مقالات مشابهة من هنا.. رابط التسجيل في المنحة الخاصة ب 300 دينار تونسي لعام 2024

‏6 دقائق مضت

“أمطار وصواعق رعدية” الإنذار الأحمر ينطلق على مكة والطائف… توقعات الطقس اليوم في السعودية

‏12 دقيقة مضت

أسعار الذهب ترتفع 7 دولارات مع ترقب بيانات التضخم في أميركا

‏15 دقيقة مضت

خطوات الاستعلام عن المقبولين في سكنات عدل 3 في الجزائر

‏20 دقيقة مضت

متى موعد اول اجازة مطولة في التقويم الدراسي الجديد 1446؟.

. وزارة التعليم توضح

‏25 دقيقة مضت

هنا.. رابط حجز تذاكر مباراة السعودية واليابان عبر منصة وي بوك 2024

‏40 دقيقة مضت

أعلنت وزارة التربية العراقية عن شروط استضافة الطلبة من المدارس المسائية إلى المدارس الصباحية في العراق للعام الدراسي 2025، وذلك يكون حسب مجموعة من الضوابط، وأهمها عدم وجود مدرسة مسائية في القضاء أو الناحية التي يسكن بها الطالب، وكذلك أيضًا عدم وجود مدرسة مسائية قريبة من محل سكن الطلاب في أغلب الأوقات.

شروط استضافة الطلبة من المدارس المسائية إلى المدارس الصباحية للعام الدراسي 2025 في العراق

قامت وزارة التربية العراقية بالإعلان عن شروط استضافة الطلبة من المدارس المسائية إلى المدارس الصباحية للعام الدراسي 2025 في العراق، وذلك لعدم توفر مدرسة مسائية في القضاء أو الناحية التي يقيم فيها الطالب، وأيضًا في حالة وجود مدرسة مسائية لكن على مسافة بعيدة لا تتلاءم مع ظروف الطالب ومكان إقامته، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

يشترط عدم وجود مدرسة مسائية بالقرب من سكن الطالب.ضرورة تقديم إثبات من اللجان الطبية أو المستشفيات المتخصصة يثبت أن الطلاب يعاني من العشو الليلي أو العوق الفيزيائي.ومن ثم ينبغي ألا يزيد سن الطلاب المراد إدخالهم في المدارس النهارية عن السن اللازم للتسجيل في هذه المدارس.في حالة الرغبة في إلغاء أمر الاستفاضة بعد الإعلان عنها من جانب المديرية العامة.كما ينبغي إلغاء الأمر من نفس الجهة التي وجهت خطاب الاستضافة حالاً.ومن ثم فإن آخر موعد تتم فيه الاستضافة هو الثامن والعشرين من شهر نوفمبر 2024 ميلاديًا، وأيضًا المديريات العامة للتربية.كما يشترط القيام بتطبيق كافة الأحكام والشروط الخاصة.ما هو إجراء إلغاء طلب الاستضافة إلى المدارس الصباحية؟

كشفت وزارة التربية العراقية عن الخطوات اللازمة في حالة صدور قرار رسمي من جانب المديرية باستضافة الطلاب للمدراس المسائية، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

يتم إلغاء طلب استضافة الطلبة قبل انتهاء الفترة المحددة من جانب الوزارة في المدة 28/11/2024.كما ينبغي أن يكون الإلغاء تبعًا لمجموعة من الضوابط والشروط التي تم إعلانها من جانب المديرية العامة للتربية، وذلك بهدف التأكد من توفير بيئة تعليمية آمنة للطالب.
Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: وزارة التربیة العراقیة دقیقة مضت من جانب

إقرأ أيضاً:

