ذعر مصحوب بحالة من التأهب القصوى يعيش بها المواطنين في ولاية فلوريدا الأمريكية، جراء تجدد التحذيرات بشأن قدوم إعصار ميلتون المدمر بعد غد، الأربعاء، الذي من المتوقع أن يتسبب في حدوث كوارث طبيعية تهدد السكان، وهو ما ترتب عليه المطالبة بعمليات الإخلاء الفوري لعدد من المناطق السكنية والحيوية بالمنطقة.

كيف يؤثر إعصار ميلتون على فلوريدا؟   

رصدت عدسات الكاميرات عمليات إخلاء المنازل والبنايات الأخرى بولاية فلوريدا الأمريكية، إذ سارع المواطنين بحمل أمتعتهم الخاصة والأساسية استعدادًا لاستقبال إعصار ميلتون القوي، إذ أنه من المتوقع أن يحمل رياحًا وعواصف عاتية تهدد الحياة، حسب صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية.

 

كما يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن تتسبب الأمطار الغزيرة في حدوث فيضانات مفاجئة وعواصف تهدد الحياة البشرية، كما قد تصاحب إعصار ميلتون رياح تزيد سرعتها عن 100 ميل في الساعة وذلك إذا اشتدت قوة الإعصار إلى الدرجة الثالثة أو أعلى.

إخلاء ولاية فلوريدا 

ومع تشديد التحذيرات جراء هذا الإعصار المدمر، صدرت أوامر إخلاء إجبارية لعدد من مرافق الرعاية طويلة الأجل وكذلك المستشفيات ومرافق المعيشة المستقلة، وشمل الأمر6 مستشفيات و25 دار رعاية و44 منشأة للمعيشة المستقلة، مما أثر على حوالي 6600 مريض، فيما تم حث سكان الجزء الجنوبي الغربي من الساحل الغربي للولاية على المغادرة قبل صدور الأوامر الإلزامية.

وقال حاكم فلوريدا في بيان له: «لا تستنتجوا أنكم ستكونون في مأمن بطريقة أو بأخرى، إن شبه الجزيرة بأكملها والساحل الغربي بأكمله، لديه القدرة على التأثر بشكل كبير بسبب هذه العاصفة»، حيث أنه من المتوقع أن يضرب إعصار ميلتون اليابسة في منطقة خليج تامبا كإعصار من الفئة الثالثة يوم الأربعاء».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إعصار ميلتون إعصار مدمر ولاية فلوريدا فلوريدا الأمريكية إعصار میلتون

إقرأ أيضاً:

إعصار ميلتون القوي يتجه نحو فلوريدا

يتجه إعصار جديد نحو ولاية فلوريدا، عقب مرور إعصار هيلين المدمر عبر جنوب شرق الولايات المتحدة قبل أسبوع. 
ويُعتبر إعصار ميلتون الموجود في خليج المكسيك، إعصارا من الفئة الأولى (من أصل 5). ومن المتوقع أن يصبح "إعصارا كبيرا" (من الفئة 3 وما فوق) اليوم الاثنين قبل أن يصل إلى الساحل الغربي لفلوريدا في منتصف الأسبوع، حسبما حذرت الوكالة الأميركية لمراقبة الأعاصير (إن إتش سي).
ولا تزال جهود الإنقاذ جارية لمساعدة العديد من ضحايا هذا إعصار هيلين، وهو الأكثر دموية الذي يضرب الولايات المتحدة منذ إعصار كاترينا عام 2005.
وضرب الإعصار هيلين أيضا ولايات جورجيا وكارولاينا الجنوبية وكارولاينا الشمالية، ما أدى إلى فيضانات تاريخية ومقتل 226 شخصا على الأقل.
وكان مرصد الطقس الأميركي (NOAA) قد حذر في نهاية مايو من أن موسم الأعاصير الذي يمتد من أوائل يونيو إلى نهاية نوفمبر، سيكون استثنائيا هذا العام، مع احتمال حدوث أربعة إلى سبعة أعاصير من الفئة 3 أو أكثر.
والأحد دعا الرئيس جو بايدن "جميع سكان فلوريدا إلى الاستماع إلى المسؤولين المحليين والاستعداد وفقا لذلك". 
وجدد الرئيس التزامه دعم المناطق المنكوبة في جنوب شرق الولايات المتحدة، معلنا في بيان نشر 500 جندي إضافي في ولاية كارولاينا الشمالية، الولاية الأكثر تضررا من الإعصار.
وقد تمت تعبئة ما مجموعه 1500 جندي، بالإضافة إلى الآلاف من عمال الطوارئ وعناصر الحرس الوطني. 
وفي مواجهة التهديد الذي يمثله ميلتون، مدد الحاكم الجمهوري لولاية فلوريدا رون ديسانتيس حال الطوارئ التي أعلنها في اليوم السابق لتشمل مقاطعات عدة الأحد. 

أخبار ذات صلة هاريس: الوضع الإنساني للشعب اللبناني يزداد سوءاً عاصفة مميتة تهدد فلوريدا بعد الإعصار "هيلين" المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • فلوريدا تستعد لإعصار جديد بعد هيلين المدمر
  • إعصار ميلتون القوي يتجه نحو فلوريدا
  • “فلوريدا” تعلن حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة “ميلتون”
  • ماذا يحدث في أمريكا بسبب إعصار هيلين؟.. رسائل كاذبة انتقدها البيت الأبيض (فيديو)
  • تحسبًا للعاصفة "ميلتون".. إعلان حالة الطوارئ بولاية فلوريدا الأمريكية
  • تحسبًا للعاصفة "ميلتون".. إعلان حالة الطوارئ بولاية فلوريدا الأمريكية - عاجل
  • فلوريدا تعلن حالة الطوارئ تحسباً للعاصفة ميلتون
  • ولاية فلوريدا الأمريكية تعلن حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة “ميلتون”
  • إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة “ميلتون”