مسقط - الشبيبة

قالت الأرصاد الجوية العمانية أن حالة الطقس اليوم ستكون غائم جزئيا على المناطق الساحلية لمحافظة ظفار والجبال المجاورة لها مع فرص هطول أمطار متفرقة وتساقط الرذاذ المتقطع.

و تدفق السحب العالية والمتوسطة وفرص تشكل السحب وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً مصحوبة برياح هابطة نشطة على جبال الحجر خلال فترة الظهيرة و تصاعد الغبار والأتربة على المناطق الصحراوية و المكشوفة.

ورجحت الأرصاد احتمال فرص لتشكل السحب المنخفضة والضباب آخر الليل والصباح الباكر على أجزاء من سواحل بحر عمان وسواحل بحر العرب.

ونبهت الأرصاد من انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في أماكن تشكل الضباب وتصاعد الغبار.

المصدر: الشبيبة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: ظاهرة جوية نادرة تشكل "زوبعة غبارية" في مطار أبها

كشف المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد، حسين القحطاني، أن ظاهرة جوية نادرة تعرف بـ"الزوبعة الغبارية“ تشكلت السبت الماضي بالقرب من مدرج الهبوط 31 في مطار أبها عند الساعة 12:45 ظهراً.
وأوضح القحطاني أن الزوابع الغبارية تحدث بشكل سريع ومحدود زمنياً ومكانياً نتيجة التباين في درجات الحرارة وقيم الضغط الجوي.متحدث الأرصاد حسين القحطاني - اليوم
أخبار متعلقة افتتاح صالة طيران الإمارات بمطار الملك عبد العزيز الدوليتهيئة الميادين والمرافق لخدمة الزائرين في "مركزية المدينة المنورة"الزوبعة الغباريةوأضاف أن المركز الوطني للأرصاد رصد الظاهرة فور تشكلها، مشيراً إلى أن مثل هذه الحالات الجوية تظهر بسبب تغيرات مفاجئة في الظروف المناخية، ما يؤدي إلى تشكل دوامات من الغبار والأتربة في المنطقة المصابة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الزوبعة الغبارية في مطار أبها - اليوم
وأشار القحطاني إلى أن الزوبعة الغبارية لم تتسبب في أضرار كبيرة أو تأثيرات سلبية على حركة الطيران في المطار، حيث تمت السيطرة على الوضع بسرعة، ولم تسجل أي حوادث تذكر.
وأضاف أن الظاهرة الجوية، رغم ندرتها، تُظهر أهمية مراقبة الأحوال الجوية بشكل مستمر واتخاذ التدابير اللازمة لضمان سلامة الجميع.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: ظاهرة جوية نادرة تشكل "زوبعة غبارية" في مطار أبها
  • تدفق السحب على معظم محافظات السلطنة.. وفرص لهطول أمطار متفرقة
  • طقس المملكة الأربعاء.. فرص مهيأة لهطول أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد لـ "اليوم": موسم الغبرة ينشط صيفًا ويهدد صحة الإنسان والبيئة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وهبوب رياح شديدة على في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد اليمني: هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • طقس العراق: ارتفاع درجات الحرارة وتصاعد الغبار خلال الأسبوع الحالي
  • أمطار غزيرة وسيول.. الأرصاد يحذر من حالة الطقس في مكة المكرمة خلال الساعات المقبلة
  • حرارة شديدة لمدة أسبوع.. الأرصاد تُعلن تطور جديد بشأن الطقس