كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن حصيلة الخسائر البشرية في صفوفه منذ العدوان على قطاع غزة، والذي بدأ في السابع من أكتوبر العام الماضي، إذ أعلن مقتل 728 جنديًا، وإصابة 4576 جنديًا، بحسب ما نشرته صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، نقلًا عن بيان الجيش الإسرائيلي.

وكشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه خلال الوقت الحالي هناك 29 جنديًا في حالة خطيرة بالمستشفيات، و151 في حالة متوسطة، و16 بحالة خفيفة، كما جرى تنفيذ ما يقرب من 4100 عملية إجلاء للجرحى على السيارات وعلى ظهور الخيل.

15 ألف إصابة بـ«اضطراب ما بعد الصدمة»

وأعلن الجيش تسجيل حوالي 15 ألف إصابة مصابون بالتوتر والقلق، ما يعرف بـ«اضطرابات ما بعد الصدمة»، زاعمًا إن 82% منهم عاد إلى المعارك بغزة.

حصيلة الصواريخ التي ضربت إسرائيل 

ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي حصيلة الصواريخ التي أطلقت من جميع الجبهات منذ السابع من شهر أكتوبر من العام الماضي، في ذكرى مرور عام على العدوان الإسرائيلي بقطاع غزة، إذ جرى إطلاق 13 ألفًا و200 صاروخ تجاه إسرائيل من قطاع غزة، و12 ألفا و400 صاروخ من لبنان على الحدود الشمالية للاحتلال الإسرائيلي، و400 صاروخ من إيران ضد إسرائيل، ونحو 400 صاروخ من إيران، و180 عملية إطلاق من اليمن، و60 عملية إطلاق من سوريا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل غزة قطاع غزة إصابات جيش الاحتلال الجيش الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

منذ 7 أكتوبر.. هذا عدد قتلى الاحتلال بغزة والصواريخ التي أطلقت ضده من 5 جبهات

تعرضت دولة الاحتلال الإسرائيلي لخسائر كبيرة منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة قبل عام كامل، حيث أُطلقت آلاف الصواريخ من جبهات مختلفة على "إسرائيل"، فضلا عن فقدانها مئات الجنود والضباط.

وفي صباح السابع من تشرين الأول /أكتوبر عام 2023، أعلنت حماس عن بدء معركتها الكبرى ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي تحت اسم "طوفان الأقصى" ردا على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ومقدساته، بما في ذلك المسجد الأقصى المبارك.

ولاحقا، فتح حزب الله في لبنان جبهة ضد الاحتلال الإسرائيلي في الشمال، في حين بدأت جماعة أنصار الله "الحوثي" في اليمن عملياتها البحرية ضد مصالح الاحتلال، والتي تطورت إلى قصف مباشر على مواقع إسرائيلية وسط الأراضي الفلسطينية المحتلة.


وعلى مدى العام الأخير، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 726 جنديا وضابطا خلال حربه الوحشية المتواصلة على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر 2023، بينهم 346 لقوا حتفهم خلال العمليات العسكرية البرية داخل غزة، التي بدأت في 27 من الشهر ذاته.

وحسب إحصائيات جيش الاحتلال الإسرائيلي، فقد جرى إطلاق أكثر من 13 ألف و200 صاروخ وقذيفة ومسيرة من قطاع غزة خلال العام الأخير.

كما جرى إطلاق 12 ألف و400 صاروخ وقذيفة ومسيرة من لبنان، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي عنيف منذ أواخر سبتمبر /أيلول الماضي، ما أسفر عن سقوط الآلاف بين شهيد وجريح، فضلا عن نزوح ما يزيد على 1.2 مليون شخص من منزلهم هربا من القصف الإسرائيلي.

وفي الثامن من تشرين الأول /أكتوبر 2023، بدأ حزب الله "جبهة مساندة" للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، ما أسفر عن خسائر واسعة للاحتلال في الشمال، فضلا عن نزوح عشرات آلاف المستوطنين عن مستوطناتهم.

وفي اليمن، أطلقت جماعة أنصار الله "الحوثي" أكثر من 180 صاروخ وقذيفة ومسيرة ضد "إسرائيل"، حسب إحصائيات جيش الاحتلال.

ونصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، يواصل الحوثيون منذ تشرين الثاني /نوفمبر عام 2023  استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير 2023؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

وفي السياق، تعرض الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من 60 صاروخ ومسيرة قادمة من الأراضي السورية على مدى عام كامل، في حين قامت إيران بضرب "إسرائيل" بأكثر من 400 صاروخ باليستي ومسيرة خلال هجومين نفذتهما خلال العام الجاري.

وفي نيسان /أبريل الماضي، نفذت إيران أول هجوم مباشر من أراضيها ضد الاحتلال الإسرائيلي في تاريخها، وذلك ردا على استهداف مبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق.

والثلاثاء الماضي، أعادت إيران الكرة، حيث قصفت الاحتلال الإسرائيلي بأكثر من 2000 صاروخ باليستي، ردا على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله والقائد بالحرس الثوري عباس نيلفروشان، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 أيلول/ سبتمبر الماضي.


وجاء الهجوم كذلك ردا على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب الراحل إسماعيل هنية، خلال زيارة كان يجريها إلى العاصمة الإيرانية طهران، في نهاية تموز/ يوليو الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن المقاومة الإسلامية في العراق شنت العديد من الهجمات ضد الاحتلال الإسرائيلي، إلا أن جيش الاحتلال لم يورد أي إحصائيات بشأنها.

والجمعة، اعترف جيش الاحتلال بمقتل جنديين وإصابة 25 آخرين، حالة اثنين منهم خطيرة، إثر هجوم من مسيرة عراقية أطلقت صوب الجولان السوري المحتل.

ولم يعط الاحتلال تفاصيل أكثر حول الهجوم الذي وقع ليل الثلاثاء-الأربعاء، لكن إذاعة جيش الاحتلال قالت، إنه للمرة الأولى منذ بداية الحرب تنجح عمليات مجموعات عراقية بإيقاع قتلى وجرحى.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل: مقتل 726 جنديًا وإصابة 4576 آخرين منذ هجوم 7 أكتوبر الماضي
  • منذ 7 أكتوبر.. هذا عدد قتلى الاحتلال بغزة والصواريخ التي أطلقت ضده من 5 جبهات
  • جيش الاحتلال ينشر حصيلة الصواريخ التي ضربت إسرائيل منذ «7 أكتوبر»
  • 782 قتيل و إصابة 4576 جندي .. تعرف على خسائر جيش الاحتلال منذ 7 أكتوبر 2023
  • حزب الله يعلن تكبيد الجيش الإسرائيلي خسائر كبيرة جنوب لبنان
  • "حزب الله" يعلن خسائر الجيش الإسرائيلي منذ بدء توغله بلبنان
  • الجيش الإسرائيلي يكشف حصيلة قتلى حزب الله منذ بدء العمليات البرية في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يكشف حصيلة خسائر حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي: إطلاق أكثر من 180 صاروخا من لبنان