أكّد محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مسئولية المعلمين في متابعة الواجبات المدرسية وكراسة الحصة، والتقييمات الأسبوعية، وتطبيق قرار أعمال السنة، موجهًا بتكثيف زيارات فرق المتابعة بشكل دوري على المدارس لمتابعة تطبيق الآليات الخاصة بأعمال السنة ونظام التقييمات على صفوف النقل.

تطبيق لائحة التحفيز التربوي

كما شدد وزير التربية والتعليم على مديري المدارس خلال جولته التفقدية علي مدارس عين شمس، التي زارها بتطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي تحقيقًا للانضباط داخل المدارس، واستخدام آليات لتحفيز الطلاب.

كما استعرض وزير مدى تنفيذ مجموعات التقوية والدعم التعليمي داخل المدارس، موجهًا بتفعيلها لتحقيق أقصى استفادة دراسية ممكنة للطلاب، وتقديم منظومة تعليمية أفضل جودة للطلاب داخل المدرسة.

وأشاد وزير التربية والتعليم، خلال الجولة، بنسب حضور الطلاب بالفصول، وانتظام سير العملية التعليمية، موجها باستمرار تحفيز الطلاب على الانتظام في الحضور إلى المدرسة.

ورافق وزير التعليم خلال جولته، الدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزير التعليم وزير التربية والتعليم انتظام حضور الطلاب التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

عاجل.. «التعليم» تنفي إلغاء الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية

نفى شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كل ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي حول إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية.

وأكد المتحدث الرسمي أن جميع القرارات والآليات المعلنة منذ بداية العام الدراسي، بما في ذلك الآليات المتعلقة بأعمال السنة كما هي دون أي تغيير، مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم تتابع بشكل دقيق تنفيذ الآليات والقرارات بجميع المدارس على مستوى الجمهورية بشكل يومي.

مقالات مشابهة

  • توجيه عاجل من وزير التعليم بشأن الواجبات والتقييمات وأعمال السنة
  • وزير التعليم يجري جولة تفقدية لمدارس إدارة عين شمس (صور)
  • وزير التربية والتعليم يجري جولة تفقدية في مدارس عين شمس
  • وزير التعليم يوجه بإعداد خطة وبرامج للطلاب ضعاف القراءة
  • وزير التعليم يتفقد مدارس عين شمس ويكلف بخطة للطلاب ضعاف القراءة
  • وزير التعليم يتفقد عددا من مدارس عين شمس ويشدد على تنفيذ التعليمات
  • التعليم تحدد درجات الواجبات المدرسية والتقييمات الأسبوعية لـ طلاب الابتدائية
  • «التعليم» تنفي إلغاء الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية
  • عاجل.. «التعليم» تنفي إلغاء الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية