أجرى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، صباح اليوم، جولة تفقدية لعدد من مدارس إدارة عين شمس التعليمية بمحافظة القاهرة، لمتابعة انتظام سير العام الدراسى وانضباط المنظومة التعليمية داخل المدارس.

واستهل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم زيارته بمدرسة "الناصر صلاح الدين الابتدائية" التابعة لإدارة عين شمس التعليمية" والتى يبلغ عدد طلابها (١٣٤٧) طالبا وطالبة.

كما شملت جولة وزير التربية والتعليم مدارس "الشهيد مصطفى حافظ الابتدائية" والتى تضم  (١٥٠٨) طلاب وطالبات، ومدرسة "أمير الشعراء الابتدائية" والتى تضم (١١٣٢) طالبا وطالبة، ومدرسة "حلمية الزيتون الإعدادية بنين" والتى تضم  (٥٨٥) طالبا.

 حرص وزير التربية والتعليم خلال زيارته لهذه المدارس على متابعة تنفيذ القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط سير العام الدراسى، والتحقق من نسبة كثافة الفصول، وسد العجز فى المعلمين.

 وزير التعليم يتابع مستوى الطلاب وأدائهم فى القراءة

وخلال تفقده فصول المدارس الابتدائية حرص الوزير على متابعة مستوى الطلاب، وأدائهم فى القراءة، ووجه بإعداد خطة وبرامج للطلاب ضعاف القراءة، مؤكدًا أنه سيواصل المرور مرة أخرى على هذه المدارس لمتابعة ما تم تنفيذه لتقييم الطلاب.

وأكد على مسئولية المعلمين فى متابعة الواجبات المدرسية وكراسة الحصة، والتقييمات الأسبوعية، وتطبيق قرار أعمال السنة، موجهًا بتكثيف زيارات فرق المتابعة بشكل دورى على المدارس لمتابعة تطبيق الآليات الخاصة بأعمال السنة ونظام التقييمات على صفوف النقل.

وزير التعليم يوجه بتطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي

كما شدد وزير التربية والتعليم على مديري المدارس التي قام بزيارتها بتطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي، تحقيقًا للانضباط داخل المدارس، واستخدام آليات لتحفيز الطلاب.

كما استعرض وزير التربية والتعليم خلال جولته التفقدية مدى تنفيذ مجموعات التقوية والدعم التعليمي داخل المدارس، موجهًا بتفعيلها لتحقيق أقصى استفادة دراسية ممكنة للطلاب، وتقديم منظومة تعليمية أفضل جودة للطلاب داخل المدرسة.

 تحفيز الطلاب على الانتظام فى الحضور إلى المدرسة


وأشاد  الوزير بنسب حضور الطلاب بالفصول، وانتظام سير العملية التعليمية، موجها باستمرار تحفيز الطلاب على الانتظام فى الحضور إلى المدرسة.

 رافق وزير التربية والتعليم خلال جولته، الدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

جولة وزير التعليم اليوم جولة وزير التعليم اليوم جولة وزير التعليم اليوم جولة وزير التعليم اليوم جولة وزير التعليم اليوم جولة وزير التعليم اليوم جولة وزير التعليم اليوم جولة وزير التعليم اليوم جولة وزير التعليم اليوم جولة وزير التعليم اليوم جولة وزير التعليم اليوم جولة وزير التعليم اليوم

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم التربية والتعليم التعليم الفني القاهرة مدارس وزیر التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

التعليم : تسليم تابلت أولى ثانوي لطلاب مدارس الحكومة فقط هذا العام

هل تقرر عدم تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي هذا العام ؟ .. استفسار تلقاه موقع صدى البلد من عدد من أولياء أمور الطلاب الدارسين بالعام الدراسي الحالي 2024 / 2025.

من جانبها ، نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، صدور قرار ينص على  عدم تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي هذا العام ، موضحة أنه قد تقرر تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي في المدارس الحكومية فقط هذا العام.