"التعليم" توقع اتفاقية لتعزيز الوعي المالي والادخار بين الطلبة

أعلنت وزارة التعليم توقيع اتفاقية تعاون مع مؤسسة ريالي للوعي المالي والادخار، بهدف تمكين المعرفة والمهارات المالية، وتعزيز الوعي المالي، ونشر ثقافة الادخار لدى طلاب وطالبات التعليم.
وقّع الاتفاقية من جانب وزارة التعليم وكيل الوزارة للتعليم العام الدكتور حسن بن محسن خرمي، ‏ومن جانب مؤسسة "ريالي" رئيس مجلس أمناء المؤسسة ياسر بن محفوظ.زيادة الوعي ‏الماليوأوضح الدكتور خرمي أن الاتفاقية تأتي في إطار تحقيق الأهداف ‏الإستراتيجية لرؤية المملكة 2030م للتعليم من خلال زيادة الوعي ‏المالي ونشر ثقافة الادخار في ‏المجتمع التعليمي.
أخبار متعلقة نائب وزير الخارجية وسفير إيران بالمملكة يناقشان أبرز المستجدات"أبرق الرغامة".. رمز تاريخي لتوحيد المملكة على يد الملك عبد العزيزبالإضافة إلى إكساب الطلبة المهارات المالية وتعزيز ثقافة الادخار، وتحفيز روح المبادرة والطموح وريادة الأعمال لديهم، عبر عددٍ من البرامج التثقيفية والتدريبية والتنافسية.
وأشار إلى أن البرنامج يستهدف الطلاب والطالبات في جميع ‏المدارس الحكومية ‏والأهلية بمختلف المراحل الدراسية.
وتتضمن مجالات التعاون التركيز على التوعية والتثقيف بمهارات الوعي المالي ومهارات سوق العمل وريادة الأعمال، كما تتناول إعداد وتنفيذ البرامج التدريبية والأنشطة المدرسية الخاصة بالوعي المالي والمعرفة المالية.إشراك الأسرة في المنظومة التعليميةهذا إلى جانب إشراك الأسرة في المنظومة التعليمية، وتعزيز دورها بما يحقق الأهداف المرجوة من البرنامج.
وتهدف الاتفاقية لتأهيل سفراء الوعي المالي والادخار ومن المعلمين والمعلمات، وتعزيز قيم المسؤولية لدى الطلبة، ورفع مستوى الوعي المالي لديهم، بالإضافة إلى إثراء المحتوى التعليمي في مجال الوعي المالي. ‏
وتقدر جوائز البرنامج أكثر من 500 ألف ريال، وسيجرى تكريم الطلاب والطالبات الفائزين، وكذلك ‏المدارس والسفراء المميزون في تفعيل البرنامج.
ودعت الوزارة جميع المدارس إلى تفعيل أنشطة وفعاليات برنامج "ريـالـي" للوعي ‏المالي ‏‏‏والادخار وفق إطاره التنفيذي، مع حث الطلاب والطالبات على التسجيل والمشاركة في الأنشطة التدريبية والتثقيفية وتحديات ومنافسات البرنامج.

مقالات مشابهة

  • هل تم تأجيل بدء عام دراسي 2025/2024 في الجزائر ؟.. “وزارة التربية الوطنية” تحسم الأمر
  • “مساند” توضح 5 شروط للحصول على تأشيرة بديلة تعويضية للعمالة المنزلية
  • "التعليم" توقع اتفاقية لتعزيز الوعي المالي والادخار بين الطلبة
  • التربية تحدد شروط استضافة الطلبة من المدارس المسائية إلى الصباحية (وثيقة)
  • التربية تعلن شروط استضافة الطلبة من المدارس المسائية الى الصباحية
  • وزارة التربية والتوجيه بجنوب كردفان تقرر إلغاء عطلة السبت
  • الصحة: نصائح للمعلمين لحماية الطلبة المصابين بأمراض مزمنة داخل المدارس
  • وزارة التربية الوطنية توضح خطوات التسجيل في مسابقة مشرف التربية في الجزائر 2024 ، وأهم الشروط المطلوبة
  • وزارة الخارجية الأمريكية.. تعلن شروط تقديم اللوتري الامريكي 2025 لبعض الدول