنيفة على الضاحية"، مضيفاً: "لا نعلم إذا كان موجودا في المكان الذي استهدفته الغارات، ومن كان موجوداً معه". 

ولكن العلاقات الإعلامية في الحزب، نفت هذه الأخبار وفق وسائل إعلام محلية، ونقلت صحيفة النهار اللبنانية اليوم الأحد، أن الدائرة أصدرت بياناً مساء نفت فيه ما نسب إلى مصادر في الحزب عن الأمر. 

ومن جهته نقل موقع "جنوبية" اللبناني، عن الحزب "تنشر بعض وسائل الاعلام أخباراً تنسبها إلى مصادر في حزب الله تتعلق بمصير مسؤولي حزب الله عقب الغارات الوحشية على الضاحية الجنوبية، وآخر تلك الوسائل وكالة الصحافة الفرنسية والتي نسبت أخبارها إلى مصادر رفيعة في حزب الله، يهمنا أن نؤكد مجدداً أنه لا يوجد لدينا مصادر في حزب الله، وموقفنا يصدر في بيان رسمي صادر عن العلاقات الإعلامية في حزب الله”.

ومن جهة أخرى نقل الموقع عن "أكسيوس" أن مسؤولين إسرائيليين قالوا: "نفذنا ضربة في بيروت تستهدف هاشم صفي الدين”، ولكنهم أَضافوا "لم يتضح حتى الآن إذا كان هاشم صفي الدين قد قتل في الغارة، لأن هاشم صفي الدين هدف الهجوم كان موجوداً في أعمق مخبأ".

مقالات مشابهة

  • ‏قائد الحرس الثوري الإيراني: ملتزمون باستراتيجية عدم التسرع في الرد على تحركات العدو
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: سنتصدى بكل قوة وصلابة لأي تحركات إسرائيلية
  • كشف سبب وصول ضباط الحرس الثوري الإيراني إلى لبنان رغم إعلان إيران أنها لن ترسل قوات
  • إسرائيل تذكر إيران بغزة وبيروت..والحرس الثوري: جاهزون لجميع السيناريوهات
  • غموض حول مصير إسماعيل قآني يثير القلق في الحرس الثوري الإيراني
  • كان في ملاذ عميق..حزب الله يُشكك في مقتل صفي الدين
  • الحرس الثوري الإيراني ينفي مقتل إسماعيل قاآني
  • بعد تأكيدات اغتيال صفي الدين.. مزاعم تفيد بإصابة قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني
  • هيئة البث الإسرائيلية: برلمان ليتوانيا قرر تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية