شارك المتسابق محمد عبد الكريم كامل عطية مرشح وزارة الأوقاف المصرية في مسابقة ماليزيا لتلاوة وحفظ القرآن الكريم في الدورة الرابعة والستين لعام 1446هـ، 2024م، والتي تعقد في مدينة كوالالمبور خلال الفترة من 5 إلى 12 أكتوبر 2024م.

وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية يشهدان صلاة الجمعة بالمسجد الأحمدي بطنطا انطلاق القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر الأوقاف بالغربية

وخلال مشاركته في حفل افتتاح المسابقة أبهر مرشح الأوقاف المصرية المشاركين والمحكمين في المسابقة، ونشرت دائرة التنمية الإسلامية الماليزية على صفحتها الرسمية على الفيس بوك: "القاري محمد عبد الكريم كامل عطية مشارك ( OKU vision )، ممثلًا مصر في حفل التلاوة الدولي (64) وحفظ القرآن لعام 2024م.


استمع إلى تلاوة مذهلة على مسرح التلاوة العالمية وتحفيظ القرآن 2024 دون استخدام برايل القرآن، مع قلة النظر يَثبت أن الروح والتفاني في عيش كلمات الله سبحانه وتعالى ليس له حدود، إلهامٌ حقيقيٌّ لنا جميعًا!".

وعلى صعيد اخر، استقبل الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الأستاذ الدكتور محمد الجندي أمين عام مجمع البحوث الإسلامية بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة لبحث التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف ومجمع البحوث الإسلامية.

وهنأ وزير الأوقاف أمين عام مجمع البحوث الإسلامية على ثقة فضيلة الإمام الأكبر وتعيينه أمينًا عامًا لمجمع البحوث الإسلامية، مؤكدًا أن هذا الاختيار صادف أهله؛ سائلًا الله تبارك وتعالى أن يوفقه في أداء هذه الأمانة الكبيرة، وأن يسدد خطاه في أداء رسالته.

دعم وزارة الأوقاف للمحاور السبعة الشاملة

وأكد وزير الأوقاف دعم وزارة الأوقاف للمحاور السبعة الشاملة لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» لبناء الإنسان، بما يجسد اهتمام الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ببناء الإنسان المصري.

وأضاف وزير الأوقاف أنه على أتم الاستعداد لدعم هذه المحاور والتعاون مع مجمع البحوث الإسلامية في تنفيذها من خلال تعزيز القوافل الدعوية للمناطق الأكثر احتياجًا وإطلاق الحملات التوعوية؛ لتوعية الشباب بأهمية مواجهة الظواهر السلبيَّة.

من جانبه وجه أمين عام مجمع البحوث الإسلامية الشكر لوزير الأوقاف على حفاوة الاستقبال، مؤكدًا أن التعاون بين أبناء المؤسسة الدينية مستمر وممتد.

وأشار أمين عام مجمع البحوث الإسلامية إلى أن المحاور السبعة الشاملة لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف تتعاضد مع المحاور الاستراتيجية الأربعة لوزارة الأوقاف لتحقيق ما نصبوا إليه ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» لبناء الإنسان التي أطلقها سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأوقاف المصرية الأوقاف القرآن أمین عام مجمع البحوث الإسلامیة وزارة الأوقاف وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

مستقبل وطن يكرم حفظة القرآن الكريم بالشرقية.. رحلات عمرة وهدايا تذكارية

كرم حزب مستقبل وطن بمحافظة الشرقية، برئاسة الدكتور محمد سليم، وكيل لجنة الشؤون الدينية بمجلس الشيوخ، حفظة القرآن الكريم بمركز أبو حماد، برحلات عمرة، ودروع تذكارية، وهدايا مالية وعينية.

تكريم حفظة القرآن

وقال الدكتور محمد سليم في بيانه، إن الحزب نظم اليوم فعالية «هدية الرئيس» في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة الاهتمام بالمتفوقين، لا سيما من حملة كتاب الله، وقدم مئات الهدايا العينية والدروع التذكارية ورحلات العمرة؛ تكريما لحفظة القرآن الكريم، وذلك انطلاقًا من الدور المجتمعي لحزب مستقبل وطن، تحت إشراف النائب أحمد عبد الجواد، نائب رئيس حزب مستقبل وطن والأمين العام.

5 رحلات عمرة

وأوضح أمين حزب مستقبل وطن بالشرقية، أن المسابقة ضمت 5312 متسابقا، جرى تصنيفهم على 5 مستويات بداية من حفظ ربع القرآن الكريم، وصولا لختم المصحف الشريف كاملا، مؤكدا أن المسابقة تمت على أعلى مستوى من الشفافية، تحت إشراف الشيخ عبدالكريم صالح رئيس لجنة مراجعة القرآن الكريم، والشيخ محمد علي النجار، مشيرًا إلى أنه جرى توزيع الجوائز على المتفوقين بكل مستوى، وتم منحهم 5 رحلات عمرة، ومئات الدروع التذكارية والمكافآت المالية، وسط حضور الآلاف من الأهالي وأولياء الأمور.

مقالات مشابهة

  • الأوقاف مرشح الوزارة بمسابقة ماليزيا للقرآن يبهر المشاركين والمحكمين
  • مستقبل وطن يكرم حفظة القرآن الكريم بالشرقية.. رحلات عمرة وهدايا تذكارية
  • التوبة في القرآن الكريم.. فرصة للتغيير وتحقيق السمو الروحي
  • محافظ الطائف يكرّم الطالب المالكي الفائز في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم
  • أمين «البحوث الإسلامية» يتابع انتظام العمل في لجنة الفتوى الرئيسية بالجيزة
  • مجمع البحوث الإسلامية يطلق حملة بعنوان «أكتوبر إرادة الماضي ووعي المستقبل»
  • «الحصاد الأسبوعي».. نشاط مكثف لوزارة الأوقاف دعويًّا واجتماعيًّا
  • من هو أول نبي قال الله أكبر؟.. ذُكر 69 مرة في القرآن الكريم
  • رسائل أمين مجمع البحوث لعلماء الأزهر المبعوثين للخارج