أعلنت هيئة الأرواق المالية والسلع، اليوم الاثنين، إطلاقها النسخة الإلكترونية من خدمة صرف الأرباح غير المستلمة في الشركات المساهمة العامة المحلية المدرجة، لما قبل مارس (أذار) 2015، وذلك بالتعاون مع "بنك أبوظبي الأول" الذي سيتولى عملية صرف الأرباح للمساهمين.

وقالت الهيئة، في بيان لها، إن الهدف من إطلاق النسخة الإلكترونية هو تنويع القنوات أمام الجمهور للوصول للخدمة، وتسهيل حصولهم على أرباحهم بشكل أسرع وأكثر كفاءة، تماشيًا مع تطلعات الحكومة الرشيدة والرامية إلى الارتقاء بجودة الخدمات الحكومية إلى أعلى مستويات التميز في العالم وبما يلبي توقعات واحتياجات الجمهور.


وتتيح الخدمة أمام المساهمين تقديم طلباتهم ومتابعتها في أي وقت من خلال الموقع الإلكتروني لبنك أبوظبي الأول، الذي سيقوم بدراسة الطلب وتحويل الأرباح إلى حساب المساهم خلال عشرة أيام عمل من تقديمه للطلب مستوفياً كافة المستندات المطلوبة.
وأكدت الهيئة أنها ستواصل جهودها للعمل على تيسير حصول المساهمين على كل أرباحهم غير المستلمة لما قبل مارس 2015 في الوقت المحدد.

#الإمارات.. تحذير من التعامل مع شركة "غير مرخصة" @sca_uae https://t.co/Y0GQaD9HDD pic.twitter.com/GlpsBAKUb2

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 7, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

ناقد فني: بليغ حمدي أحد المساهمين في تطوير وتغيير الموسيقى العربية

احتفى برنامج «8 الصبح»، المذاع عبر قناة «dmc»، بذكرى ميلاد الموسيقار الراحل بليغ حمدي، وخلال مداخلة هاتفية قال أشرف عبدالرحمن، أستاذ النقد الموسيقي بأكاديمية الفنون، إنّ بليغ حمدي ينتمي لموسيقى الجيل الثالث الذي ظهر في القرن العشرين، موضحا أنّ هناك 3 أجيال ساهموا في تطوير وتغيير الموسيقى العربية، ومن ضمنهم هذا الموسيقار العظيم، معلقا: «الجيل الأول كان يضم سيد درويش وعبدالوهاب والسنباطي والشيخ زكريا أحمد والقصبجي، والجيل الثاني ظهر أواخر الثلاثينات مثل محمد فوزي وعبدالعزيز محمود وفريد الأطرش، والثالث ظهر بعد ثورة 1952 ويضم 4 عظماء».

مسيرة الموسيقار بليغ حمدي

وأضاف أنّ الموسيقار بليغ حمدي من أوائل الفنانين الذين عملوا مع الفنانة أم كلثوم التي بدأت تكتشف موهبته، إذ أنّ بليغ حمدي لحن 12 أغنية لها، وأولها «حب إي اللي إنت جاي تقول عليه» من كلمات عبدالوهاب محمد لعام 1960، كما أنّه لحن أغنية أم كلثوم «حكم علينا الهوا» عام 1973.

عمل الموسيقار مع عبدالحليم حافظ

 وأشار إلى أنّ الموسيقار بليغ حمدي بدأ العمل مع الفنان عبدالحليم حافظ منذ عام 1957، ولحن له مجموعة من أروع الأغاني مثل «سواح» و«جانا الهوا» و«على حزب وداد جلبي»، لافتا إلى أنّ الموسيقار لحن الموسيقى التصويرية لكثير من الأفلام والبرامج والمسرحيات وأغاني الأطفال.

مقالات مشابهة

  • ناقد فني: بليغ حمدي أحد المساهمين في تطوير وتغيير الموسيقى العربية
  • “الأوراق المالية” تطلق النسخة الإلكترونية من خدمة صرف الأرباح غير المستلمة
  • بحوث أسطول لتداول الأوراق المالية يتوقع تباطئاً في التضخم خلال سبتمبر2024
  • شرطة رأس الخيمة تطلق مُبادرة (احذر الجرائم الإلكترونية)
  • «نعيم للوساطة فى الأوراق المالية» تحصل على رخصة شهادات الانبعاثات الكربونية
  • اتحاد الأوراق المالية يسعى لحسم مصير ضريبة البورصة بالإلغاء
  • وزارة الاقتصاد والصناعة والاستثمار تطلق سبع خدمات جديدة عبر بوابتها الإلكترونية
  • نقابة العاملين بالنيابات والمحاكم تطلق النسخة الثالثة من الدورات التثقيفية
  • الهيئة السعودية للسياحة تطلق تقويم فعاليات “شتاء السعودية”