قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إنّ القطن المصري له الريادة على مستوى العالم، خاصة الأقطان طويلة التيلة وفائقة الطول، موضحا أنّ الدولة تسعى إلى الحفاظ على الجينات المصرية للأقطان، معلقا: «كنا حريصين على تطوير هذه الجينات واستنباط عدد من الأصناف عالية الإنتاجية وفائقة الطول».

التسويق العالمي للأقطان المصرية

وأضاف «القرش»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية آية جمال الدين ببرنامج «8 الصبح»، عبر قناة «dmc»، أنّ وزارة الزراعة بدأت تهتم بالمعاملات في مجال إنتاج القطن، حيث حصلت الوزارة على شهادة القطن الأفضل، وهي شهادة عالمية تثبت التركيب الجيني للقطن والمعاملات التي تمت على الأقطان، مما تعطي فرصة أفضل إلى مزيد من التسويق العالمي للأقطان المصرية، إذ إنّ الدولة تتمتع بجودة قطن عالية وطرق معاملة متميزة.

التوسع في الزراعات المختلفة

وواصل، أنّ الدولة المصرية بذلت جهود كثيرة للنهوض بزراعة القطن خلال الفترة الأخيرة، إذ نفذت مشروعات عملاقة تساعد في توفير مساحات أرض، مما يؤدي إلى التوسع في الزراعة، لافتا إلى أنّ ملف المشروعات الكبرى والتوسع في الأراضي كلف الدولة حوالي تريليون جنيه، وهي نقطة مهمة لدعم الدولة للمزارعين من أجل التوسع في الزراعات المختلفة مثل القطن.

جهود الدولة للنهوض بالزراعة

وتابع: «نحاول توفير أصناف جديدة من الأقطان، عبر توفير التقاوي خلال الجمعيات، ما يساعد في توفير التقاوي للمزارعين بأسعار مناسبة تتضمن أعلى كفاءة وجودة»، لافتا إلى أنّ وزارة الزراعة تضع خريطة صنفية تتضمن كل المحاصيل التي يجب زراعتها وتحديد المكان الأفضل لها التي تعطي إنتاج أعلى، مما يساهم في تعظيم إنتاجية المزارعين والتقليل من المخاطر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القطن المصري المحاصيل وزارة الزراعة

إقرأ أيضاً:

توفير الأجواء المناسبة لتأمين العملية الانتخابية للجالية التونسية في طرابلس

أكدت وزارة الداخلية في حكومة الوطنية التزامها بتوفير الأجواء الأمنية المناسبة لتأمين العملية الانتخابية للجالية التونسية المقيمة في ليبيا، التي جرت في مقر القنصلية العامة لجمهورية تونس بالعاصمة طرابلس.

وقالت الوزارة في بيان على صفحتها الرسمية، “في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها وزارة الداخلية، قامت مديرية أمن طرابلس بالتعاون مع عدد من الأجهزة الأمنية الأخرى، بتأمين العملية الانتخابية للجالية التونسية المقيمة في ليبيا، والتي جرت في مقر القنصلية العامة لجمهورية تونس بالعاصمة طرابلس”.

 وتابعت الوزارة، “تأتي هذه الجهود ضمن حرص الوزارة على ضمان سير العملية الانتخابية بسلاسة وأمان، بما يكفل للمواطنين التونسيين المقيمين في ليبيا ممارسة حقهم الديمقراطي في اختيار رئيسهم المقبل”.

 وختم البيان، ” تؤكد وزارة الداخلية التزامها الكامل بتوفير الأجواء الأمنية المناسبة لهذه العملية الديمقراطية، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، للحفاظ على سلامة المواطنين وسير العملية الانتخابية بنجاح”.

مقالات مشابهة

  • جهود وزارة الزراعة في تعزيز زراعة الأقطان المصرية
  • أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تحقق إنجازًا جديدًا في تطوير الزراعة المصرية
  • أكاديمية البحث العلمي تعلن إنتاج أصناف جديدة من بعض الخضراوات
  • أكاديمية البحث العلمي تعلن إنتاج أصناف جديدة من الخضراوات
  • «التعليم العالي» تنتج أصنافًا جديدة من بعض الخضراوات
  • خبير اقتصادي: الدولة ضاعفت الرقعة الزراعية في سيناء بنسبة 200% خلال 10 سنوات
  • «التخطيط» تستعرض أولويات الدولة مع «العمل».. أبرزها توفير وظائف ودعم التنمية
  • تدشين ورش تطوير آلية تنفيذ الزراعة التعاقدية في الجوف والبيضاء
  • توفير الأجواء المناسبة لتأمين العملية الانتخابية للجالية التونسية في طرابلس