الثورة نت/..

جدد جنود العدو الصهيوني اليوم الاثنين اعتداءاته على عدد من القرى والبلدات والمدن الفلسطينية.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية وفا ان قوات الاحتلال الإسرائيلي، استولت اليوم الإثنين، على مبنى قرب مدخل بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، وحولته إلى ثكنة عسكرية.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت مبنى يحتوي على مركز طبي، ومكاتب خدماتية، وأعلنت الاستيلاء عليه، وتحويله إلى ثكنة عسكرية، وقامت برفع الأعلام الإسرائيلية عليه.


وفي سياق متصل، نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على المدخل الشمالي لمدينة سلفيت، وقامت بتفتيش المركبات والتدقيق بهويات راكبيها.

وفي مدينة طولكرم دفعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، بمزيد من تعزيزاتها العسكرية باتجاه المدينة ، تزامنا مع استمرار اقتحامها للمدينة منذ منتصف الليلة الماضية.

وأفادت وكالة وفا بوصول تعزيزات لآليات الاحتلال باتجاه المدينة من محورها الغربي، جابت شوارعها وأحيائها الغربية والشرقية والجنوبية، وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع على ارتفاع منخفض.

وأضافت أن قوات الاحتلال تمركزت في محيط مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي.

وكانت آليات الاحتلال وجرافاتها اقتحمت المدينة بعد منتصف الليل، وشرعت بتجريف البنية التحتية في محيط دوار العليمي غربا، ودوار اليونس شمالا، ودوار اكتابا شرقا، وأغلقت الطرق المؤدية إلى مخيم نور شمس من منطقة دوار اكتابا وشارع السكة بسواتر ترابية
كما جرفت محيط دوار الشهيد سيف أبو لبدة المحاذي لمدخل مخيم نور شمس، والذي دمرته قوات الاحتلال بشكل كامل خلال الاقتحامات السابقة للمخيم.

في غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الراجلة قرية شوفة جنوب شرق طولكرم، من جهة مستعمرة “أفني حيفتس”، القريبة منها، وأجرت عملية تمشيط واسعة في أراضيها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأعلن محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة عن تعليق دوام المؤسسات في المحافظة لهذا اليوم، نظرا لاستمرار اقتحام الاحتلال للمدينة، في الوقت الذي قررت مديرية التربية والتعليم تحويل الدراسة عن بعد في مدارس المدينة والضواحي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس.

وقالت مصادر محلية، إن الاحتلال اقتحم المخيم بعدد من الآليات العسكرية، التي تواجدت عند منطقة السوق، وحارة الجماسين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو حالات اعتقال حتى إعداد الخبر.

وفي السياق ذاته اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاثنين مدينة جنين .

وافادت وكالة وفا بأن عدداً من الآليات العسكرية برفقة جرافات اقتحمت المدينة، باتجاه الحي الشرقي، وحي حليمة السعدية، وحي البيادر.

وحاصرت تلك القوات، مستشفى جنين الحكومي واغلقت الطرق المؤدية اليه، بينما شرعت بعمليات تجريف وتخريب في واد عزيز.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني: الاحتلال يكثف قصفه على مخيم جباليا ورفح الفلسطينية

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يكثف قصفه على مخيم جباليا وأنحاء متفرقة من شمال القطاع ومدينة رفح الفلسطينية.

وأوضحت وجود 7 إصابات جراء قصف إسرائيلي متواصل على غربي النصيرات وسط قطاع غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ«القاهرة الإخبارية». 

 

مقالات مشابهة

  • العدو يقتحم مخيم قلنديا ويصيب طفلا فلسطينيا ويعتقل 13 شابا
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال يكثف قصفه على مخيم جباليا ورفح الفلسطينية
  • صحة لبنان: 12 شهيدًا جراء الغارات الإسرائيلية
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم عدة مدن فلسطينية
  • حزب الله يدك قاعدتين وشركة للصناعات العسكرية للعدو ويقصف تجمعات ومواقع جنوده في العمق الصهيوني
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف برشقة صاروخية مدينة عسقلان المحتلة ومستوطنات أخرى في محيط قطاع غزة رداً على مجازر العدو الإسرائيلي بحق أهالي القطاع
  • العدو الإسرائيلي يجدد اعتداءاته على لبنان
  • قوات العدو الصهيوني تقتحم الضفة وتعتقل مواطنين وسط اشتباكات مسلحة
  • الاحتلال يقتحم قرية برقة ويعتقل شابا غرب نابلس