أعلنت جامعة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين، حصول برنامج الدراسات العليا في الصيدلة السريرية "PharmD" في كلية الطب والعلوم الصحية على الاعتماد الكامل من "مجلس الاعتماد الأمريكي لتعليم الصيدلة - ACPE " .

ويُعد هذا البرنامج الأول من نوعه عالميًا خارج الولايات المتحدة، الذي يحصل على هذا الاعتماد المرموق كبرنامج صيدلة سريرية للدراسات العليا لمدة عامين “دكتور صيدلة/ ماجستير في الصيدلة السريرية”.


وأكد الدكتور أحمد الرئيسي، مدير جامعة الإمارات بالإنابة، أن حصول برنامج الدراسات العليا في الصيدلة السريرية على الاعتماد الكامل من مجلس الاعتماد الأمريكي لتعليم الصيدلة “ACPE”، يعكس التزام الجامعة بتقديم تعليم عالي الجودة وفق المعايير الدولية، مشيرًا إلى أن الجامعة ستواصل تطوير برامجها الأكاديمية والتدريبية لتواكب أحدث التطورات التي تشهدها المنطقة، معرباً عن شكره وتقديره لكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز الذي يضاف إلى سلسلة الإنجازات النوعية التي تحققها الجامعة محلياً وعالمياً.

صرح عالمي

من جانبها قالت الدكتورة فاطمة الجسمي، عميد كلية الطب والعلوم الصحية بالإنابة، إن هذا الإنجاز يُعد خطوة مهمة نحو تعزيز مكانة جامعة الإمارات كصرح أكاديمي عالمي يتميز بتقديم برامج دراسات عليا مبتكرة وذات مستوى عالمي في المجال الطبي والصيدلي، مشيرة إلى أن الكلية بذلت جهودًا كبيرة لضمان تحقيق المعايير الدولية في التعليم والتدريب، والمساهمة في تقديم برنامج متكامل يُعِدّ خريجين قادرين على مواجهة التحديات المعاصرة في مجال الصيدلة السريرية، وهو ما أدى إلى نيل هذا الاعتماد الرفيع.
وأعربت عن امتنانها لشركاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس المساعدين والمدربين الذين قدموا دعماً كبيراً وساهموا في توفير التدريب العملي المتقدم لطلاب البرنامج في عدة مستشفيات مرموقة في الدولة، تشمل مستشفى توام، ومدينة الشيخ شخبوط الطبية، وعيادة كليفلاند أبوظبي، ومدينة الشيخ خليفة الطبية.
وأكدت أن هذا الإنجاز يعزز مكانة جامعة الإمارات كجامعة رائدة في التعليم الطبي والصيدلي، كما يعكس أيضاً التزام الجامعة بتقديم تعليم عالٍ وفق أعلى المعايير العالمية، ويُظهر نجاحها في بناء شراكات قوية مع مؤسسات صحية رائدة لتوفير بيئة تعليمية شاملة ومتكاملة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات جامعة الإمارات الصیدلة السریریة جامعة الإمارات

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة كولومبيا يقرأون أسماء شهداء غزة تكريما لهم (شاهد)

تلا طلاب جامعة كولومبيا في ولاية نيويورك الأمريكية بقراءة 2360 اسمًا من الشهداء في قطاع غزة، ضمن حملة تكريمية للتأكيد على أن هؤلاء "ليسوا مجرد أرقام".