حيث قرر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عدم تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي في المدارس الخاصة خلال العام الدراسي الحالي 2024 / 2025

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن هذا القرار لن يؤثر سلبا على طلاب الصف الأول الثانوي الدارسين في المدارس الخاصة ، حيث ان مدارسهم يتوفر لديها كافة الامكانيات اللازمة للوصول الى الكتب الدراسية الموجودة على موقع وزارة التربية والتعليم وبالتالي فهم ليسوا في حاجة إلى التابلت.

وعلى جانب آخر .. أعلنت المدارس عبر صفحاتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تنبيها عاجلا للطلاب وأولياء الأمور بشأن مصروفات المدارس ، حيث قالت المدارس على صفحاتها الرسمية على فيس بوك : لقد تم تفعيل خدمة استكمال المصروفات بجميع جهات التحصيل تحت مسمي( استكمال مصروفات دراسية ) بجميع جهات التحصيل ، كما تم تفعيل خدمة سداد تأمين التابلت بالبريد فقط.

وكانت قد نبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على مديري مديريات التربية والتعليم ، بضرورة تبليغ الادارات التعليمية ومدارس التعليم الثانوي العام، للتشديد على أولياء الأمور الراغبين في استعاضة التابلت المدرسي لحالات الفقد والاستبدال والاصلاح ، بضرورة التوجه لديوان عام وزارة التربية والتعليم بالعاصمة الادارية الجديدة بدءا من 1 يوليو 2024.

المستندات المطلوبة في حالات الفقدأصل إثبات قيد معتمد من المدرسة المقيد بها الطالب.أصل شهادة ميلاد للطالب حديثة.صورة لبطاقة الرقم القومي لولى الأمر.صورة معتمدة ومختومة من المدرسة الإقرار استلام التابلت.صورة لمحضر الشرطة حديث معتمد ومختوم من النيابة.صورة إيصال تأمين التابلت للصف الأول الثانوي.صورة إيصال المصروفات الدراسية للصف الأول الثانوي.الرسوم الإدارية 1553 ويتم دفعها بالفيزا.محتويات الجهاز.

 

 المستندات المطلوبة في حالات استبدال التابلت المدرسيأصل إثبات قيد معتمد من المدرسة المقيد بها الطالب.أصل شهادة ميلاد للطالب حديثة.صورة لبطاقة الرقم القومى لولى الأمر.صورة معتمدة ومختومة من المدرسة لإقرار استلام التابلت.أصل تقرير شركة الصيانة يفيد بأن تكلفة الإصلاح غير اقتصادية.صورة إيصال تأمين التابلت للصف الأول الثانوي.صورة إيصال المصروفات الدراسية للصف الأول الثانوي.الرسوم الادارية 1553 ويتم دفعها بالفيزا.يتم تسليم جهاز التابلت بجميع محتوياته.

 

المستندات المطلوبة في حالات إصلاح التابلت المدرسي أصل إثبات قيد معتمد من المدرسة المقيد بها الطالبأصل شهادة ميلاد للطالب حديثةصورة لبطاقة الرقم القومى لولى الأمرأصل تقرير شركة الصيانة معتمدة ومختومة من الشركة.صورة معتمدة ومختومة من المدرسة لإقرار استلام التابلت.أصل فاتورة الإصلاح معتمدة ومختومة من الشركة.صور إيصالات التأمين على التابلت للصف الأول الثانوي.صورة إيصال سداد المصروفات الدراسية للصف الأول الثانوي.

مقالات مشابهة

  • التعليم : تسليم تابلت أولى ثانوي لطلاب مدارس الحكومة فقط هذا العام
  • وزير التعليم يجري جولة تفقدية لمدارس إدارة عين شمس (صور)
  • وزير التربية والتعليم يجري جولة تفقدية في مدارس عين شمس
  • وزير التعليم يوجه المعلمين بمتابعة الواجبات والتقييمات وأعمال السنة
  • وزير التعليم يوجه بإعداد خطة وبرامج للطلاب ضعاف القراءة
  • وزير التعليم يتفقد عددا من مدارس عين شمس ويشدد على تنفيذ التعليمات
  • وزارة التربية والتوجيه بجنوب كردفان تقرر إلغاء عطلة السبت
  • وزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم
  • رسالة وزير التربية والتعليم في اليوم العالمي للمعلم