وتأتي هذه الخطوة كجزء من الاحتجاجات المستمرة ضد العدوان الإسرائيلي على غزة، حيث تمكن الطلاب من قراءة هذا العدد من الأسماء المسجلين في 59 صفحة، من أصل 859 صفحة تحتوي على أسماء 34,344 فلسطينيًا استشهدوا في حرب الإبادة الجماعية.

palestinian students reading out the names of over 40,000 palestinians killed in Gaza. this is a severe undercount but it’s a reminder that every name has a story. pic.twitter.com/KmO8SRNkxL — Layla ???? (@itslaylas) October 5, 2024
وتستمر هذه الفعالية الاحتجاجية لمدة أسبوع، حيث تتضمن تعليق صور وأسماء الأطفال الشهداء من غزة، إلى جانب العلم الفلسطيني في ساحات الجامعة، لجذب انتباه الطلبة وإدارة الجامعة إلى المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وفي 14 آب/ أغسطس الماضي استقالت رئيسة جامعة كولومبيا نعمت شفيق، من منصبها بعد أشهر من الاحتجاجات الطلابية المناهضة للحرب الإسرائيلية والمؤيدة لقطاع غزة.

وأعلنت شفيق استقالتها في رسالة بالبريد الإلكتروني وجهتها إلى الطلاب والموظفين، ونشرت كذلك على موقع الجامعة.


تأتي هذه الاستقالة بعد عام واحد فقط من توليها المنصب، وتحت ضغوط كبيرة من احتجاجات واسعة تطالب بوقف الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة، حيث تم اعتقال مئات الطلاب بتهمة التعدي على الممتلكات بسبب رفضهم فض مخيمات الاعتصام.

وفي رسالتها، قالت شفيق: "أكتب إليكم بحزن لأعلن استقالتي من منصب رئيس جامعة كولومبيا، بدءًا من 14 اب/أغسطس الماضي". وأوضحت أن "الاضطرابات" التي شهدتها الجامعة تسببت في ضغوط كبيرة على حياتها الشخصية والعائلية.

وأضافت أن قرار استقالتها جاء بعد تفكير خلال الصيف، حيث رأت أن هذا التوقيت مناسب لتسهيل انتقال القيادة الجديدة للجامعة قبل بداية الفصل الدراسي المقبل.

وأشارت إلى أنها حاولت تحقيق التوازن بين المبادئ الأكاديمية والإنصاف، معبرة عن حزنها لتعرضها وزملائها وطلاب الجامعة للتهديدات والإساءات.

في آيار/مايو الماضي، دعا أكاديميون في جامعة كولومبيا إلى حجب الثقة عن شفيق بعد طلبها تدخل الشرطة لفض الاعتصام الطلابي المناهض للحرب الإسرائيلية على غزة، ما أدى إلى اعتقال حوالي 300 شخص.


في 18 نيسان/ أبريل الماضي، أطلق طلاب وأكاديميون معارضون للعدوان على غزة اعتصامًا في حرم جامعة كولومبيا، مطالبين بوقف التعاون الأكاديمي مع الجامعات الإسرائيلية وسحب الاستثمارات من الشركات التي تدعم الاحتلال.

وبعد تدخل الشرطة واعتقال العشرات، اتسعت الاحتجاجات لتشمل جامعات في دول مثل فرنسا، بريطانيا، ألمانيا، كندا، والهند، حيث طالب المتظاهرون بوقف الحرب على غزة ومقاطعة الشركات التي تزود إسرائيل بالأسلحة.

مقالات مشابهة

  • جامعة الإمارات تحصل على الاعتماد الأميركي لتعليم الصيدلة
  • وزارة المالية تناقش موازنة جامعة طرابلس للعام 2025
  • 3.7 مليار جنيه تكلفة إنشاءات وتجهيزات جامعة شرق بورسعيد
  • جامعة حمدان بن محمد الذكية تكرم الدارسين المتفوقين للفصل الأكاديمي ربيع 2024
  • وين ريزورتس تحصل على ترخيص لأول كازينو قمار في الإمارات والخليج
  • وين ريزورتس تحصل ترخيص لأول كازينو قمار في الإمارات والخليج
  • انطلاق معرض صنع في مصر بجامعة عين شمس الإثنين
  • طلاب جامعة كولومبيا يقرأون أسماء شهداء غزة تكريما لهم (شاهد)
  • طلاب جامعة حلوان يزورون بانوراما حرب أكتوبر